أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 18 نوفمبر, 2021 12:23
أفضل 10 أماكن سياحية في العالم


أفضل 10 أماكن سياحية في العالم وما هي أجمل مدينة في العالم 2020 كذلك سنذكر ايضا أجمل مدينة في العالم 2021 كما سنتحدث عن أهمية السياحة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

1- إسبانيا


فازت مدينة بلباو الإسبانية بجائزة أفضل مدينة أوروبية لعام 2018، وذلك لكونها موطنا للمطاعم الراقية وتمتعها بهندسة معمارية مذهلة.
وقد حازت خلال الفترة الأخيرة على اهتمام كبير من السياح، حتث صعدت بسرعة لتكون في طليعة أكثر المناطق جاذبية في جميع أنحاء إسبانيا

2- تايلاند

تعد مقاطعة بوريرام موطنا لبعض أقدم الآثار في جميع أنحاء تايلاند، ما يجعلها محط أنظار الزائرين الذين يتطلعون إلى استكشاف الحضارات القديمة والإطلاع على أسراها.
ويعتبر مجمع Phanom Rung أشهر نصب تذكاري بالمقاطعة والذي يمكن يمكن مقارنته بفخامة مجمع Angkor Wat في كمبوديا.
فضلاً عن ذلك تشتهر المقاطعة بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تتيح للسياح الجمع بين متعة الطبيعة والمباني الأثرية.
3-صنبيري 


تقع ضاحية صنبيري على مسافة قصيرة بالسيارة شمال غرب ملبورن، وهي تشتهر بالحياة البرية والهندسة المعمارية من العصر الفيكتوري.
وتشتهر مدينة لبورن بممارسة رياضة الكريكت حيث تستضيف أكبر المناسبات العالمية مثل كأس العالم للكريكت.

4-بانكوك 

بانكوك ومينائها الرئيسي، وواحدة من أشهر مدن تايلاند ومن أجمل المدن السياحية في العالم ككل، حتى أنها كثيراً ما تُلقّب “أفضل وجهة سياحية في العالم” لما توفره من مقومات ومُتع سياحية ترفيهية مثل الأسواق الشعبية ومراكز التسوق الراقية، مع النوادي الليلية والحانات التي توفر حياة ليلية لا مثيل لها في البلاد، والفنادق عالية المستوى التي توفر خيارات إقامة تلاءم مُختلف الميزانيات.
كما تتمتع العاصمة بانكوك بعدد من ناطحات السحاب العصرية العملاقة، جنباً إلى جنب مع المعابد التاريخية والقصور الملكية ذات التاريخ الأثري.
وللباحثين عن رحلة من الاستجمام والاسترخاء تبعث في نفسهم الهدوء والراحة النفسية، فإليهم رحلات قوارب الكاياك أو التاكسي النهري عبر أنهار بانكوك العذبة. كل هذا يساهم بشدة في إدراج بانكوك كأحد أفضل أماكن شهر العسل ويساهم في تصنيفها كأجمل مدينة في العالم

5-كوليور 

عودة إلى مدينة فرنسا مرة أخرى هذة البلد الرومانسية الساحرة ستجد فيها بقعة هادئة أخرى و هى كولويور هذة البلدة الساحرة التى تقع فى لانغدوك فى المنطقة الجنوبية فى فرنسا تشتهر البلدة بشواطئها الرملية الجميلة ذات المياة النقية و الشمس الدافئة و التى توفر العديد من الأنشطة و الرياضيات المائية الممتعة بالإضافة إلى أن المدينة مدينة تاريخية خلابة لذا ستجد فيها العديد من المبانى التاريخية القديمة و الأبراج فإذا كنت من عشاق المعالم التاريخية و لكن تريد أن تستمتع بالتمعن فيها وسط أجواء من الهدوء بعيداً عن زحمة المعالم التاريخية البارزة التى تجذب أعداد كبيرة من الزوار فيعد المكان هو المثالى لذلك.

6-سويسرا


تقع سويسرا جغرافيّاً في الجهة الغربيّة من القارة الأوروبيّة، وتقع فلكياً بين خطّي طول 5-11 درجة شرق خطّ جرينتش، وبين دائرتي عرض 45-48 درجة شمال خطّ الاستواء، ورسمياً تُعرف باسم الاتحاد السويسريّ، وعاصمتها مدينة بيرن، ونظام الحكم فيها اتّحادي برلماني، وتبلغ مساحة أراضيها 41,285 كم²، وتُقسم إدارياً إلى ستةٍ وعشرين كانتوناً، وتنتمي إلى عدد من المنظّمات الدولية، مثل: الأمم المتحدة، والرّابطة الأوروبية للتجارة الحرّة، ومنطقة شنغن.
7-النّمسا


