أفكار للحصول على بشرة نقية

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 7:25
أفكار للحصول على بشرة نقية


أفكار للحصول على بشرة نقية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل وصفات لبشرة نضرة ومشرقة وخطوات لبشرة نضرة والختام وصفات لتفتيح البشرة.

أفكار للحصول على بشرة نقية


1-الابتعاد عن الإجهاد والتوتر
يرتبط التوتر بشكل كبير مع مشاكل الجلد والبشرة، حيث إنّه يُسبب ظهور حب الشباب، وتساقط الشعر، والتعرق بكثرة وغيرها من مشاكل البشرة.
2-الحصول على ساعات نوم كافية
ينصح المختصون بحصول البالغين على عدد ساعات كافية من النوم، تصل من سبع إلى تسع ساعات، لأنّ النوم الكافي يحافظ على صحة البشرة.
3-تناول أطعمة صحية للبشرة:
هناك العديد من الأطعمة الضرورية للجسم والبشرة مثل المانجو، حيث إنّها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي مكوّنات البشرة مثل الكولاجين، والطماطم تحمي من سرطان الجلد، كما أنّ مادة اللكوبين المسؤولة عن لون الطماطم تحمي الجلد من أشعة الشمس، والشاي الأخضر، وزيت الزيتون، وغيرها من الأطعمة.
4-غسل البشرة
يساعد غسل البشرة مرة واحدة يومياً على الأقل قبل النوم، على تنظيف البشرة من آثار المكياج والملوثات الأخرى.
5-ترطيب البشرة
ترط يب البشرة بعد الاستحمام بثلاث دقائق، لأنّمسام الجلد مفتوحة يساعد ذلك على امتصاص المرطب بشكل أفضل.

وصفات لبشرة نضرة ومشرقة


1-عصير الخيار
يعمل الخيار على تصفية البشرة وتفتيحها كما يساعد على زيادة نعومتها، ويمكن استخدامه من خلال خلط عصير الخيار وعصير الليمون بكميّاتٍ متساوية، وتوزيع المزيج على البشرة، ومن ثم ترك الخليط حتى يجفّ تماماً، وبعدها تُغسل البشرة بالماء الدافئ، وتُكرّر هذه العملية يومياً للحصول على نتائج سريعة.
2-العسل
يعمل العسل على ترطيب البشرة، ويعتبر ترطيب البشرة من أهم الخطوات للحصول على بشرة جملة نقيّة، ويمكن استخدامه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من العسل النقي، ويتم وضع المزيج على الوجه، ويترك الخليط لمدّة عشرين دقيقة ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ، ويجب تكرار ذلك مرة كل أسبوع.
3-عصير الليمون
للحصول على بشرة نقية يمكن مسح بشرة الوجه والرقبة بالقليل من عصير الليمون وتركه لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل البشرة ومسحها بماء الورد.
4-الأسبرين
يساعد الأسبرين على التخلص من الحبوب بسرعة ويساهم في التخلّص من البقع الحمراء، ويمكن استخدامه من خلال طحنه وخلطه مع القليل من الماء، ثم يتم وضعه على مكان الحبوب وتركه لمدّة خمس دقائق، بعدها يُغسل مكان الحبوب بالماء البارد.
5-الكركم
يعمل الكركم كمعقّم للبشرة، كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة، ويساعد على التخلّص من العلامات والندوب على الجلد، ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الأناناس الطبيعي، ووضع الخليط على الوجه حتى يجفّ ثم يتم غسله جيداً بالماء الدافئ؛ حيث يعمل هذا المزيج على التخلص من البقع الموجودة في البشرة، ومن الجدير بالذكر أنه يُفضل تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.

