أفضل مدن سياحية للعوائل

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:25
أفضل مدن سياحية للعوائل


أفضل مدن سياحية للعوائل كذلك سنذكر مدن سياحية للعائلة وما هي أفضل دولة للسفر أيضا سنتحدث عن فوائد السفر مع العائلة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أفضل مدن سياحية للعوائل

1- جورجيا من افضل الدول للسياحة العائلية

تعتبر جورجيا من أفضل الدول للسياحة العائلية. تتميز بطبيعتها الساحرة، حيث تغطي الغابات الطبيعية 40% من أراضيها، وتحتوي على معالم وآثار تاريخية تعود الى الحضارات القديمة. العاصمة تيبلسي مثلاً فيها قلعة ناريكالا وقصر فورونتسوف، وسيرك تبليسي، فيك بارك واسترا بارك وريك بارك، وحديقة الحيوانات والعديد من الشوارع القديمة الجميلة. باتومي وكوتايسي هي أيضاً من المدن السياحية المناسبة للعوائل وتضماّن عدداً هائلاً من المنتجعات والمعالم السياحية، بالإضافة إلى كهف ساتابيلا، الذي توجد فيه أثار لأقدام الديناصورات، وقصر غيجوتي وقصر الملوك. أما بلدة باكورياني فهي مثالية للعوائل بمنتجعاتها الشتوية والصيفية على حدّ سواء.
2-سريلانكا من افضل الدول للسياحة العائلية

تقدّم سريلانكا للعائلات فرصة رائعة للاستمتاع والمغامرة مع الكثير من سبل الترفيه المتنوعة. ومن التجارب السياحية التي يمكن أن يستمتع بها الأطفال في سريلانكا الشواطئ الجميلة والسباحة بين السلاحف ومشاهدة الدلافين، فضلاً عن التزلج على الماء وركوب الأمواج، بالإضافة الى رحلات السفاري ورؤية الفهود والتماسيح والفيلة.
3- إيطاليا من افضل الدول للسياحة العائلية

تعتبر إيطاليا هي من افضل الدول الأوروبية للسياحة العائلية، فهي تضم كل ما تبحث عنه أي عائلة من أنشطة رائعة كما أماكن للاسترخاء. ايطاليا مليئة بالوجهات الصديقة للعائلات، مثل روما، فلورنسا، فينيسيا، توسكانا وغيرها. كما يمكن اللعب على الشاطئ أو استكشاف الحدائق والأسواق كما الأثارات..

مدن سياحية للعائلة

1-السويد

تعُد السويد وخاصة ستوكهولم أحد أفضل الأماكن في أوروبا للعائلة، إذ تتمتع بشعبية بين العائلات؛ وذلك بسبب العديد من الأماكن المختلفة، والحدائق رائعة الجمال، والمتنزهات الخضراء.
ومن هذه الأنشطة يمكن حجز يوم ممتع في حديقة حيوانات ستوكهولم، أو زيارة متحف فاسا لعرض بقايا السفينة الكبيرة، أو جزيرة جاردن التي لديها نطاق من الأنشطة التي سوف يستمتع بها كل من البالغين والأطفال، بالإضافة إلى إنها بلد يتحدث الإنجليزية، لذا لن تواجه أي مشكلة في التواصل مع الأشخاص.

2- ماليزيا

ماليزيا توفّر الكثير من المرافق الملائمة للعائلات مع الأطفال وهي من البلدان الجذابة جداً للسفر العائلي. ولاية سيلانجور، جزيرة لنكاوي، جزيرة بينانج، مرتفعات الكاميرون، العاصمة كوالالبمور، من أجمل الأماكن في العالم التي ستستهوي كل سائح للطبيعة الساحرة والمرتفعات الخضراء والمعالم البارزة

أفضل دولة للسفر

-استونيا

دولة استونيا من اجمل وارخص الدول حيث تعتبر من افضل الدول الأوروبية التي يمكنك العيش فيها مع دفع أموال بسيطة جدا تنقسم الدولة لحوالي 15 مقاطعة و يتواجد 129000 نسمة و عملتها هي اليورور ، و تتميز باقتصاد مرتفع جدا حيث تحافظ الدولة على اقتصادها و تعمل على نمو الاقتصاد من خلال العمل على التنمية و التطور تتميز بحرية كبيرة في الرأي و تعليم راقي .

فوائد السفر مع العائلة

1-يساعد السفر على انتشار روح الدعابة والفرح والسرور بين أفراد العائلة مما يعمل على زيادة الحب والرحمة بين الأفراد.
2-كما يعمل السفر على القضاء على الملل وكسر الرتين وزيادة النشاط والحب بين الأفراد.
3- بالإضافة إلى ما سبق فإن السفر يعمل على تعليم الصغار من خبرات وتجارب الكبار وانتقال الخبرات وبالتالي يزيد التعلم الذاتي بين الأطفال.
4- كما يساعد السفر مع العائلة على قلة استخدام الإلكترونيات والتكنولوجيا، مما يساعد على قضاء الوقت في التعرف أكثر على ما بداخل كل فرد من أفراد العائلة.
5-يعمل السفر مع العائلة على تقوية الروابط الأسرية، كما يزيد المحبة والترابط بين أفراد العائلة.
6-ينشر السفر مع العائلة روح المحبة والتعاون بين الأفراد.
7- تثبت لحظات المرح واللعب التي يقضيها أفراد العائلة في الأذهان مما يساعد على تجميع ذكريات المحبة بين الكبير والصغير بين أفراد العائلة الواحدة.
8-فض الشحناء والتوتر العائلي بين أفراد العائلة التي قد تسببه ضغوط الحياه وضغوط العمل.



365 Views