أفضل شراب فيتامين للأطفال للنمو

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2021 12:13
أفضل شراب فيتامين للأطفال للنمو


أفضل شراب فيتامين للأطفال للنمو، واسماء مكملات غذائية للأطفال، وأفضل فيتامين للاطفال للتركيز، وفوائد الفيتامينات للأطفال، ونصائح عند استخدام فيتامين للأطفال، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أفضل شراب فيتامين للأطفال للنمو

1. چامي كينج فيتامين ج

يتكون هذا الشراب من حمض الستريك، نكهات طبيعية، ماء، شراب مالتيتول وبكتين، كما يحتوي على عصير التوت المركز وعصير جزر وكركم، ويتميز هذا المنتج بأنه لا يحتوي على القمح أو الجيلاتين ولا فول صويا ولا مواد حافظة، ويعد هذا المنتج هو أفضل شراب فيتامين للأطفال للنمو لأنه يحسن النمو ويزيد تركيز الطفل ويساعده في التعلم بسرعة بجانب تقوية عضلاته.
2. Child Life فيتامين سي السائل بنكهة البرتقال الطبيعية

يتكون هذا المنتج من جليسرين، ماء نقي، فركتوز، ولا يحتوي هذا المشروب على الحليب أو البيض أو الذرة والخميرة أو القمح، كما لا يحتوي على أي ألوان صناعية، ويعتبر هذا المنتج مكمل غذائي مناسب للأطفال التي لديها مشاكل في النمو، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي بالإضافة إلى أنه يساعد في نمو العضلات.

اسماء مكملات غذائية للأطفال

1. فيتامين ب المركب (Vitamin B complex)

من الفيتامينات التي يحتويها أفضل مكمل غذائي للأطفال هو فيتامين ب المركب الذي يحتوي على فيتامينات ب2 وب3 وب6 وب12، إذ تساعد هذه الفيتامينات على إنتاج خلايا الدم الحمراء وتعزيز عملية الأيض وإنتاج الطاقة، كما تعمل على الحفاظ على صحة الجهاز العصبي والجهاز الدوراني.
2. فيتامين د (Vitamin D)


يساعد فيتامين د على تكوين العظام والأسنان عند الأطفال والمحافظة على قوتهم، ويعزز من امتصاص المعادن الأخرى مثل الكالسيوم؛ لذلك فهو يعد أحد الفيتامين الضرورية في أفضل مكمل غذائي للأطفال.
3. الحديد

من المعادن الضروري وجودها في أفضل مكمل غذائي للأطفال هو الحديد، إذ أن الحديد يساعد على إنتاج وتعزيز خلايا الدم الحمراء، وبناء العضلات، وتتراوح النسبة اليومية الموصي بها للأطفال من الحديد ما بين 7 – 10 ملليغرام.
4. فيتامين أ (Vitamin A)

يجب أن يحتوي أفضل مكمل غذائي للأطفال على فيتامين أ؛ إذ أنه يساعد على تحفيز نمو العظام وإصلاح الأنسجة التالفة وتعزيز صحة الجلد، كما يعمل فيتامين أ على تعزيز قوة البصر والمساعدة على الرؤية في الضوء الخافت.
5. فيتامين ج (Vitamin C)

يحتوي أفضل مكمل غذائي للأطفال على فيتامين ج الضروري لتعزيز المناعة ومحاربة الالتهابات المختلفة، وتقوية الأنسجة والعضلات والجلد، كما أنه يعزز من عملية امتصاص الحديد، وتتراوح نسبة احتياج الأطفال لفيتامين ج يوميًا ما بين 15 – 25 ملليغرام.
6. الكالسيوم

يعد الكالسيوم من المعادن الضرورية في أفضل مكمل غذائي للأطفال؛ لأنه يحافظ على صحة العظام والأسنان، فقد يسبب عدم الحصول على كميات كافية من الكالسيوم خلال مرحلة الطفولة الإصابة بضعف العظام وهشاشة العظام في المراحل المتقدمة من العمر، وتتراوح كمية الكالسيوم اللزمة للأطفال ما بين 700 – 1000 ملليغرام يوميًا.

أفضل فيتامين للاطفال للتركيز

1. المغنيسيوم

ويعتبر المغنيسيوم افضل فيتامينات لزيادة التركيز عند الأطفال، وهو مناسب لمن يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؛ حيث يساهم المغنيسيوم أيضًا في عمل الناقلات العصبية المسؤولة عن الانتباه، ويقول ريتشارد براون، أستاذ مساعد في الطب النفسي في كلية الأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا، ان المستويات الكافية من المغنيسيوم لها تأثير مهدئ على الدماغ، ويمكن العثور على المغنيسيوم في المكملات الغذائية والأطعمة بما في ذلك الخضر الورقية الداكنة والمكسرات والبذور والفاصوليا.
2. الزنك

يعتبر الزنك من أهم فيتامينات لزيادة التركيز عند الأطفال؛ حيث يُعتقد أن الزنك يساعد في تنظيم الناقل العصبي الدوبامين، والذي يحدث بمستويات غير كافية في أدمغة الأطفال، وذلك من خلال تحسين استجابة الدماغ للدوبامين وُجد أن مستويات الزنك منخفضة لدى بعض الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، ووجدت الدراسات أن تناول مكملات الزنك يقلل من فرط النشاط والاندفاع. تشمل الأطعمة الغنية بالزنك اللحم البقري والسبانخ وبذور اليقطين والجمبري.
3. فيتامين ب

ويستخدم فيتامين ب كأحد فيتامينات لزيادة التركيز عند الأطفال، وبالأخص كـ علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؛ حيث يمكن أن يسبب نقص فيتامينات ب ، وخاصة فيتامين ب 6 الذي يسبب في التهيج والإرهاق لدى الأطفال والبالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، ويمكن أن تزيد مستويات B6 الكافية من اليقظة وتقليل الأعراض الشبيهة بالقلق. تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب 6 التونة والموز والسبانخ والسلمون.

فوائد الفيتامينات للأطفال

1. يوفر مستويات عالية من بعض الفيتامينات مثل الكالسيوم وفيتامين أ، والتي يصعب الحصول عليهم من خلال النظام الغذائي للطفل.
2. يدعم الجهاز المناعي ويقلل من معدل الإصابة بالأمراض المناعة الذاتية.
3. يعمل على علاج الاضطرابات العقلية بين الأطفال؛ إذ أثبتت الأبحاث فاعليته في علاج التوحد بين الأطفال.
4. يساعد في سد الثغرات الغذائية عند الأطفال، ومنع ظهور الأمراض الشائعة بين الأطفال مثل فقر الدم، وهشاشة العظام، والحالات الفيروسية.
5. يحافظ على صحة العظام والأسنان، ودعم الأعصاب، والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

نصائح عند استخدام فيتامين للأطفال

1. يجب أن يتم تقديم الأطعمة الصحية المتنوعة للطفل للحفاظ على توازن الفيتامينات في الجسم.
2. يفضل أن تستبدل الحبوب أو الشراب بالفيتامينات القابلة للمضغ إذا رفضها الطفل.
3. تعطى الفيتامينات الذائبة في الدهون بعد الطعام؛ لتعزيز امتصاصها.
4. لا ينصح بإعطاء الملتي فيتامين للأطفال قبل بلوغ سن الرابعة، ما لم يقترح الطبيب خلاف ذلك.
5. يجب أن يبلغ الطبيب بأي أدوية يتناولها الطفل، لتجنب أي تفاعلات دوائية.
6. تحفظ الفيتامينات بعيداً عن متناول الأطفال.



696 Views