خطوات لبشرة نضرة

1-واقي الشمس:
يمكن أن يسبب التعرض للشمس بشكل يومي، الشيخوخة المبكرة وتصبغات البشرة وظهور الحبوب في البشرة، لذلك يجب وضع واقي الشمس قبل مغادرة المنزل، حتى إذا كنت لن تظلين فترة طويلة في الخارج ويجب أن نستخدم واقي الشمس بنسبة “SPF 30” فيما فوق، ونضعه قبل الخروج بخمسة عشر دقيقة، حيث يعد من الخطوات الأخيرة إذ يوضع بعد المرطب وقبل المكياج.
2- إزالة المكياج:
إذا كنتِ تضعين ميكاجا فيجب عليكِ إزالته قبل النوم، بوضع المزيل على قطن ومسح وجهك برفق حتى لا تتحسس بشرتك، مع الحرص على استخدام مزيل آخر يحتوي على نسبة من الزيوت لمنطقة العين، ونضعها على العين لمدة دقيقتين مع حركات دائرية بسيطة ثم نزيلها، ونكرر هذه الحركة مرة أخرى إذا تبقى آثار من المكياج، ثم غسل البشرة بالغسول المخصص لها.
3- تنظيف البشرة بالغسول:
يجب أن نغسل البشرة مرتين في اليوم بالغسول المناسب لها؛ مرة في الصباح قبل وضع المكياج وأخرى في الليل قبل الخلود إلى النوم وإذا شعرتي بأن بشرتك متعرقة في أثناء اليوم يمكنك تنظيف وجهك بماء دافئ وليس ساخنا حتى لا يسبب جفافا للبشرة أو يجعل مسامها متفتحة، ضعي الغسول على البشرة ودلكي في حركات دائرية لأعلى ثم قومي بإزالته بالماء الدافئ، وبعدها جففي البشرة بمنشفة نظيفة وبرفق.
4- تقشير البشرة:
يجب عمل تقشير للبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع؛ لأنه يزيل الجلد الميت، حتى تصبح البشرة نقيه وجاهزة لوضع الميكاج عليها دون أن يتكتل وتقشير البشرة يكون بحركات ناعمة وتجنبي الفرقك الشديد لأنه يمكن أن تتحسس البشرة، ولكن إذا كنتي تعانين من حب الشباب أو فرط التصبغ نجنبي استخدام المقشر.
5- ترطيب البشرة:
من الخطوات المهمة خصوصا في فصل الشتاء، لأن البشرة تتعرض إلى الجفاف بشكل كبير حتى لو كانت دهنية فضعي المرطب بعد امتصاص البشرة للتونر وباستخدام حركات دائرية لأعلى لأن هذه الطريقة تعمل على تقليل ظهور التجاعيد بشكل كبير، وإذا كانت عيناكِ منتفخة أو داكنة يمكن استخدام مرطب مخصص لمنطقة العين ونضعه برفق بحركات خفيفة.
6- التونر:
بعد تنظيف الوجه بالغسول يجب وضع التونر بمجرد تجفيف البشرة، لأنه يساعد على غلق مسام البشرة حيث نضع كمية صغيرة على قطعة قطنية ونمسح الوجه برفق، ونتجنبِ منطقة العين، لأنها منطقة حساسة ونترك التونر على بشرتنا حتى يجف ولا يحتاج إلى شطفة، إذا كانت بشرتك حساسة نستخدم تونر خالِ من الكحول.

وصفات لتفتيح البشرة


1- وصفة الأفوكادو والعسل
الخلط بين ثمرة أفوكادو مهروسة، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم دهن بشرة الوجه والرقبة بالخليط، ويترك الماسك لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء البارد، وتكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً، وهي تساعد على الوقاية من حب الشباب والأكزيما، والتخلص من الصدفية.
2-وصفة البرتقال والكركم
يتم الخلط بين عصير البرتقال، والقليل من الكركم، ثم يوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.
3- وصفة التفاح وعصير الليمون
الخلط بين شريحة تفاح مهروسة و2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يوضع الماسك على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء.
4-وصفة الطماطم والليمون
اخلطي بين ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، وقطرات من عصير الليمون، ويوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة جيداً، تلك الوصفة تعمل على التقليل من الزيوت الزائدة بالبشرة، وتفتيحها، ومنحها النضارة والإشراق.



280 Views