أقوال في ريادة الأعمال

كتابة سلمى الشمري - تاريخ الكتابة: 3 سبتمبر, 2020 8:33
أقوال في ريادة الأعمال


أقوال في ريادة الأعمال مميزة نقدمها اليكم في هذا المقال مع تقديم اجمل الكلمات المعبرة عن ريادة الاعمال.

أقوال في ريادة الأعمال

– عمل القادة هدفه إنتاج المزيد من القادة، وليس المزيد من الاتباع. رالف نادر.
– الصبر هو أعظم ثروة لرواد الأعمال. إنتظر الوقت المناسب لاتخاذ الخطوات الخاصة بك. بول غيتي.
– بداية المشروع التجاري بمثابة القفز من طائرة بدون مظلة، وفي منتصف الهواء عليك بناء المظلة، والسعي الى أن تفتح قبل أن تصل إلى الأرض. ريتش داد.
– التوقعات الكبيرة هي مفتاح النجاح. سام والتون
– الخطر الأكبر ألا تأخذ بالاعتبار أي مخاطر محتملة، في عالم يتغير بسرعة كبيرة الاستراتيجية الوحيدة التي تضمن لك الفشل هي عدم الأخذ بالاعتبار أي مخاطر.
– بناء الرؤية وبناء الشركة يسيران جنباً إلى جنب، صحيح أن الشيء الأساسي الذي يجعلني متحمساً هو الرؤية ولكن يجب أن يكون لدينا الفهم السليم للرؤية والعمل على الرؤية وتأسيس الشركة على حد السواء.
– يمكن للناس أن يكونوا أذكياء حقاً أو لديهم مهارات يمكن تطبيقها مباشرة ولكن إن لم يؤمنوا بها حقاً لن يعملوا بجد.
– أنا لا أريد أن يكون فيس بوك شركة أمريكية، لا أريد أن تنشر هذه الشركة القيم الأمريكية فقط في أنحاء العالم، وجهة نظري أنه لديكم حساسية ثقافية تجاه فيس بوك وأنا أتفهم الطريقة التي يفكر بها الناس.
– لم يكن هدفي مجرد إنشاء شركة، هناك الكثير من الأشخاص يسيئون تفسير ذلك، لم أهتم فقط بالأرباح والإيرادات بل كان التحدي بالنسبة لي أن أقوم بتغيير شيء ما في الواقع في هذا العالم.

أقوال من عالم الريادة

المرأة المثالية هي المرأة العاملة ؛ هي المرأة التي تستخدم يديها وعقلها وقلبها من أجل مساعدة الآخرين.
ألا تجعلك تلك العبارة تشعرين بالفخر؟
المرأة القوية هي تلك التي تبني عالمها الخاص باستقلالية.
“أنا امرأة قوية، لا يمكن أن أشعر بالأسى على نفسي بل بالفخر والاعتزاز، إذا سقطت سأستعيد قوتي وأبدأ من جديد، أتحكم بحياتي وليس هناك من شيء لا أستطيع تحقيقه.
اذا أردت لمهمة أن تنجز باتقان وفي وقت محدد، أطلب من امرأة أن تقوم بالمهمة.
لن تخسري أبداً بالعمل، إما أن تفوزي أو تتعلمي.
لم أنظر يوماً الى المخاطرة كما يفعل الآخرون، حين تكونين رائدة أعمال عليك فقط أن تري نفسك امرأة ناجحة… بالنسبة لي أؤمن بهذة المقولة جداً. ماذا عنك؟
اذا استطعت أن تسيطري على شعورك بالخوف، وتدفعيه بعيداً عنك، حينها ستحققين نجاحات رائعة.
المنطقة المريحة التي يمكن أن تعيشي بها لا يحدث بها شيء، بادري بالجرأة وابدئي بالعمل اليوم.
لا يأتي النجاح مما نفعله من حين لآخر.. بل هو نتاج ما نقوم به باستمرار.

