أقوى 10 كلاب في العالم

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 7:57
أقوى 10 كلاب في العالم


أقوى 10 كلاب في العالم، وعلامات على شراسة الكلاب، وأسباب شراسة الكلاب، وطريقة التعامل مع الكلاب الشرسة، وتحذيرات مهمة، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أقوى 10 كلاب في العالم

1. كلب البيت بول

لا يختلف أثنان على أنه أقوى أنواع الكلاب في العالم بسبب الشراسة والقوة والعدوانية الشديدة التي يتميز بها وبحسب الإحصائيات فأنه اكثر كلب يتسبب في الوفيات حول العالم.
2. كلب الروت وايلر

يعتبر كلب الروت وايلر احد اقوى كلاب العالم بدون منازع بطبيعته كلب هادئ واثق جدا من نفسه وشرس جدا يعرف عنها الشراسة خصوصا عند تعرض صاحبها للخطر.
3. كلب الراعي القوقازي

كلب الراعي القوقازي المعروف بأسماء أخرى مثل أوفتشاركا أو كلب الجبال القوقازي، يعتبرها البعض على انها الأقوى في العالم بدون منازع والأسباب عديدة.
4. كلب الراعي الألماني

كلب الراعي الألماني او الجيرمان شيبرد والمعروفة أيضًا باسم الكلاب البوليسية يتم استعماله في الكثير من المجالة بسبب ذكائه العالي واخلاصه لصاحبه.
5. كلب الدوبرمان

تُعتبر كلاب الدوبرمان من أكثر أنواع الكلاب الأليفة شيوعاً بسبب ذكائها العالي والنشاط وأيضًا الولاء لصاحبها تستخدم على نطاق واسع للحراسة.
6. كلب بول ماستيف

كلب ضخم جدا يستخدم في العادة من أجل الحراسة يعرف عن هذا الكلب مزاجه العدواني بشكله الطبيعي كما إنه مستعد على القيام بأي شيء من أجل حماية صاحبه.
7. كلب ملموت ألاسكي

أحد اقوى سلالات الكلاب في العالم تمتاز بحجمها الضخم جدا وقوة التحمل في الغالب يكون من الصعب التفريق بين كلاب الهاسكي وملموت ألاسكي بسبب الشبه الكبير بينهما.
8. الكلب الدانماركي الضخم

كلب شرس مع حجم ضخم جدا يعتبر الأطول بين جميع الكلاب الأخرى ورغم حجم هذا الكلب إلا أنه يبقى من الكلاب الودودة لكن خطورة هذا الكلب تكمن في طريقة تربيته.
9. كلب البوكسر

يعرف عنه انه عنيد جدا كما ان يملك عضة قوية جدا وقاتلة تعود أسلافه إلى تهجين سلالة الماستيف الألماني والبولدوج الإنجليزي تم استخدامI عبر التاريخ في الحراسة والصيد.
10. كلب الهاسكي

الهاسكي السيبيري هو كلب شرس جدا معروف عنه القوة الكبيرة جدا التي تميزه عن باقي الكلاب الشرسة الأخرى كما يمتاز بقدرته على التحمل في الظروف شديدة البرودة.

علامات على شراسة الكلاب

1- النباح.
2- تغيير وضعية الوقوف استعداداً للهجوم.
3- وقوف الأذن.
4- قلة حركة الذيل.

أسباب شراسة الكلاب

1. أن يكون الكلب مريضا أو متألما
فتكون شراسة الكلب بدافع حماية نفسه عندما يشعر بالألم، ويلاحظ المربي تغيرا ملحوظا مفاجئا في تغير سلوك الكلب، حينئذ يجب زيارة الطبيب البيطري لعلاج أليفك.
2. طبيعة الكلاب (الشعور بالتَمَلُك )
possessiveness شعور الكلاب بامتلاك الأشياء والأماكن سواء كانت المنطقة التي يعيش فيها أو حتى ألعابه وطعامه، فالكلاب معروف عنها العيش في جماعات ويرفضون انضمام حيوان غريب لمجموعتهم مما يدفعهم الى الغضب والشراسة تجاه أي غريب حتى إذا كان من البشر.
3. أسباب أخرى
– غريزة الدفاع و الحماية تجاه صاحبه، فالكلاب من الحيوانات الوفية المحبة لأصحابها وتدافع عن صاحبها إذا شعرت بالخطر أو أمرها صاحبها بالهجوم.
– عندما يريد الكلب فعل شيء ما و يمنعه صاحبه يشعر بالإحباط والشراسة تعبيرا عن الغضب والاعتراض.

