أفضل زيت لتكبير الشفايف

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2021 9:07 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:22
أفضل زيت لتكبير الشفايف


أفضل زيت لتكبير الشفايف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم الوصفات لتفتيح الشفايف ونصائح للعناية بها.

أفضل زيت لتكبير الشفايف

زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون أيضًا أفضل زيت لتكبير الشفايف مثل زيت الفلفل الحار، فقط بتطبيق تلك الوصفة بمقادير ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بغرض الترطيب، ملعقة صغيرة من بودرة القرفة لتغزيز تدفق الدم وبالتالي النفخ، ملعقة كبيرة من السكر ويتم مزج هذه المكونات وتقليبها جيدًا حتى تتحول إلى عجينة سميكة وناعمة، وبعدها يتم أخذ كمية منه ووضعها على الشفايف، ويتم تدليك الشفتين جيدًا لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق ثم تغسل الشفتين جيدًا، وتفيد هذه الطريقة فى المساعدة على تدفق الدم للشفايف بسبب تحفيز القرفة للدورة الدموية لتبدو أكثر سماكة وامتلاء بشكل طبيعى تمامًا.
زيت الفلفل الأحمر
يعتبر زيت الفلفل الحار بحق أفضل زيت لتكبير الشفايف، ويمكنك مزجه مع بلسم الشفاه المرطب، بالإضافة إلى القليل من الفازلين ووضعه على الشفاه مرتين يوميًا، ضعي الخليط على شفتيك وانتظري 5 دقائق، ثم اغسليه جيدًا ويمكنك تكرار هذه الخلطة كل ثلاثة أيام أو أكثر، فالمداومة على استخدام هذه الخلطات هو الذي يضمن لك أفضل النتائج.
زيت النعناع
يعتبر هذا الزيت مثالياً في تكبير الشفاه نظرًا لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية في الفم والشفتين، فهو يجعل شفتيك أكثر انتفاخًا وذات لون وردي طبيعي بمجرد وضع طبقة بسيطة منه. يتميز زيت النعناع بتركيبته الخفيفة على الشفاه التي تجعله رائعاً عند الاستعمال، إذ يمكنك وضعه مباشرة عليها، أو خلطه مع بلسم الشفاه. يُنصح بوضعه على الشفاه لثلاثة أيام متتالية أثناء فترة الليل، هذا الروتين سيضمن لك الحصول على النتيجة التي تطمحين إليها.

طرق تكبير الشفايف في المنزل

الفازلين وخميرة الحلويات وبودرة الحليب:
قومي بخلط ملعقة من الفازلين مع ملعقة من خميرة والحليب البودرة، ثم طبقي الخليط على شفتيكي قبل الذهب إلى النوم واغسليه في صباح اليوم التالي.
فرشاة الأسنان:
قومي بفرك شفتيك برفق باستخدام فرشاة جافة، ستساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وجعل شفتيك أكثر سلاسة، يمكنك أيضا تطبيق بعض العسل أو الفازلين على فرشاة الأسنان الخاصة بك.
سكر والماء:
اخلطي كمية قليلة من السكر والماء، بعد الحصول على عجينه، قومي بتدلكها على شفتيك، كرّري هذه العمليه مره واحده أسبوعين.
الفازلين والقرفة:
اخلطي الفازلين مع القرفة، واتركي المزيج يرتاح لمدة خمس دقائق، ثم ضعي الخلطه على شفتيكي، كرّري هذه العمليه بنتظام وستحصلين على نتيجة فعالة.
العسل:
العسل هو أيضا مرطب جلد ممتاز. ببساطه قومي بتطبيق العسل على شفتيكي لمدة 20 دقيقة يوميا. وستحصلين على نتيجة رائعه خلل فتره وجيزه.
كريم الحليب:
كريم الحليب هو وسيلة فعالة للتخلص من جفاف الشفاه. ببساطه قومي بوضعه على الشفاه يومين وستلاحظين الفراق.
تدليك الشفاه:
تدليك الشفاه يومين يساعدك في الحصول على شفاه أكبر وأكمل بشكل طبيعي، ولا تنسي غسل شفتيك بالماء الدافئ يوميا لإزالة الشوائب من الشفتين.
زيت جوز الهند والكاكاو وزيت اللوز:
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1/3 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو المذابة و 20 قطرات من زيت اللوز الحلو. قومي بتطبيق المزيج يومين، وستحصلين على نتيجة رائعه.
هلام الصبار:
هلام الصبار يساعد على علاج الخطوط الدقيقة، مما يجعل الشفاه جذابة، لديه أيضا قوة لإزالة الأوساخ وتوفير الرطوبة مما يتيح لك شفاه أكبر وأكثر ليونة، قومي بوضع هلام الصبار على شفتيكي واتركيه لمدة 20 دقيقه، ثم اغسليه.

