أنواع البيتزا الإيطالية

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 6:43
أنواع البيتزا الإيطالية


أنواع البيتزا الإيطالية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل الفرق بين البيتزا الايطالية والامريكية وطريقة عمل البيتزا الإيطالية ثم الختام أجبان مختلفة مستخدمة في البيتزا تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

أنواع البيتزا الإيطالية


-بيتزا سيسيلي:
وتضاف مكوّناتها للعجينة مباشرةً. ولا تتضمّن بيتزا سيليسي في إيطاليا أي نوع من الأجبان أو الأسماك. ولكن يضاف إلى هذا النوع من عجينة البيتزا في الولايات المتّحدة صلصة الطماطم والجبنة. وتحتوي عجينة بيتزا سيسيلي في بعض مطاعم البيتزا حول العالم على مزيجٍ من الثوم والحبق والأوريغانو.
-بيتزا بيانكا (البيتزا البيضاء):
تهمل صلصة الطماطم وتستبدلها إمّا بصلصة الحبق وإمّا بالكريمة الحامضة. وتعتبر بيتزا بيانكا في روما نوعٌ من الخبز المغمّس بالزيت والملح وأوراق إكليل الجبل. أمّا في الولايات المتّحدة، فمكوّنات بيتزا بيانكا تكون مؤلّفة عادةً من جبنتي الموتزاريلا والريكوتا والزيتون والحبق الطازج والثوم.
-بيتزا ريبيينو أو كالسوني:
تكون عجينة هذا النوع من البيتزا على شكل هلال، وتتألّف مكوّناتها من جبنة الريكوتا ولحم السلامي وجبنة الموتزاريلا.
-بيتزا رومانا:
وتتألّف مكوّناتها من البندورة وجبنة الموتزاريلا وأسماك الأنشوجة والحبق (أوريغانو) والزيت.
-بيتزا فييينيز:
وتتألّف مكوّناتها من البندورة وجبنة الموتزاريلا والصلصة الألمانية والحبق (أوريغانو) والزيت.
-بيتزا نيو هافن:
وتتألّف مكوّناتها من الثوم وزيت الزيتون والأوريغانو وتكون عجينتها رقيقة جداً.
-بيتزا كابريشيوزا:
وتتألّف مكوّناتها من جبنة الموتزاريلا والبندورة والفطر والأرضي شوكي واللحم المطبوخ والزيتون والزيت (في روما، يستعمل اللحم النيء ويضاف إلى المكونات نصف بيضة مطبوخة).
-بيتزا كواترو ستادجيوني (بيتزا الأربعة مواسم):
لديها مكوّنات بيتزا كابريشيوزا عينها، ولكن لا يتمّ خلط المكوّنات ببعضها البعض.
بيتزا كواترو فرومادجي:
وتتألّف مكوّناتها من الطماطم وجبنة الموتزاريلا وجبنة ستراتشينو وجبنة فونتينا وجبنة غورغونزولا (وأحياناً تستبدل واحدة من أنواع هذه الأجبان بجبنة ريكوتا).

