أفضل فوط صحية للدورة الغزيرة

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 6 مارس, 2023 2:59
أفضل فوط صحية للدورة الغزيرة


أفضل فوط صحية للدورة الغزيرة كما سنذكر كذلك افضل فوط صحية للنفاس وما هي افضل فوط صحية للبشرة الحساسة كذلك سنذكر أهم نصائح أثناء الدورة الشهرية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل فوط صحية للدورة الغزيرة

1-سوفي SOFY
وهي أيضا أحد أنواع الفوط الصحية العالية الجودة فهي الأشهر على مستوى الخليج العربي، وتعتبر الخيار الأول للنساء الخليجيات، فهي مصنوعة من القطن الخالص ولا تسبب أي حساسية أو التهابات، وتتوفر أيضا في الأسواق بأحجام مختلفة وأنواع متعددة لتناسب كل الاحتياجات والأغراض فهي بالفعل خيار مناسب جدا لكل السيدات .
2-أولويز ALWAYS
وهي من أشهر الفوط الصحية الخاصة بالنساء والمتوفرة في كل العالم، فهي من إنتاج شركة بروكتر أند جامبل العالمية وتم إنتاجها عام 1983م، وتتوفر هذا النوع من الفوط الصحية في الكثير من دول العالم ولكن بأسماء مختلفة، كما أن فوط أولويز الصحية متعددة الأنواع لتناسب كل الأغراض لذلك فهي خيار كل النساء حول العالم.
3-فوط برايفت
وهي أحد أفضل أنواع الفوط الصحية المتميزة فصناعتها صناعة لبنانية وتشتهر جدا في الوطن العربي حيث يكثر استخدامها على نطاق واسع، حيث تجمع بين كل المميزات التي تجعلها هي الأفضل، فهي مصنوعة من القطن وذات ملمس ناعم ومريح، ومتوفر منها جميع الأحجام لتناسب كل الاستخدامات .
4-سندريلا
تتوفر فوط سندريلا الصحية في الأسواق فهي من أفضل الفوط الصحية المصنوعة من القطن والمناسبة للبشرة الحساسة، كما تتوفر منها كافة الأحجام مما يجعلها مناسبة لكل الاستخدامات، فقد صنعت هذه الفوط بمواد معينة حتى تتمكن من امتصاص أكبر للبلل من دون أن تؤثر على المنطقة أن تسبب لها أي حساسية.

افضل فوط صحية للنفاس

1-فوط صحية للنفاس دراي بوست Dry Post
فوط صحية مصنوعة خصيصًا لفترة ما بعد الولادة، ناعمة جدًا ومناسبة لغزارة الدم وتدفقه، بالإضافة غلى حجمها المريح والمناسب للأم وسعرها الملائم للجميع، وتوافرها في مختلف الصيدليات ومحلات مستلزمات الولادة. تعد من أكثر الفوط الصحية راحة ونعومة للأم في أول 10 أيام على الأقل بعد الولادة، التي يكون فيها الدم غزيرًا جدًا، ثم حين يقل تدريجيًا يمكنكِ الانتقال بسهولة لاستخدام فوطة صحية عادية.
2-فوط صحية للنفاس أولويز الليلية
مصممة للحماية طوال الليل، هذه الفوطة الطويلة التقليدية الطويلة قادرة على امتصاص كميات كبيرة من الدماء، ومع تباطؤ نزيف ما بعد الولادة، يمكنك التبديل إلى الفوط الرقيقة ثم إلى الفوط اليومية.
3-فوط صحية للنفاس ستاي فري StayFree
تحب الأمهات الجدد ستاي فري لأنها تتمتع بسطح ناعم لا يؤدي إلى تفاقم الألم بالغرز أو المناطق الرقيقة التي ما زالت تلتئم نتيجة جرح الولادة، تم تصميم الشكل لحمايتك من التسرب خلال الاستلقاء، لذا فهي رائعة أيضًا خلال الليل.
4-فوط صحية للنفاس ناترا كير Natracare
صُمّمت هذه الفوط الناعمة للنساء ذوات البشرة الحساسة، الطبقة العلوية مصنوعة من القطن العضوي وهي خالية من البلاستيك والعطور والأصباغ والكلور، إذا كنت مهتمة بالبيئة، فستكونين سعيدة بمعرفة أن وسادات Natracare قابلة للتحلل الحيوي، وتأتي معبأة في صندوق من الورق المقوّى المعاد تدويره، وتتميز هذه الفوط بأنها طويلة وسميكة.

