أفضل شهر عسل للعرسان

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 6 نوفمبر, 2021 11:44
أفضل شهر عسل للعرسان


أفضل شهر عسل للعرسان كذلك سنذكر شهر العسل في المالديف وما هي أهم دول لشهر العسل رخيصة كذلك سنطرح نصائح لشهر العسل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل شهر عسل للعرسان

1-سنغافورة


تشتهر سنغافورة بمهرجاناتها المتواصلة طوال العام، ومأكولاتها اللذيذة والأنشطة الليلية المثيرة مما يجعلها المكان الأكثر جذبا لقضاء شهر عسل مميز ورائع.
توفر سنغافورة الكثير من الفنادق الراقية التي توفر كل سبل الراحة للعروسين، كما أن بها مجموعة من روائع الفن المعاصر والهندسة المعمارية التي تجذب الكثير، كما أن الحدائق والشواطئ الاصطناعية بها مليئة بالعروض الجميلة والرائعة لنوافير الماء والأضواء الموجودة في كل مكان والتي مثال رائع للمشاهد الرومانسية.
2-جزر المالديف


تعتبر جزر المالديف افضل مكان لشهر العسل رخيص 2021، فهي واحدة من أشهر وجهات شهر العسل في العالم والمثيرة للإهتمام.
تتميز جزر المالديف بالشواطيء الأنيقة والمناطق الهادئة التي توفر لك الخصوصية لتجعلك أكثر سعادة في شهر العسل.
وتعتبر افضل مكان لقضاء شهر العسل المسافرون العرب
التوقيت المثالي للزيارة: من شهر مايو حتى شهر نوفمبر.
ويمكنكم قضاء من 4 إلى 5 أيام.
3-تايلاند


التي تشتهر بشواطئها الخلابة وغير التقليدية ورمالها البيضاء ويعتبر من أفضل الأماكن التى يجب زيارتها هى شاطئ صن رايز ودايفينج وشاطئ سانوم.
كما أنه يتم تقديم العديد من الخدمات الخاصة التي تجعل رحلتك مميزة وممتعة.
التوقيت المثالي للزيارة: من شهر نوفمبر حتى شهرفبراير.
ويمكنكم قضاء من 3 إلى 4 أيام.
4-ماليزيا


تعتبر ماليزيا من أكثر الوجهات الرومانسية بالعالم، كما أن جزرها الرومانسية جعلتها من أفضل الأماكن الساحرة.
كما أن شواطئها توفر لكم الكثير من الخصوصية لتستمتعوا بأفضل رحلة شهر عسل في الشتاء.
التوقيت المثالي للزيارة: من شهر يناير حتى شهرمايو.
ويمكنكم قضاء من 3 إلى 4 أيام.

شهر العسل في المالديف

1-تُعد جزر المالديف وجهة مثالية ومحبذة لشهر العسل، حيث المناظر الخلابة والمياة النقية والأجواء الرومانسية والمنعشة. تتراوح أسعار رحلات شهر العسل عادةً إلى جزر المالديف من 990 دولار وحتى 1190 دولار للشخص الواحد، ويشمل ذلك تذكرة السفر ذهاباً وإياباً، وتكاليف النقل باستخدام القوارب داخل الجزيرة، والبقاء في فندق خمس أو ست نجوم، والقيام ببعض الأنشطة في الجزر كالغوص والغطس والرحلات البحرية
2-يتسائل الكثير حول تأشيرة (الفيزا) السفر إلى المالديف، والخبر السار هنا، أن أي مواطن في أي دولة في العاالم يُمكنه أخذ تأشيرة المالديف، وذلك فقط بحجز تذكرة طيران إلى المالديف، وعند وصولك إلى أحد المطارات فيها، العمل على استخراج التأشيرة لمدة 30 يوم دون عناء أو معوقات او أي تكاليف إضافية. ما عليك سوى أن تتفقد مدة صلاحية جواز السفر، حيث يجب أن يكون على الأقل صالحاً لمدة 6 أشهر، كما يجب أن تثبت أن لديكِ قدر كافٍ من المال يُمكنك من الإقامة هناك، وهذا المبلغ يتم حسابه عادةً كما يلي: 100 دولار+ 50 دولار عن كل يوم ستقضيه في المالديف، ولا يُوجد أي مشاكل إن أردت أن تثبت أنه بحوزتك النقود في بطاقتك الإئتمانية، وأخيراً عليك أن تحجز تذكرة خروج من المالديف حتى يتم التأكد من أن الغرض من زيارة الجزر هو السياحة وليس العمل.
أما عن تكاليف المعيشة والسياحة هناك، فتختلف باختلاف التوقيت التي تذهب إليه في السنة، ومدى جودة الخدمات ورقيها. إليك فيما يلي لمحة بسيطة عن الأسعار هناك:
3-تتراوح تكلفة الليلة الواحدة لشخصين في فندق خمس نجوم ما بين 350 و 2000 دولار بحسب الموسم و الفندق، أما الفندق الـ4 نجوم فسيكلف تقريباً ما بين 200 و 750 دولار، و إن كان ثلاث نجوم فستتراوح التكلفة ما بين 150 و 500 دولار.
ثمن الطائرة البحرية (وسيلة تنقل داخل المالديف و بين الجزر) تبلغ تقريباً 450 دولار للشخص الواحد ذهاباً و إياباً، أما إن كانت المسافات المقطوعة صغيرة فيمكن الوصول لها بالقارب السريع و سيكلفك ذلك تقريباً 200 دولار للشخص الواحد ذهاباً و إياباً.