الفرق بين البيتزا الايطالية والامريكية

-كانت البيتزا في وقت مبكر مصنوعة من قطعة مستديرة من العجين مع العديد من التوابل ، والطبقات ، والمرقات ، والمرق ، أو أي شيء كان موجودًا. يبدو أن التطور في “طبق” قياسي يمكن التنبؤ به جاء نتيجة لتصدير الطماطم من العالم الجديد إلى نابولي ، وغير معروف لمعظم الناس – وهذا يجعل أول نمط بيتزا يمكن التعرف عليه شيئًا من الإيطالية المشتركة مشروع أمريكي.
-ويبدو أن أول بيتزا سميت في الربيع كانت ما يعرف الآن ببيتزا مارجريتا – بيتزا تعلوها الطماطم والريحان والموتزاريلا. كانت هذه هي المفضلة لدى الملكة مارغريتا من سافوا ، التي زارت نابولي وتذوق هذه البيتزا – التي تم تسميتها لاحقًا باسمها – في عام 1889. أما الآن ، فقد كان لدى إيطاليا طبقًا خاصًا ومعروفًا ، مصدقًا عليه من قِبل الملوك والألوان الرياضية – الأحمر والأبيض والأخضر – العلم الايطالي. في هذا الوقت ، لم يكن هناك شيء مثل البيتزا الأمريكية.
-هذه البيتزا ، إلى جانب اختلافات أخرى في نابولي ، بما في ذلك التوابل والأنيشوف ، جاءت إلى الأمريكيين مع المهاجرين في نفس الوقت الذي حصلت فيه الملكة مارغريتا على أول طعم لها. وذكرت التقارير أن أول بيتزا بيعت تجاريا في الولايات المتحدة كانت فكتشيا ، وهي نسخة سميكة من البيتزا التي يمكن أن يشار إليها أيضًا باسم “بيتزا عموم”. كانت هذه البيتزا متوفرة في المخابز الإيطالية. تم افتتاح أول مطعم بيتزا في قسم Little Italy في مدينة نيويورك على ما يبدو من قبل جينارو لومباردي ، في الأصل من نابولي ، في عام 1895.
-ازدادت شعبية البيتزا كغذاء رخيص في وجبة واحدة خلال فترة الكساد الكبير ومع عودة الجنود الأمريكيين من إيطاليا في نهاية الحرب العالمية الثانية. عكس افتتاح مطاعم البيتزا في هذه الفترة انتشار مطاعم البيتزا في نابولي بعد أن أصبح الطماطم متاحًا في البداية و
-واجهت البيتزا أول موجة شعبية. ظهرت نسخة موحدة من الوجبات السريعة للبيتزا ، ولكن مع الاهتمام المتزايد بمأكولات الثقافات الأخرى التي ازدهرت في أواخر القرن العشرين ، تأثرت البيتزا أيضًا.
-لم تؤدّ التجارب فقط إلى ظهور البيتزا الأمريكية في أشكال لم تكن معروفة من قبل – تضم مكونات مثل لحم الخنزير والأناناس والشوكولاته والجمبري بالكاجون ولحم الغزال والبيتزا المعروفة باسم “القمامة” التي تعلوها العديد من اللحوم والخضروات المختلفة و “البيتزا البيضاء”. مصنوعة دون صلصة الطماطم. ولكن أيضا ، حرية اختيار العلبة الواحدة أخذت بيتزا كاملة الدائرة – تعود إلى بداياتها حيث يكون هناك القليل من العجين وكل ما يملكه المرء لنقره مع الاستمتاع باسم البيتزا. في النهاية ، يعتمد الفرق بين البيتزا الإيطالية والأمريكية وأوجه التشابه بين البيتزا الإيطالية والأمريكية على نفس العنصر الأكثر أهمية: صانع البيتزا.

طريقة عمل البيتزا الإيطالية


المقادير
-¼ كوب زيت زيتون
– رطل عجينة بيتزا جاهزة
– 230غرام سجق إيطالي مقطع قطع صغيرة
– 90غرام جبن فونتينا مقطع شرائح
-ثلاث ملعقة كبيرة مخلل فلفل حار مقطع خشن + 1 ملعقة كبيرة محلول ملحي (ماء مالح)
-ملح وفلفل أسود حسب الذوق
– حبة جزر متوسطة
– رأس شمر مقطع
– كوبان جرجير
طريقة التحضير
1-نحمي الفرن لدرجة حرارة 500 فهرنهايت ثم ندهن صينية فرن بملعقتين زيت ثم نمد العجين على شكل مستطيل بقياس 11 × 12 إنش .
2-نرتب قطع السجق فوق العجين ونخبزه في الفرن لمدة 10 دقائق ثم نضع فوق السجق الجبن والفلفل الحار والملح والفلفل ثم نعيد البيتزا إلى الفرن لمدة 5-8 دقيقة حتى تذوب الجبنة ويصبح العجين مقرمشاً .
3-نترك البيتزا جانباً كي تبرد وفي هذه الأثناء نقشر الجزر ونقسمه إلى شرائح بالمقشرة ثم نقطع الشمر إلى شرائح . نخلط الجزر والشمر والجرجير مع المحلول الملحي للمخلل و 2 ملعقة كبيرة زيت وملح وفلفل .
4نضع القليل من مزيج السلطة فوق البيتزا قبل التقديم مع طبق السلطة إلى جانبها .

أجبان مختلفة مستخدمة في البيتزا


يتمّ تحضير جبنة البيتزا عن طريق معالجتها لإنتاج بعض الصفات المفضّلة كالمرونة (المطاطية)، وغناها بالدهون، وبالرطوبة، ومن الأجبان المرنة التي تذوب بالحرارة:
-جبنة نغوري، وروبينغ، وروشان، وهي أجبان صينيّة الأصل.
-جبنة سولوغوني من جورجيا.
-جبنة تشينا، وسورتي بانير من الهند.
-جبنة ساكورا وجبنة سو من اليابان.
-جبنة شاندوكا، وهي أمريكيّة الأصل.
-جبنة جورجونزولا، وجبنة ستراتيلا، وجبنة بروفولوني، وجبنة بيكورينوجبنة، وجبنة فونتينا، وهي أجبان إيطاليّة الأصل.
-جبنة الشيدر بأنواعها.
-الجبنة السويسريّ.
-جبنة رومي، وهي جبنة مصريّة الأصل.
-الجبنة الكريميّة.
-جبنة تشيتشيل، وهي جبنة شبيهة بالموتزاريلا، وهي أرمنيّة الأصل.
-جبنة موتال، وهي من أذربيجان.
-جبنة تشينا، وهي من بنغلاديش.
-جبنة جرويير، وهي من الأجبان السويسريّة.
-جبنة الريكوتا وهي إيطاليّة وفرنسيّة الأصل.



603 Views