أكبر سمكة تونة في العالم

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2021 11:19
أكبر سمكة تونة في العالم


أكبر سمكة تونة في العالم وسرعة سمكة التونة وجلد سمك التونة وفوائد سمك التونة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أكبر سمكة تونة في العالم

أصيب صياد أسترالي بالصدمة بعد اصطياد سمكة تونة ذات زعانف زرقاء قبالة الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز بأستراليا. ، حيث تزن 271 كجم بواسطة سفينة قبالة ميناء كوفس، حسبما جاء في جريدة ديلى ميل البريطانية.
وأفاد تقرير ، أن أغلى سمكة في العالم كانت تزن 276 كجم من التونة ذات الزعانف الزرقاء التي تم اصطيادها من محافظة أوموري الشمالية في اليابان ، بيعت مقابل 2.6 مليون دولار في عام 2020.
ويبلغ الحد الأقصى لطول سمكة تونة ذات زعانف زرقاء 1.5 متر ويصل وزنها إلى 32 كيلوجرامًا ، لكن غالبية الأسماك التي يصطادها الصيادون تزن أقل من 15 كيلوجرامًا ، وفقًا لإدارة الصناعات الأولية، ويمكن أن يكون رقمًا قياسيًا في نيو ساوث ويلز ، حيث تم صيد أكبر سمكة تونة سابقة تزن 148 كجم.
يشار إلى أن التونة ذات الزعانف الزرقاء هي الأكبر في العالم ويمكنها الغوص على عمق يزيد عن 3000 قدم، وتم بيع سمكة تونة زرقاء تزن 276 كجم تم اصطيادها سابقًا من محافظة أوموري الشمالية في اليابان مقابل 2.6 مليون دولار في عام

سرعة سمكة التونة

هذا هو رابع أسرع الأسماك ، بعد أن سجلت سرعة السباحة من 76 كم / ساعة. يبلغ متوسط ​​سرعة أسماك التونة 80 كم / ساعة ؛ وبالتالي هذا النوع من الأسماك تسبح بسرعة عالية جدا. السرعة العالية المسجلة بين أنواع التونة ترجع إلى ذيولها التي تتحرك بسرعة مذهلة. الى جانب ذلك ، ذيول تفتقر إلى النهايات العصبية. وبالتالي لا يشعرون بالألم في حالة حدوث إصابات. التونة الصفراء هي واحدة من أكبر أنواع التونة. ويبلغ وزنه حوالي 180 كجم ويبلغ طوله حوالي 2.4 متر. يقال إن سمك التونا الأصفر الزعنف يكون شبيهًا بال epipelagic ؛ يسكنون الماء فوق مستويات الخطوط الحرارية. ومع ذلك ، يمكن للبعض من الزعانف الصفراء الموجودة في المحيط الهندي أن تسبح في عمق المحيط ويمكن العثور عليها أيضًا على السطح تقريبًا.
توجد أسماك التونة الصفراء بشكل رئيسي في المياه العميقة الشاسعة. ومع ذلك ، في ظل ظروف مناسبة ، قد ينتقلون إلى الشواطئ. يوجد هذا النوع من الأسماك في الغالب في جزر وسط المحيط ؛ ومن الأمثلة على ذلك منطقة البحر الكاريبي ، وأرخبيل هاواي ، والجزر البركانية في المحيط الأطلسي ، وغيرها. تتغذى أسماك التونة الصفراء على الحبار والقشريات والأسماك الأخرى وكذلك أسماك السطح. ومع ذلك ، فإن سمك التونة الصفراء يعد فريسة لأنواع الأسماك الأكبر الأخرى خاصة عند صغارها. فهي تتعرض للطيور للطيور البحرية وأسماك القرش والاهوا وسمك الطائر ، من بين أشياء أخرى.

جلد سمك التونة

-يحتوي جلد التونة على بروتينات وحمض أوميجا 3 و فيتامينات متعددة.
-من أنواع الفيتامينات على سبيل المثال فيتامين د وه وعنصرية اليود والكالسيوم والسيلينيوم والتورين وغيره.
-يعد عامل مفيد في ضبط معدل الحديد و النمو.
-يحمي مناعة الجسم بفضل بعض أنواع البروتينات الموجودة به، مثل بروتين الهوستات الترانسفيرين.
-يمكنك أن تحصل على ضعف الأوميجا 3 من خلال تناول قطعة السمك بالجلد المقرمش.
-كما أنه من فوائد جلد التونة حماية القلب.
-وأيضا مفيدة للنساء الحوامل في حمايتهم من الأمراض.
-كما يعمل على تحسين البشرة لاحتوائه على نسبة من الكولاجين التي تستخدم في إنتاج الكولاجين الصناعي.
-إلى جانب احتوائه على فيتامين E المعالج لأمراض الجلد مثل الأكزيما.
-كما أنه مضاد للأكسدة.
-للاستفادة من جلد التونة يجب أن يطهى على درجة حرارة عالية حتى يقرمش.
-مع مراعاة الابتعاد عن سمك التونة ذات الجلد السميك.

فوائد سمك التونة

1- صحة القلب
ولعل أهم ما يميز أسماك التونة هو تأثيرها الإيجابي الكبير على صحة القلب، فهي تعمل على الحد من انسداد شرايين القلب التاجية، وذلك لاحتوائها على مستويات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تساعد على تقليل أحماض أوميغا 6 الدهنية و LDL أو الكولسترول السيئ التي تسبب انسداد الشرايين. كما أن عدم احتوائه على الدهون المشبعة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
2- خفض ضغط الدم
تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة بالتونة على خفض مستويات ضغط الدم الذي يشكل ارتفاعه خطرا على صحتك، حيث يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وكذلك حالات مثل تصلب الشرايين، كما أن البوتاسيوم المتوفر بكثرة في التونة يعد موسعا للأوعية الدموية، الأمر الذي يعد جيدا جدا لخفض ضغط الدم.
3- صحة العينين
تعتبر أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 خيارا رائعا للوقاية من اضطرابات العين مثل الضمور البقعي وجفاف العين المرتبطين بالتقدم في العمر.
4- النمو
تحتوي أسماك التونة على كميات كبيرة من البروتين، فالعلبة الواحدة منها والتي تزن حوالي 165 غراما تحتوي على أكثر من 80% من احتياجات الجسم اليومية من البروتين، الأمر الذي يجعلها تساعد في النمو، والتعافي أسرع من الجروح والأمراض، وتحسين العضلات.



689 Views