أقراص شيتوكال للتخسيس

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2022 2:26
أقراص شيتوكال للتخسيس


أقراص شيتوكال للتخسيس كذلك سنتحدث عن شيتوكال أضرار أيضاً سنذكر كذلك كيفية عمل كبسولات كما سنتحدث عن تجربتي مع أقراص شيتوكال للتخسيس كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أقراص شيتوكال للتخسيس

1-يُستخدم شيتوكال لتحفيز الأنسجة على تجديد نفسها خاصة بعد العمليات الجراحية حيث يساعد على تحفيز التئام الجروح و إعادة نمو الأعصاب.
2-يستهدف شيتوكال الكربوهيدرات و الدهون معًا.
3- يمكن لمرضى القلب و الكبد و الكلى استعمال شيتوكال.
4- يساعد شيتوكال على التخلص من 72% من الدهون التي يتم تناولها.
5- ليس للمنتج أعراض جانبية كباقي منتجات التخسيس مثل عدم التحكم في البراز و البقع الزيتية و البراز الزيتي و تغير رائحة البراز و عدد مرات التبرز أو أي آثار جانبية هرمونية.
6-المكونات طبيعية 100% و بالتالي الآثار الجانبية محدودة.
7- قد تساعدك أقراص شيتوكال على فقدان 5 إلى 7 كيلوجرام شهريًا مع اتباع نظام غذائي.
8- يساعد مرضى السكري على تحسين مستويات سكر الدم و خفض نسبة الكوليسترول.
9- يُستخدم شيتوكال مع مرضى الفشل الكلوي لعلاج بعض المضاعفات مثل ارتفاع معدلات الكوليسترول و الأنيميا و انخفاض الشهية.
10- يُستخدم لعلاج تقرحات اللثة و مرض كرون Crohn’s Disease.

شيتوكال أضرار

1-احتمالية حدوث حساسية من المادة الفعالة في شيتوكال للتخسيس عند الأشخاص الذين يعانون حساسية من الأسماك ومشتقاتها.
2-احتمالية حدوث إمساك وكسل في حركة المعدة.
3-ضعف امتصاص عدد من المواد الغذائية التي تذوب في الدهون وتمتص معها مثل الكالسيوم وفيتامينات k,e,d,a.
4-ينبغي الرجوع للطبيب قبل استعماله في حال تعاطي هذه الأدوية.
5-قد يتداخل شيتوكال مع عمل بعض العقاقير مثل منحفات الدم أو الأدوية المضادة للتجلطات أو مضادات الفيروسات.

كيفية عمل كبسولات

1- ‏مسؤولية هذا الدواء الارتباط بالدهون الزائدة في جسم الإنسان ومنع امتصاصها بواسطة المعدة وطردها خارج الجسم مع التأكيد على عدم الاستفادة منها في الجسم.
2-حيث أنه ‏الدهون تحمل شحنة سالبة بينما المواد الموجودة في هذا الدواء موجبة الشحنة فهذا الاختلاف في الشحنة تؤدي إلى حدوث تجاذب شديد ويرتبط شيتوكال بالدهون ويمنع أي إستفادة منها ويؤدي إلى طردها خارج الجسم.
3-‏ومن هنا تقل ‏الدهون التي يتم الحصول عليها من الغذاء المتنارل وبالتالي يكون كمية الدهون داخل الجسم قليلة جدا.
4-‏واحد من أهم الأمور الخاصة بهذا الدواء انه يمنع وصول جزيئات الجلوكوز إلى المستقبليات الخاصة بها وبالتالي يقلل من امتصاص الجلوكوز في الدم المسؤول عن عملية السمنة وتحفيز الأنسولين.

شيتوكال مع اورلي

1-يدخل في تركيب هذا الدواء مادة الشيتوزان التي تعمل علي خفض نسبة الدهون والكربوهيدرات وتمنع الجسم من امتصاصها عن طريق انها ترتبط بشدة مع المواد الدهنية والكربوهيدرات وتقوم بإخراجها مع الفضلات (البراز) وايضا يقوم شيتوكال بتكوين مركب غير دهني من خلال ترابطه بالدهون لا يتم امتصاصه داخل الجسم من الأمعاء ولا يتداخل مع عمل الهرمونات او الإنزيمات الخاصة بالجسم.
2-طريقة عمل هذا الدواء تختلف تماما عن طريقة عمل اورليستات حيث كبسول اورليستات يساعد على خروج الدهون من غير أن يتم امتصاصها في الأمعاء لأن طريقة عمله انه يقوم بوقف الإنزيمات الموجودة بالأمعاء والتي تقوم بتكسير الدهون.
3-ويسبب عدم امتصاص الدهون وخروجها الاحراج للمرضى بسبب وجود بقع دهنية لديهم تخرج عن طريق فتحة الشرج.

تجربتي مع أقراص شيتوكال للتخسيس

-تجربتي مع أقراص شيتوكال للتخسيس تجربة مفيدة وحققت من خلالي هدفي في انقاص الوزن، وعلى الرغم من فعاليته في إنقاص الوزن ولكنه كغيره من الأدوية التي لها أضرار وفوائد في جسم الإنسان، فهناك الكثير من السيدات والرجال يطاردهم دائما حلم الرشاقة ويلجأون إلى أدوية التخسيس وإنقاص الوزن للوصول إلى مرادهم بسهولة لعدم قدرتهم في إتباع حمية غذائية أو ممارسة رياضة.
-يعمل شيتوكال على إنقاص الوزن من خلال منع امتصاص الدهون والكربوهيدرات بالأمعاء وخروجها مع الفضلات، فهو يحتوي على ٥٠٠ ملجم من مادة شيتوزان التي لها القدره علي الاتحاد بالدهون بالمعده والامعاء و منع امتصاصها، و ١٠٠ ملجم حامض الاسكوربيك، و ٥٠ملجم من مادة جيمينيما سلفستر والتي تعمل على ضبط مستوي السكر بالدم، وتخفيض نسبة الكوليسترول والدهون في الدم
-شيتوكال يساعد علي انقاص وزن الجسم من 5 إلى 10 % من وزن الجسم خلال شهرين من الاستخدام، كما أن أقراص شيتوكال تستعمل في حالتين، سواء لإنقاص الوزن وفي هذه الحالة يتم تناول قرصين منه ٣ مرات في اليوم قبل الأكل، أو للحفاظ على الوزن يتم استخدامه مرتين فقط في اليوم أثناء تناول الوجبة وليس قبلها.



328 Views