أفضل دول أوروبا للعيش

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:15
أفضل دول أوروبا للعيش


أفضل دول أوروبا للعيش كذلك سنتحدث عن أفضل دول للعيش أيضا سنذكر أفضل دولة في العالم وما هي مميزات السفر للخارج كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا الموضوع

أفضل دول أوروبا للعيش

1-النمسا

وهي واحدة من أغنى الدول في العالم ، بالإضافة إلى كونها واحدة من أعلى معدلات مؤشر التنمية البشرية ومعدل البطالة الذي بلغ 9.1 ٪ فقط في عام 2015. هذه الأمة كانت عضوًا في الأمم المتحدة منذ عام 1955 ، بينما كانت جزءًا من الاتحاد الأوروبي منذ عام 1995. إن العوامل التي تجعل هذا البلد جذابًا هي متوسط ​​المرتبات الجيد إلى حد ما ، إلى جانب انخفاض تكلفة المعيشة مقارنة ببلدان مثل فرنسا أو المملكة المتحدة.
2-هولندا

إنها بلد تعد واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم وهي واحدة من أكثر الدول تطورا. في عام 2011 ، احتلت المرتبة الثالثة من حيث مؤشر التنمية البشرية ، الذي نشرته الأمم المتحدة. عندما نتحدث عن تكاليف المعيشة في هولندا ، فهي ليست واحدة من أعلى المعدلات مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا.
3-السويد

السويديون يتمتعون بمستوى معيشي مرتفع وينظر عموما البلاد والحديثة والليبرالية مع التنظيم وثقافة الشركات التي هي غير – الهرمية وجمعي مقارنة مع نظرائهم البيض. وبالمثل ، إذا كنت تدرس أمام دولتين اسكندنافيين آخرين في الترتيب ، فإن الإنفاق على الغذاء والنقل والإيجار صغير للغاية مقارنة بمتوسط ​​المرتب الصافي . السويد

أفضل دول للعيش

1-فيتنام

1-تعد فيتنام من أفضل الدول الأوروبية السياحية وتعتبر فيتنام من افضل الدول السياحية وارخصها وأكثرها تضمناً للمناظر الطبيعية بشكل عام، وهي من أنسب الأماكن الممكنة لمحبي المغامرات والتجارب، وسوف تتأكد من ذلك خصوصاً عندما تزور خليج هالونغ وتزور المناظر الخلابة للجزر الصخرية والكهوف بها.
2-وما يميز السياحة في فيتنام بشكل كبير، أن تقريباً كل شيء رخيص بشكل ملفت بدءاً من المأكولات والتنقلات وصولاً إلى الفنادق والطيران، فحسب الدراسة التي أجراها موقع Club Thrifty بشأن أرخص الدول حول العالم، أُعتبِر خليج هالونغ من أرخص 5 دول من حيث المأكولات في العالم حيث أن متوسط سعر وجبة الطعام الواحدة في حدود الـ 3 دولارات، أيضاً تعتبر فيتنام من أرخص ثلاثة دول من حيث الإقامة حسب الدراسة التي أجراها ذات الموقع سالف الذكر.
3-أيضاً تعتبر هانوي عاصمة فيتنام من الأماكن المميزة لأكثر من سبب، أولهم الطراز الكلاسيكي الجذاب للمباني وأهمهم توسطها للدولة بشكل مجمل، وسهولة التحرك منها لأهم المعالم الواجب زيارتها أثناء تواجدك في فيتنام. متوسط سعر غرفة في فندق ثلاثة نجوم في هانوي عاصمة فيتنام حوالي 35 دولار أمريكي.
2-فرنسا

تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.
إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.
3-بلجيكا

تقع بلجيكا في شمال شرق أوروبا ، وهي واحدة من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوروبي ، الذي توجد مؤسساته الرئيسية في البلاد ، بالإضافة إلى عدد كبير من المنظمات الدولية الأخرى مثل حلف الناتو. و متوسط الراتب السنوي
لهذه العام أمة يبلغ حوالي 41000 يورو . ومع ذلك ، فإن سعر الإيجارات مرتفع للغاية .

أفضل دولة في العالم

النرويج
جاءت النرويج المرتبة الاولى للعام الرابع عشر على التوالي منذ عام 2005 و ذلك اعتماداً على مستوى المعيشي و النظام التعليمي حيث انها تمكنت من القضاء على الامية لتصبح 0% لدى جميع الاعمار و الفئات الاجتماعي و جعلت التعليم مجانيا و إلزاميا لمن هم بين سن الخامسة والخامسة عشر و متوسط عمر الفرد يصل حتى 82 عاماً و يوجد فيها افضل و اقوى نظام للرعاية الصحية و المجاني الذي تموله الدولة لنفسها ، و تمثل النموذج للاقتصاد المتقدم و الأكثر شمولا في العالم ، و تحتل المركز الثاني من حيث المساواة بين الأجور بين الأجيال و تهيمن على الصناعات الأوروبية الصغيرة.

مميزات السفر للخارج

1- السفر يعرفك على أناس جدد:
خلال السفر قد تتعرّف على أناس جدد يجمعك معهم حب للسفر وحب التعرف على حضارات العالم مما يسمح في تطوير علاقتك معهم لتصبح علاقة صداقة قوية.
2-السفر يشعرك بالحرية:
خلال السفر تتحرّر من كل الأعمال والمهمات، ويبعدك السفر عن كل الضغوطات الشخصية والمهنية فتشعر بأنك حر تستطيع أن تفعل ما تشاء، ويتيح لك السفر فرصة لاتخاذ القرارات باستقلالية وبحرية دون أي قيود.
3- السفر يزيد نشاطك:
يساعدك السفر على كسب المزيد من النشاط والحركة حيث يفضل الكثير من السياح المشي على الأقدام خلال زيارة المعالم الأثرية، كما ويتيح المشي على الأقدام فرصة التعرف على معالم المدينة بشكل أفضل.
4-السفر يمتعك بالطبيعة
خلال سفرك ستتعرّف على أهم المعالم الأثرية وستتمتّع في نفس الوقت بالطبيعة من غابات وبحار وأنهار وصحاري، وستراقب منظر الغروب والشروق.
5- السفر يحسن حالتك النفسية:
يساعد السفر على خفض مستويات الكورتيزول المعروف بهرمون التوتر والإجهاد والقلق مما يُحسّن حالتك المزاجية، ولذلك يوصف السفر كعلاج فعال لحالات اليأس والاكتئاب.
6-السفر يمنحك فرصة المغامرة:
السفر يمنحك فرصة فريدة من نوعها للقيام في المغامرة حيث يمكنك خلال السفر أن تركب المناطيد أو أن تتسلق الجبال أو أن تمارس القفز المظلي أو ركوب الأمواج أو اكتشاف الغابات والصحاري



330 Views