تقع النمسا جغرافيّاً عند جبال الألب، وتقع فلكياً بين خطّيْ عرض 46-49 درجة شمال خطّ الاستواء، وبين خطي طول 9-18 درجة شرق خطّ جرينتش، وتُعرَف رسميّاً باسم جمهوريّة النّمسا، وعاصمتها هي مدينة فيينا، ونظام الحكم فيها جمهوريّ فدراليّ برلماني، وتبلغ مساحة أراضيها 83,872 كم²، وتُقسَم إدارياً إلى تسعة أقاليم إداريّة، وتنتمي إلى الاتحاد الأوروبيّ. تُقسَم النمسا إداريّاً إلى تسعة أقاليم إداريّة، هي: إقليم تيرول، وشتايرمارك، وبورغنلاند، وفيينا، وفورآرلبرغ، وكيرنتن، وسالزبورغ، والنمسا العليا، والنمسا السفلى.

8-تايلاند


التي تشتهر بشواطئها الخلابة وغير التقليدية ورمالها البيضاء ويعتبر من أفضل الأماكن التى يجب زيارتها هى شاطئ صن رايز ودايفينج وشاطئ سانوم.
كما أنه يتم تقديم العديد من الخدمات الخاصة التي تجعل رحلتك مميزة وممتعة.
التوقيت المثالي للزيارة: من شهر نوفمبر حتى شهرفبراير.
ويمكنكم قضاء من 3 إلى 4 أيام.
9-ماليزيا


تعتبر ماليزيا من أكثر الوجهات الرومانسية بالعالم، كما أن جزرها الرومانسية جعلتها من أفضل الأماكن الساحرة.
كما أن شواطئها توفر لكم الكثير من الخصوصية لتستمتعوا بأفضل رحلة في الشتاء.
التوقيت المثالي للزيارة: من شهر يناير حتى شهرمايو.
ويمكنكم قضاء من 3 إلى 4 أيام.
10-جزر المالديف

جزر المالديف من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم التي يتم زيارتها على مدار العام، يأتي إليها جميع سكان دول العالم وقد انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، كما أنها تتميز بالكثير من الأماكن الطبيعية التي لها مظهرًا خلاب ينجذب إليه الكثير من الناس.
يتميز الشاطئ برمال ناصعة البياض والمياه التي تُشبه حبات الكريستال الزرقاء، والكثير من المتزوجون حديثًا يذهبون إليها لقضاء شهر العسل، فيأتي إليها سنويًا أكثر من مليون سائح للاستمتاع بالمناظر والهدوء والنوادي وكل ما تقدمه الجزيرة.

أجمل مدينة في العالم 2020

بانكوك – تايلاند


بانكوك ، عاصمة تايلاند ، مدينة كبيرة تشتهر بالأضرحة المزخرفة وحياة الشارع النابضة بالحياة. يغذي نهر تشاو فرايا المليء بالقوارب شبكة قنواته ، ويتدفق عبر منطقة راتاناكوسين الملكية ، موطن القصر الكبير الفاخر ومعبد وات فرا كايو المقدس.
تتراوح خيارات التسوق من مراكز التسوق الضخمة الراقية في منطقة راتشابراسونغ إلى آلاف الأكشاك الصغيرة في سوق عطلة نهاية الأسبوع في تشاتوتشاك. يمتد مشهد الطعام الشهير في المدينة على الوجبات الخفيفة التقليدية لعربات الشوارع.

أجمل مدينة في العالم 2021

باريس

مدينة باريس تعتبر واحدة من اجمل المدن السياحية في فرنسا توجد بها العاصمة الفرنسية وأبرز المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية، كما يوجد بها نهر السين وبرج إيفل ومتحف اللوفر.
تعد من أعرق المدن الفرنسية وأقدمها يمتد تاريخها للقرن التاسع عشر، من معالمها أيضا ساحة الباستيل وكاتدرائية نوتردام.
تضم باريس عدة احياء نحو ما يقارب العشرون حي، موقعها جيد وفريد من نوعه.
تجذب باريس العديد من السياح لها كل عام، حيث وصل عدد سائحيها ما يقارب نحو السبعة عشر مليون سائح في العام الماضي.

أهمية السياحة

1-يعد قطاع السياحة في مصر وفي العالم كله في غاية الأهمية بالنسبة لأي دولة، مما له العديد من التأثيرات الإيجابي في بناء الاقتصاد وكذلك والنهوض به.
2-يصل عدد الوظائف في قطاع السياحة إلى 4.5 مليون وظيفة أي أنه ما نسبته 13٪ من الأيدي العاملة في الدولة.
3-تعتبر السياحة في مصر من أهم المصادر الأساسية للدخل القومي، وهذا بالإضافة إلى أنها من أهم العوامل لدى التنمية والازدهار في الدولة.
4-لها دورًا كبيرًا في كسب العملات الأجنبية الصعبة، وأيضًا إتاحة فرص العمل للعديد من أفراد المجتمع الذين يعانون من مشكلة البطالة.



407 Views