أنواع الأجبان الفرنسية

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:05
أنواع الأجبان الفرنسية


أنواع الأجبان الفرنسية، وأسماء الجبن الفرنسية، وبداية تصنيع الحبن الفرنسي في عصر الرهبان، وطريقة عمل الجبن الفرنسي الفوندو التقليدي، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل.

أنواع الأجبان الفرنسية

1. جبنة كامامبيرت

هذه الجبنة الفرنسية من حليب البقر ربما هي الأفضل إنه عالمي وبالتالي يتمتع بشعبية لا تصدق بين محبي هذا المنتج، بساطة الإنتاج في تركيبة مع الرخص النسبية والطعم الممتاز يؤدي جبن كاممبرت إلى المركز الأول في التصنيف.
2. جبن الماعز أو لو شيفر

جبن الماعز الفرنسية يأخذ ثانية الشرفاء المكان. بعد كل شيء، له طعم مشرق للغاية وضوحًا، هذا المنتج مثالي للخبز المحمص والسلطات الصيفية، علاوة على ذلك، إنه مطبوخ جيدًا ويمشي بشكل جيد مع مجموعة واسعة من النبيذ.
3. الجبن الباسك الأغنام

هذا جبن صلب يستخدم لإعداده حليب الأغنام حصرياً، إنه زيتي تمامًا ذو ملمس لطيف وطعم ورائحة شهية.
4. جبنة كونتي

هذا جبن فرنسي صعب اسم من المنطقة التي يتم إنتاجها (فرانش كونته)، يتم رعي الأبقار التي يستخدم حليبها لإنتاج هذا المنتج على ارتفاع يزيد عن 400 متر فوق مستوى سطح البحر. أنها تجعل من كميات صغيرة في الألبان قرية الجبن التعاونية، ظلت تكنولوجيا إنتاج هذه الجبن دون تغيير لعدة قرون، وجبنة الكونتي يذوب تماما، لذلك في كثير من الأحيان تستخدم لإعداد المأكولات الفرنسية اللذيذة (أنواع مختلفة من الحساء والفطائر، فوندو، السلطات، الصلصات، إلخ). تمتزج الألوان الغنية باللون الكريمي مع اللحم الأبيض والأسماك والنبيذ الجاف.
5. الجبنة المبشور Emmental

لقد أصبح هذا الجبن شائعًا جدًا ليس فقط بسبب رائحته وطعمه الاستثنائي، ولكن أيضًا بسبب الشكل الذي يتم به البيع في الواقع، لا ترغب ربات البيوت العصريات في إفساد المانيكير الخاص بهن من أجل صريف الجبن ورشّ البيض المقلي أو المعكرونة أو البيض المخفوق، هذا هو السبب في وضع إيمنتال المبشور في المرتبة الخامسة في ترتيب الأجبان الفرنسية اللذيذة والشعبية.
6. جبنة سانت نكتار

هذا هو الجبن حليب البقر الفرنسي ، والتي ينضج في غضون 5-8 أسابيع، لتصنيعها تطبيق بداية المنفحة، جسدها رقيق للغاية ومرن، للجبن لون مصفر، وكذلك طعم البندق والملح والفطر والتوابل، وعادةً ما يتم بيع مثل هذا المنتج على شكل أسطوانة مسطحة، يبلغ قطرها 21 سم ويبلغ وزنها 1.7 كجم، جميع جبن القديس نكتار مغطاة بقشرة صلبة.
7. جبنة كانتال

إنه جبن صلب موطن إلى الوسط فرنسا، أو بالأحرى منطقة أوفيرني، ويستخدم إنتاجه وصفات وتقنيات قديمة جدًا، حيث تم الاحتفاظ بوضع AOC منذ عام 1956، ويتم إنتاج هذا المنتج في كل من الألبان المحلية والمزارع الخاصة، وطعم الجبن كانتال يعتمد مباشرة على مدته التعرض على سبيل المثال، المنتج الناضج بالكامل له طعم حاد إلى حد ما، أما بالنسبة للجبن الصغير، فهو ناعم جدًا وله نكهة رائعة، ومثل هذا المنتج يتطلب دعم لائق. يتم تقديم النبيذ بورجوندي فقط له.
8. جبنة امنتال

هذا المنتج له طعم حار و حلو مع الطوافة المميزة، قسم هذا الجبن يظهر تجاويف كبيرة. يتم تفسير وجودهم من خلال عملية التصنيع، ونتيجة لذلك تنبعث البكتيريا ثاني أكسيد الكربون، في بعض البلدان يطلق عليه اسم Swiss، لأنه في هذه الحالة تم إنتاجه أولاً، في تركيبة مع الجبن مثل Gruyeres، يستخدم Emmental لصنع فوندو.
9. جبنة ريبلوشون

