أفضل علاج للبرد من الصيدلية

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2023 5:54
أفضل علاج للبرد من الصيدلية


أفضل علاج للبرد من الصيدلية كما سنذكر كذلك علاج نزلات البرد والكحة بالأعشاب وما هو افضل علاج البرد والكحة للكبار كما سنذكر كذلك كيفية الوقاية من البرد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل علاج للبرد من الصيدلية

1-كومتريكس
أقراص كومتركيس من أدوية علاج البرد أيضا التي لا تحتاج إلى روشتة طبية، ولكنها لا تصرف لمرضى الغدة الدرقية ولا الأطفال أقل من 12 عاما، وجرعته قرص واحد كل 8 ساعات ثم يتم التوقف عنه بمجرد زوال أعراض البرد.
2-كبسولات سي ريتارد C-retard
كبسولات تحتوي على فيتامين سي وتحمي الجسم من أعراض البرد والإنفلونزا، حيث يحمي الجسم من الميكروبات والعدوى، ويتم استعماله بجرعة كبسولتين يوميا للبالغين، وللأطفال فوق عمر الـ 12 عاما يمكن تناول كبسولة واحدة.
3-بانادريكس Panadrex
أقراص مسكنة للألم الجسم وخافضة للحرارة المرتفعة، تستخدم ضمن أفضل علاج للبرد من الصيدلية، فتقلل أعراض التهاب الحلق والأنف والأذن، وتستخدم بجرعة من قرص إلى 2 يوميا بالنسبة للكبار أما بالنسبة للأطفال فتكون نصف قرص فقط يوميا.
4-بنادول ساينس Panadol sinus
هناك العديد من أدوية بنادول المستخدمة في علاج البرد ويتناسب بنادول الأزرق تحديدا مع النساء الحوامل، فهو أقراص خافضة للحرارة ومسكنة للألم ويعالج التهابات الجيوب الأنفية بجرعة قرص واحد كل 6 ساعات يوميا، وهو دواء آمن للكبار والأطفال أكبر من 12 عاما.
5-نوفالدول Novaldol
يعد نوفالدول أفضل علاج للبرد من الصيدلية، له فاعلية كبيرة في تخفيف أعراض الإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية، كما يعد من الأدوية الآمنة التي يمكن تناولها دون روشتة طبية بجرعة قرص واحد يوميا.
6-فلوريست إن
يمكن استعمال أقراص فلوريست إن في علاج نزلات البرد والإنفلونزا دون روشتة طبية، حيث تحتوي على مواد فعالة تشمل كلورفينيرامين، باراسيتامول، فينيلفرين ما يجعلها فعالة في تخفيف أعراض البرد.

علاج نزلات البرد والكحة بالأعشاب

بخلاف الأدوية المذكورة في الأعلى لـ علاج نزلات البرد والكحة، لابد من إتباع الآتي:
1-الراحة التامة لمساعدة جهاز المناعة على مقاومة العدوى الفيروسية وفي حال الإصابة بالكحة يفضل النوم برفع الرأس عن مستوى الجسم لفتح ممرات الهواء.
2-تنظيف وتعقيم أسطح المنزل وتهوية الغرف والمداومة على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.
3-الابتعاد عن المهيجات التي تزيد من الكحة مثل الدخان والعطور والغبار ووبر الحيوانات الأليفة.
4-تناول الماء الدافئ مع العسل لتفتيت المخاط العالق في الصدر والأنف.
5-استنشاق بخار المشروبات العشبية الساخنة لترطيب المرات الأنفية والمسالك الهوائية ما يعزز عملية التنفس.
6-علاج نزلات البرد والكحة بتناول مشروب الزنجبيل بالليمون، ومشروبات عشبية أخرى مفيدة مثل القرفة والحلبة.

علاج البرد والكحة للكبار

1-كونجيستال
من أبرز أدوية علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد على تخفيف حدة الصداع والألم والرشح وألم الحلق وتدميع العين، بفعل المواد الفعالة التي يحويها، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.
2-تلفاست
يستخدم تلفاست في علاج أعراض الحساسية التنفسية بشكل مؤقت، مثل حمى القش وغيرها من حساسيات الجهاز التنفسي، والتي تظهر أعراضها على شكل سيلان في الأنف، والعطس، وحكة في الأنف أو الحلق، وسيلان أو حكة في العينين.
3- كلاريتين
يمكن أن يقلل كلاريتين من أعراض نزلات البرد التي تتمثل في العطس والحكة والعيون الدامعة وسيلان الأنف والطفح الجلدي والحكة، كما يستخدم أيضًا لعلاج خلايا الجلد والحكة لدى الأشخاص الذين يعانون من ردود فعل جلدية مزمنة، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.
4- سيفامول
أحد أشهر المسكنات التي تستخدم في تخفيف أعراض نزلات البرد خاصًة الصداع واضطراب درجة الحرارة وألم العضلات والتهاب المفاصل وألم الظهر وغيرها من الأعراض ولكن يجب الحذر من استخدامه عند الإصابة بأي نوع من الحساسية أو أي مشكلة في الكبد.
5- أوتريفين
أكثر بخاخات الأنف الشائعة لعلاج احتقان الأنف ونزلات البرد والرشح وتهيج الجيوب الأنفية، والأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله لتجنب أي آثار جانبية قد تحدث.
6- وان تو ثري “123”
يتميز هذا الدواء بفعاليته في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، فهو يخفف أعراض الإجهاد وألم العضلات والأذن والحمى والرشح وغيرها من المشكلات المزعجة، حيث يتم استخدامه كل 8 ساعات على الأقل.

كيفية الوقاية من البرد

بعد ان تعرفنا على إجابة سؤال ما هو أفضل مضاد حيوي للبرد؟ وتأكدنا من عدم فعالية المضاد الحيوي في العلاج أو تخفيف الأعراض كما ذكرت الدراسات الطبية والتجارب على الفئران، سنوضح لكم الآن سبل الوقاية من البرد حسب رأي الخبراء المعنيين كالتالي:
1-ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة وتهوية المنزل بالهواء الطبيعي مع الخلود للراحة أثناء الإصابة بنزلات البرد لتسريع الشفاء.
2-تجنب التوتر والضغوط النفسية والعصبية التي تضعف مناعة الجسم وذلك بالحرص على الاسترخاء والراحة الذهنية.
3-النوم ليلا عدد ساعات كافية لا تقل عن 8 ساعات لدعم مناعة الجسم ومكافحة الأمراض والفيروسات.
4-‫غسل اليدين بشكل منتظم، وتعقيم الأسطح الملوثة ومقابض الأبواب باستمرار، مع مراعاة عدم ملامسة اليدين للأنف أو الفم.
5-تناول النظام الغذائي الصحي لدعم مناعة الجسم عن طريق الفيتامينات والمعادن المتوفرة في الفواكه والخضروات.
6-شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الطبيعية لتوفير ترطيب طبيعي داخلي للجسم يقي من نزلات البرد



106 Views