طريقة التعامل مع الكلاب الشرسة

1. عليك أن تتجنب إثارته ضد أي أمر يضايقه، فهذا سيظهر جانبه العدواني بالطبع لذا بعد أن تعرف شخصية كلبك جيدًا، تعامل معه من خلالها.
2. تجنب أن تقوم باستخدام التدريبات القائمة على العقاب، أو ان تٌشعر الكلب بأنك تهيمن عليه، فالكلب يكون عدواني حتى لا يهيمن عليه أحدًا لذا سيزيد هذا من العدوانية لديه.
3. لا يؤدي ضرب الكلب أو توبيخه أو ربطه لأي نتائج إيجابية مع الكلاب العدوانية.
4. عندما تقوم بتقديم الطعام للكلب، اجعله يتناوله في مكان ضيق ولا تعطه أي شيء مع الطعام يستطيع أن يتعامل معه بعدوانية حتى لا تعوده عليها أو تكون شيء مسموح له في وقت تناول الطعام.
5. قم بالمحافظة عليه في مكان خاص لا يسمع فيها أصوات عالية أو الأصوات من حوله، وعلمه أن يرتدي الكمامة والطوق بدون أن تغصبه عليهما.
6. سيأخذ منك تعديل سلوك الكلب فترة زمنية قد لا تكون قصيرة على الإطلاق ولكن عليك الصبر لتحصل على كلب غير عدواني.
7. علم كلبك أن يجلس باسترخاء بشكل سليم، عن طريق تلقينه بعض العبارات الخاصة بالاسترخاء وتدريبه عليها وكافئه بالقطع الغذائية الصغيرة عندما يطيع أوامرك.
8. لا تنسى أن تحاول أن تكافئه دائمًا على سلوكه الغير عدواني حتى تشجعه على أن يفعل هذا ويمارس هذا السلوك الهادئ طوال الوقت.
9. بعد انتهاء أوقات التدريبات للكلب، قد يعود من جديد للعدوانية لذا لا تيأس وعليك المحاولة معه دائمًا وعليك أيضًا أن تستمر في التدريبات لفترات طويلة.

تحذيرات مهمة

– قد تجد صاحب الكلب الشرس أسوأ من الكلب نفسه. إذا اضطررت لإصابة كلب مهاجم أو قتله، فابتعد عن المكان واتصل بالشرطة بأسرع ما يمكنك.
– كل كلب يختلف عن الآخر، وقد تتصرف الكلاب أحيانًا بشكل غير متوقع. ستساعدك هذه النصائح على الهرب من الخطر في أغلب المواقف، لكن قد تحتاج للتكيف والارتجال في وقت الهجوم، فكن مستعدًا.
– خذ حذرك عند استخدام بخاخ الفلفل أو البسباسة؛ فاحتمال إصابة الكلب في وجهه قبل أن يهجم صغير، وإذا كانت الريح في وجهك، فسيرتد بعض البخ إليك، حتى إذا أصبت الكلب في وجهه، فيحتمل أن تزيده غضبًا بالذات إذا كان كلبًا بريًّا.
– إذا بدا الكلب مريضًا أو ظهر عليه المرض خلال عشرة أيام من الحادث، فيجب اختباره بحثًا عن السعار فورًا.
– إذا تبينت إصابته، فيتحتم عليك الحصول على سلسلة حقن السعار.
– تذكر أن بعض السلالات تهز ذيلها مرحًا متأخرًا (مثل سلالة الأكيتا اللطيفة التي لا تبدأ هز ذيلها إلا على مسافة مترين)، ولذلك لا تفترض أن الكلب المقترب منك سيهاجم لمجرد أنه لا يهز ذيله.



562 Views