وصفات الليمون لتفتيح الشفايف الداكنه

وصفة الليمون والسكر :
وصفة الليمون والسكر تساعد على تقشير الخلايا الميتة وتساعد في إنتاج خلايا جديدة وصحية تساعد على تفتيح الشفايف. ببساطه ضع القليل من السكر فوق الليمون، ثم إبدء بتدليكه بلطف على الشفاه لبضع الدقائق. وأتركه 15 دقيقة قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع.
وصفة الليمون والعسل والغليسرين :
امزج ببساطه ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الجلسرين والعسل. ثم بعد اخلط المكونات وطبق الخليط على الشفايف قبل الذهاب إلى السرير، ويشطف في صباح اليوم التالي. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.
وصفة الليمون وزيت الخروع :
زيت الخروع يرطب الشفاه ويشكل حاجزا لحماية الشفايف من الشوائب الخارجية. امزج ملعقة كبيرة كل من زيت الخروع وعصير الليمون، ثم طبق الخليط على الشفايف، وأتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات يوميا.
وصفة الليمون والزبادي :
يساعد حمض اللبنيك في اللبن على تفتيح الشفايف الداكنة. ببساطه اخلط كميات متساوية من عصير الليمون والزبادي في وعاء. ثم طبقه على الشفايف وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة يوميا.
وصفة الليمون وزيت اللوز :
زيت اللوز فعال جدا في تخفيف وترطيب وتنعيم وتفتيح الشفايف الداكنة. لذا ببساطه امزج كميات متساوية من زيت اللوز وعصير الليمون، ثم إبدء بتدليك الخليط بلطف لمدة 2 – 3 دقائق وغسله بعد 40 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في اليوم.
 

نصائح هامة للعناية بالشفايف

هناك مجموعة من النصائح والقواعد الواجب إتباعها من أجل توفير قدراً كبيراً من العناية بالشفايف ومن ثم الحصول على تلك الشفاه المثيرة والمتألقة ومن هذه النصائح :
– قومي بتقشير الشفتان الجافتان من وقت إلى أخر وذلك يكون من خلال مسحه بكمية مناسبة من الكريم المرطب أو الزيت.
-ثم تكون عملية الفرك لهما بكل لطف ورقة من خلال استعمال فوطة ناعمة ومبللة بماء دافئ لإزالة الخلايا الميتة حيث سيكون ذلك مفيداً للغاية في تحريك الدورة الدموية في الشفايف مما سيعمل على إكسابها اللون الوردي والصحي .
-تجنبي سيدتى لعق الشفاة وذلك حتى لا يزيد تشققها وجفافها. احرصي على ترطيب شفتيك كلما تشعرين بجفافها وخصوصاً قبل نومك وذلك بواسطة دهنهم بالمرطب المفضل لديكي حيث ستكون تلك الطريقة مفيدة للغاية في الحصول على تلك الشفايف الرطبة والناعمة في الصباح
– تجنبي سيدتي التنفس من الفم لما في ذلك من أثر سلبي على شفايفك بل قومي باستعمال مرطباً يحتوي في مكوناته على النعناع لأنه سيساعدك كثيراً على فتح أنفك المغلق في حالة إصابتك بالإنفلونزا .



687 Views