أنواع الجبن الإيطالي

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2021 11:33
أنواع الجبن الإيطالي


أنواع الجبن الإيطالي كذلك سنذكر تصنيف أنواع الجبن وما هي أهم فوائد الجبنة كذلك سنذكر موانع تناول الجبن كما سنتحدث كذلك عن جبنة اسطنبولي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أنواع الجبن الإيطالي

1-موتزريلا – Motsarella

جبن موزاريلا – جبنة إيطالية طرية مصنوعة من حليب الجاموس. يصنع الموزاريلا التقليدي في منطقة كامبانيا من حليب الجاموس الأسود ، لكن المنتجين المعاصرين ، بسبب انخفاض عدد هذه الحيوانات ، يسمحون باستخدام مزيج من حليب الجاموس وحليب الأبقار كمواد خام.
يحتوي هذا الجبن على نسيج لزج خاص تم الحصول عليه في عملية طهي كتلة الجبن وعجنه اللاحق. ينضج الموزاريلا بسرعة كبيرة – من 1 إلى 3 أيام. في المتاجر ، يمكنك العثور على عدة أنواع من الموزاريلا – يمكن أن تكون كرات من مختلف الأحجام أو أسلاك التوصيل المصنوعة. تم العثور على جبنة الموزاريلا المدخنة.
2-بارميزان- Parmezan

بارميزان (بارميجيانو ريجيانو) – الشركة الرائدة في شعبية بين الأجبان الإيطالية. يتم إنتاج هذا الجبن الصلب مع قشرة ذهبية جميلة فقط في العديد من المقاطعات في منطقة إميليا رومانيا – بارما ، بولونيا ، ريجيو إميل ومودينا. اخترع وصفة البارميزان من قبل الرهبان البينديكتين في القرن الثاني عشر – منذ ذلك الحين ، لم يتغير تكوين الجبن ، ولا مراحل الإنتاج ، ولا طعمها. لتصنيع بارميجيانو ريجيانو ، يتم استخدام الحليب عالي الجودة ، من أجل الحصول على رأس جبن قياسي يتراوح وزنه بين 35 و 40 كيلوجرام ، هناك حاجة إلى حوالي 550 لترا من المواد الخام.
يستخدم البارميزان ، ذو المذاق الحلو اللذيذ ورائحة التوابل الحارة مع مكونات الجوز ، كطبق مستقل وكعنصر ضروري في العديد من الأطباق الإيطالية – المعكرونة والبيتزا والحساء والسلطات.
3-ريكوتا – Rikotta

يتكون جبن الريكوتا الإيطالي ، الذي يشبه جبن الكوخ في الاتساق ، من مصل اللبن الذي يتم الحصول عليه من حليب البقر أو الجاموس أو الماعز أو الأغنام. هذه الجبنة لا تحتاج إلى وقت لتنضج ، يمكن أن تؤكل مباشرة بعد الطهي.
الريكوتا لا تحتاج إلى وقت لتنضج: يمكن أن تؤكل الجبن مباشرة بعد الطهي

تصنيف أنواع الجبن

قد ورد من خلال البحث عن أشهر أنواع الجبن في العالم أنه أصبحت أنواع الجبن كثيرة وتوجد العديد من الطرق لتصنيف الجبن وأكثر هذه الطرق المعروفة هي تصنيف الجبن طبقا للرطوبة نوع الجبن كالتالى:
1-الجبن الطري
يوجد بداخله نسبة رطوبة بين 50 إلى 70.%.
2-جبن جاف
تتراوح نسبة الرطوبة بداخل هذا النوع من الجبن ما بين 30 إلى 40% من نسبة الجفاف.
3-جبن نصف جاف
وهذا أيضا تتراوح نسبة الرطوبة بداخله بين 40 إلى 50%.
4-جبن شديد الجفاف
يعتبر هذا النوع الجبن متميز بالجفاف الشديد حيث يوجد به نسبة الرطوبة ما بين 20 إلى 25%من نسب الرطوبة بداخلها وهذه تعتبر نوع جبن جاف جدًا.

فوائد الجبنة

1-زيادة الوزن
إذا كنت تحاول كسب الوزن، سواء كان ذلك في وزن العضلات، وكثافة الدهون أو العظام، والجبن هو الطريقة الصحية لزيادة الوزن. أن الجبن تحتوى على البروتين والدهون، والكالسيوم التي تساعد على نمو العضلات والحصول على عظام قوية وصحية.
2-الوقاية من السرطان
الجبن يحتوي على مواد تسمى حمض اللينوليك مترافق (CLA) التي تساعد على منع السرطان. وبالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين (ب) في الجبن أيضا على حماية الجسم من الأمراض.
3- تعزيز العظام
الجبن هو مصدر ممتاز من الكالسيوم وهو أمر ضروري للحفاظ على عظام سليمة وقوية. بالإضافة إلى ذلك، فيتامين (ب) في الجبن يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وتوزيعه.
4-تعزيز الجهاز المناعي
وتحتوى أنواع معينة من الجبن، مثل الأزرق، الجبن السويسري، وجبن شيدر، على السيلينيوم وهو مانع للتأكسد التي تلعب دورا هاما في الجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك، الفيتامينات B في الجبن يساعد في الحفاظ على وظائف الجسم ورفع المناعة.
5- منع تسوس الأسنان
الجبن يحفز إنتاج اللعاب في الفم مما يساعد على ازالة جزيئات الطعام، وبالتالي إبقاء أسنانك والفم نظيف. بالإضافة إلى ذلك، الكازين الموجودة في الجبن يساعد على حماية مينا الأسنان من خلال تشكيل طبقة رقيقة على سطح الأسنان مما يمنع تسوس الأسنان.
6-يمنع هشاشة العظام
الجبن غني بالكالسيوم، يمكن أن يساعد على منع هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام ضعيفة، والناجمة عن نقص الكالسيوم.
7-جيد لبشرتك
كونها غنية بالفيتامينات B، الجبن هو مفيد جدا للبشرة. أنه يساعد في نمو الخلايا، مما يجعل الجلد متوهج وإزالة العيوب والبقع، مما يؤدى إلى بشرة صحية.
8-الحفاظ على صحة العين
يحتوي الجبن أيضا على فيتامين A، والتي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على الرؤية العادية.

موانع تناول الجبن

1-من الممكن أن تشعر بألم في البطن بسبب عسر الهضم، لأن الجبن من الممكن أن تسبب لك حساسية اللاكتوز.
2-الجبن المملح يصيب بـ ارتفاع ضغط الدم.
3-الجبن مرتفع السعرات وعالي الدهون تسبب ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الجسم، فهذا النوع من الجبن ممنوع تناوله على مرضى القلب والشرايين، 4-ويمكن استبداله بأنواع جبن منخفضة السعرات والدهون.

جبنة اسطنبولي

حليب بقري و جاموسي مبستر، دهون نباتية من نواة النخيل، 5% لبن فرز مجفف، ملح طعام، كلوريد كالسيوم، منفحة، بادئات، نكهة فلفل أخضر، مواد حافظة مصرح بها E202 بنسبة 1000 جزء في المليون، E234 بنسبة 6 جزء في المليون، نسبة الدهن الي المادة الصلبة لا تقل عن 60% طبقاً م.ق.م 1867/2005
24تساعد الجبنة الإسطنبولي على الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام
إذا كنت تعاني من نقص في الوزن ، تناولك الجبنة الإسطنبولي يساعد على زيادة وزنك



932 Views