دول لشهر العسل رخيصة

1-تونس


من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها وقضاء شهر العسل بها في أمان، حيت يمكنك الاعتماد على مكاتب السفر المضمونة في بلدك، أو الإستعانة بمكتب الحجوزات الموجود في أحد فنادق تونس، وتتعدد معالم السياحة في تونس التي يمكنك قضاء أفضل الأوقات بها بصحبة نصفك الثاني
2-المغرب


المملكة المغربية بلد الطبيعة، فالمغرب استفاد من موقعه الاستراتيجي في قارة افريقيا وانفتاحه على البحر الأبيض المتوسط، ليكون بلد عربي مضيف للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، بسبب تنوع الاماكن السياحية في المغرب فيكون من السهل تحديد تكلفة محدودة لرحلتك، حيث يمكنك زياره اكثر من معلم سياحي بميزانية غير باهظة مثل: عيون أم الربيع ،وسد بين الويدان وغيرها من الوجهات الجذابة.
3-البوسنة والهرسك


وبالاتجاه للدول الأوربية الاقتصادية تأتي دولة البوسنة والهرسك على رأس القائمة، حيث تشتهر بمبانيها المتأثرة بالفتح العثماني، وكثرة المعالم السياحية الدينية والمعالم التاريخية، بالإضافة إلى القلاع التاريخية التي شهدت على أحداث تاريخية في أوروبا، بل وعلى أحداث أثرت على العالم مثل الجسر اللاتيني الذي اندلعت منه شرارة الحرب العالمية الأولى، بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات الطبيعية.
4-مصر


نتجه الى العالم العربي حيث توجد العديد من الوجهات السياحية الغير مكلفة، عند زيارتك لمصر يمكنك قضاء شهر عسل مميز جدا، كما يمكنك زيارة الأماكن الاثرية، حيث ان مصر تمتلك ثلث آثار العالم، وتكاليف التنقل الداخلي والفنادق متنوعة، بين المكلفة والرخيصه، ولكن يمكنك التحكم في مصاريف رحلتك بسهولة، بالاضافة الى الاستمتاع بقضاء إجازة فريدة من نوعها في مدن السياحة في مصر.

نصائح لشهر العسل

1-خططا معا لشهر العسل كل كابل له تفضيلات مختلفة فيما يخص شهر العسل، البعض يُفضل الاستجمام والبعض الآخر يُفضل الانطلاق والخروج والسفر. ووفقا لتفضيلاتك أنتِ وزوجك عليكما التخطيط جيدا لفترة شهر العسل وممارسة العلاقة الحميمة فيها. لأن السفر والخروج وكثرة الانشغالات قد تؤثر على عدد مرات ممارسة علاقتكما الحميمة.
2-التواصل مهم من المهم جدا يتحدث الزوجين في فترة شهر العسل عن كل ما يتعلق بالعلاقة الحميمة، لأن هذه الفترة تُعتبر بداية لعلاقتهما فيما بعد. لذلك فإذا كُنتِ تُفضلين أشياء مُعينة أو تكرهين أشياء مُعينة خلال العلاقة الحميمة عليكِ أن تُصارحي زوجك وهو كذلك. بهذه الطريقة ستكسري الحاجز بينكما وتُصبح علاقتكما صحية أكثر.
3- لا تجعلي الضغط الشديد يفسد علاقتكما أحيانا يشعر الزوجين بضغط كبير خاصةً بعد الانتهاء من تجهيزات الفرح وتشطيبات البيت، وهذا الإحساس قد يزداد إذا لم يُقابل الواقع توقعاتهما حول العلاقة الحميمة. لذلك تعاملي مع فترة شهر العسل أنها فترة عادية، وإذا لم تشعري بالمتعة في بداية ممارسة العلاقة الحميمة فهذا لا يعني الفشل أبدا، ولكنه قد يحدث نتيجة التوتر أو الشعور بالضغط. استرخي فقط واستمتعي بوقتك مع زوجك.



488 Views