افضل فوط صحية للبشرة الحساسة

1-فوط اولويز:
افضل فوط صحية للبشرة الحساسة
تقدم لك اولويز افضل انواع الفوط الصحية التي تتلاءم مع مختلف انواع البشرة.
هذه الفوط مناسبة لجميع انواع الدورة خصوصاً إذا كانت دورتك الشهرية قوية.
اجعلي من اولويز خيارك في موعد نزول الدورة الشهرية.
2-فوط نانا:
افضل فوط صحية للبشرة الحساسة
هذه الفوط رقيقة وناعمة مناسبة تماماً لصاحبات البشرة الحساسة لتحميها من التهيج.
هذه الفوط تناسب السيدات والفتيات قادرة على امتصاص اكبر قدر من البلل.
هي مثالية لحماية المهبل من الالتهابات.
3-فوط سوفي:
افضل فوط صحية للبشرة الحساسة
هي من ثاني اشهر الانواع المنتشرة في عالمنا العربي.
هي مصنوعة من القطن الطبيعية لتكون مناسبة للمنطقة الحساسة ولا تتسبب في تهيجها.
هي مناسبة لكل ايام الدورة وتحميك من احمرار والتهاب المهبل البكتيري.

نصائح أثناء الدورة الشهرية

1- استخدمي وسادة التدفئة
وهذه من أهم النصائح أثناء الدورة الشهرية لتخفيف الألم، حيث يفيد استخدام وسادة التدفئة أو قارورة ماء ساخنة على البطن أو الظهر في تخفيف الألم.
وقد وُجد أن لها فعالية مشابهة لفعالية المسكنات في تقليل آلام الدورة الشهرية.
3-تناولي مسكنات الألم التي لا تحتاج وصفة طبية
قد يفيد تناول مسكنات الألم، مثل: مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (Nonsteroidal anti-inflammatory drugs) في تخفيف آلام الدورة الشهرية خاصة في حال كان النزيف غزيرًا، ومن الأمثلة على هذه الأدوية: أيبوبروفين (Ibuprofen)، ونابروكسين (Naproxen).
3- دلكي بطنك ببعض الزيوت العطرية
يفيد تدليك البطن بالزيوت العطرية لحوالي 20 دقيقة في تخفيف آلام الدورة الشهرية، ويُنصح باستخدام بعض الزيوت، مثل: زيت اللافندر، وزيت النعناع، وزيت الورد، وزيت الشومر.
ولكن يجب التنويه على ضرورة تخفيف الزيت العطري بزيت ناقل (Carrier oil) قبل استخدامه.
4- تجنبي تناول بعض الأطعمة
يُنصح بتجنب تناول بعض الأطعمة لتخفيف آلام الدورة الشهرية، حيث أنها تؤدي للانتفاخ واحتباس الماء في الجسم.
ومن الأمثلة على هذه الأطعمة: الأطعمة الدهنية والمملحة، والمشروبات الغازية، حيث يفيد قطعها في تخفيف آلام الدورة الشهرية بصورة ملحوظة.
5- اشربي منقوع الأعشاب
تحتوي بعض الأعشاب على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للتقلُّصات، ويفيد شرب منقوع الأعشاب في تقليل الألم والتورُّم المصاحب للدورة الشهرية، ومن الأمثلة على هذه الأعشاب: البابونج، والقرفة، والزنجبيل



152 Views