مقولات تحفيزية لرواد الأعمال

“الناس يقولون أن التحفيز لايستمر طويلا، حسنا النظافة كذلك لذلك عليك أن تستحم كل يوم” –زيغ زيغلار
“إذا لم تستطع الطيران فاركض، إذا لم تستطع الركض فامشِ، إذا لم تستطع المشي فازحف، المهم أن تستمر في التحرك للأمام” –مارتن لوثر كينغ جونيور
“اتبع رؤيتك ولا تتبع المال، والمال سيتبعك في النهاية” توني هيش مؤسس والرئيس التنفيذي لـ زابوس
“لن تتعلم المشي باتباع القواعد. انت تتعلم ذلك بمحاولتك للمشي ووقوعك مرارا” — ريتشارد برانسون
“أكثر زبائنك تعاسة هم أعظم مصدر للتعلم” — بيل غيتس

أقوال ملهمة لمديرين تنفيذيين ورواد أعمال

1- “النجاح هو الانتقال من فشل إلى فشل دون فقدان الحماس”
هذه هي المقولة التي يسير بها دين غرازيوسي، مؤلف الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك. وتؤكد هذه المقولة إحدى السمات الرئيسية التي يتميز بها رواد الأعمال، وهي القدرة على التعامل مع الفشل، والتماسك إذا انهارت الأمور. عندما يواجه الشخصيات الناجحة الفشل يستأنفون عملهم، ويحاولون استغلال هذه المواقف من أجل مساعدتهم على تحقيق النجاح المنشود.
2- “الكره هو أن تشرب السم لتقتل عدوك”
هذه هي المقولة التي سارت بها باربرا كوركوران، مؤسسة مجموعة كوركوران. تقول باربرا إنها عندما قرأت هذه المقولة لأول مرة ظلت تفكر فيها كثيرًا، خاصة وأنها كانت تهدر جزء كبير جدًا من طاقتها على كره شخص ما ألحق بها الضرر. ثم تذكرت أن الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا قضى 27 عامًا في السجن ولم يكره اعدائه، لذلك فهي قادرة على فعل الشيء نفسه.
3- ” النجاح هو قلب الفشل رأسًا على عقب”
هذه المقولة التي ساعدت دوتي هيرمان، المدير التنفيذي لشركة دوجلاس إليمان، على تحقيق نجاح كبير. ويقول إنه يضع هذه المقولة في إطار فوق أحد جدران مكتبه. ويعتبرها بمثابة تذكير يومي للتعامل مع الفشل عوضًا عن الخوف منه، لأن النجاح يأتي من القدرة على تخطي الفشل.
ستحقق النجاح عندما تواجه عقبات وتتجاوزها. يقول هيرمان إن أغلب الناس يخافون من الفشل، لذلك لا يغادرون منطقة الراحة الخاصة بهم، وهناك أشخاص آخرون عالقون في أخطاء الماضي لأنهم لا يستطيعون التعلم منها.
عليك أن تتذكر أن الفشل مُعلم ماهر، يشجعك على التفكير بطريقة أفضل ويدفعك إلى المضي قدمًا، ومعرفة نقاط ضعفك لمعالجتها، كما أنه يزيد من قدرتك على المقاومة.
4- “أحيانا تكون الخطوة الأولى هي سر المُضي قدمًا”
يقول شاران سريفاتسا، المستثمر والمدير التنفيذي في شركة كينتجسون لين، إننا نعيش في عالم تزداد فيه المعلومات كلما مرة الوقت، فكل يوم نتلقى الرسائل الإعلانية، والرسائل الإلكترونية ونتفاعل مع كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي الوقت ذاته، تذكرني هذه المقولة البسيطة بأنه من الضروري الابتعاد عن هذا الصخب وفعل ما يتعين عليّ القيام به حتى أحقق أهدافي العظيمة.
حسب سريفاتسا، فإن هناك قوة هائلة في البدء، لذا إذا شعرت بالتوتر والقلق عندما تبدأ العمل على أحد مشاريعك، حاول الضغط على نفسك قليلاً من أجل اتخاذ الخطوة الأولى

من اقوال رجال الاعمال عن النجاح

عمل القادة هدفه إنتاج المزيد من القادة، وليس المزيد من الاتباع. رالف نادر.
الصبر هو أعظم ثروة لرواد الأعمال. إنتظر الوقت المناسب لاتخاذ الخطوات الخاصة بك. بول غيتي.
بداية المشروع التجاري بمثابة القفز من طائرة بدون مظلة، وفي منتصف الهواء عليك بناء المظلة، والسعي الى أن تفتح قبل أن تصل إلى الأرض. ريتش داد.
التوقعات الكبيرة هي مفتاح النجاح. سام والتون



1764 Views