هذا جبن فرنسي ناعم مصنوع من حليب البقر غير المبستر في منطقة سافوي، التي تقع عند سفح جبال الألب، هذا المنتج لديه قشر ما يسمى غسلها، بعد الضغط، يتم غسلها جيدا في محلول ملحي، في البداية تم صنع Reblochon في أودية Arly ونبرة، اسمها يأتي من الفعل المتمرد، والذي يعني باللغة الفرنسية “حليب البقرة مرة أخرى” وفقا للأسطورة، في القرن السادس عشر، دفع الفلاحون ضريبة والتي كانت تعتمد على كمية الحليب المخبوزة، من أجل الحد من الجزية، لم تنته الأبقار في حضور المسؤولين، ولكن بعد رحيل محصلي الضرائب، تكررت هذه العملية، من هذا الحليب صنع الفلاحون جبنة ريبلوشون الرائعة، ويتكون هذا المنتج في شكل دائرة، والتي تنضج في غضون 2-4 أسابيع، يحتوي الجبن الجاهز على قشر برتقالي بطبقة رقيقة بيضاء ولحم حلو.
10. جبنة روكفور

هذا هو الجبن الأزرق الفرنسي الأزرق، إنه مثالي لصنع سلطات الخضروات الطازجة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم هذا المنتج مع الخبز المحمص والنبيذ الأبيض، يصنعونها من حليب الأغنام المبستر بعد التعرض الطويل يكتسب الجبن طعم البندق، الآن أنت تعرف ما يتم استخدام عشرات الجبن الأكثر شعبية بين الفرنسيين.

أسماء الجبن الفرنسية

1. جبن البقرة الضحكة – لا ڤاش كيري la vache qui rit.
2. جبن كيري kiri.
3. جبن بريزيدون president.
4. جبنة أبو الولد regal picon.
5. مجموعة بيل Le Groupe Bel.
6. جبن Babybel.
7. جبن طعمة Teama.
8. جبن قلب الحليب coeur de lait.

بداية تصنيع الحبن الفرنسي في عصر الرهبان

تُعتبر الأديرة الفرنسية هي التي بدأت التقاليد الجميلة لصناعة الجبن الفرنسي الممتاز، حيث اهتم الرهبان بصناعة الجبن الفرنسي وقدموا له العناية والاهتمام والفخر وكانوا دقيقين في صناعتهم على مر السنين، وقام الشعب الفرنسي بتحسين عمل إنتاج الحليب واستخراج اللبن الرائب وتحويله إلى جبن ممتاز وتقديمه كأحد الأشياء التي يعتز بها الشعب الفرنسي، فأصبح الشعب الفرنسي خبيرًا في صناعة الجبن، وأصبحت الجبنة الفرنسية تحظى بسمعة هامة في جميع أنحاء العالم ، على سبيل المثال: يُمكن إنتاج الجبن في أي مكان ولكن الطلب المُستمر والكبير على الجبن الذي يحمل كلمة صُنع في فرنسا يشير إلى معايير أخرى.

طريقة عمل الجبن الفرنسي الفوندو التقليدي


المكونات
– جبن الغرويير 2 كوب (مقطع إلى قطع صغيرة).
– الجبنة السويسرية كوب ونصف (مقطعة إلى قطع صغيرة).
– نشاء الذرة 2 ملعقة كبيرة.
– مرق دجاج كوب.
– عصير الليمون ملعقة كبيرة (الحامض).
– الثوم ملعقة كبيرة (مدقوق).
– ملح ربع ملعقة صغيرة.
– فلفل ابيض ربع ملعقة صغيرة.
– بابريكا ربع ملعقة صغيرة (بهار).
طريقة التحضير
1. يضاف صنفا الجبن إلى برطمان زجاج كبير، بالإضافة إلى دقيق الذرة، يُهزُّ البرطمان جيِّدًا، حتَّى تختلط المكوِّنات.
2. يُصبُّ المرق في قدر، على نار متوسَطة، مع عصرة الحامض والثوم المدقوق، وحين يغلي المرق، تُخفَّف الحرارة، مع إضافة خليط الجبن ودقيق الذرة، على دفعات صغيرة، والتحريك برفق مع كلِّ إضافة، علمًا بأنَّه من المُفضَّل تحريك المكوِّنات بملعقة خشب، وبحركات على هيئة حرف “اس” اللاتيني، والحرص على عدم احتراق قعر الخليط.
3. عند مُلاحظة ذوبان الجبن، يُضاف الملح والفلفل وبهار الـ”بابريكا”. ويُنقل الـ”فوندو” إلى الأداة الخاصَّة به على الطاولة، مع إشعالها، مع الإشارة إلى أنَّ قوام الـ”فوندو” يجب أن يشابه العسل الساخن، ومن المُمكن إضافة المزيد من الجبن والملح والفلفل، في حال الحاجة للحصول على القوام المذكور.
4. طريقة التقديم: يُقدَّم الـ”فوندو” مع خبز الـ”باغيت” المُقطَّع إلى لقيمات.



1401 Views