أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 11:30 - آخر تحديث : 19 نوفمبر, 2021 3:23
أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية


أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية وما هي افضل دولة أوروبية للسياحة العائلية كذلك سنتحدث عن السياحة في أوروبا وما هي فوائد السياحة للفرد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية

1-فيتنام

1-تعد فيتنام من أفضل الدول الأوروبية السياحية وتعتبر فيتنام من افضل الدول السياحية وارخصها وأكثرها تضمناً للمناظر الطبيعية بشكل عام، وهي من أنسب الأماكن الممكنة لمحبي المغامرات والتجارب، وسوف تتأكد من ذلك خصوصاً عندما تزور خليج هالونغ وتزور المناظر الخلابة للجزر الصخرية والكهوف بها.
2-وما يميز السياحة في فيتنام بشكل كبير، أن تقريباً كل شيء رخيص بشكل ملفت بدءاً من المأكولات والتنقلات وصولاً إلى الفنادق والطيران، فحسب الدراسة التي أجراها موقع Club Thrifty بشأن أرخص الدول حول العالم، أُعتبِر خليج هالونغ من أرخص 5 دول من حيث المأكولات في العالم حيث أن متوسط سعر وجبة الطعام الواحدة في حدود الـ 3 دولارات، أيضاً تعتبر فيتنام من أرخص ثلاثة دول من حيث الإقامة حسب الدراسة التي أجراها ذات الموقع سالف الذكر.
3-أيضاً تعتبر هانوي عاصمة فيتنام من الأماكن المميزة لأكثر من سبب، أولهم الطراز الكلاسيكي الجذاب للمباني وأهمهم توسطها للدولة بشكل مجمل، وسهولة التحرك منها لأهم المعالم الواجب زيارتها أثناء تواجدك في فيتنام. متوسط سعر غرفة في فندق ثلاثة نجوم في هانوي عاصمة فيتنام حوالي 35 دولار أمريكي.
2-فرنسا

تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.
إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.
3-ليتوانيا

ليتوانيا هي أمة شمال أوروبا. وهي أيضا واحدة من دول البلطيق الثلاث. تقع البلاد على طول الشواطئ الجنوبية الشرقية لبحر البلطيق.
تقع السويد والدنمارك ولاتفيا وبيلاروسيا وبولندا ومقاطعة كالينينغراد على حدود البلاد. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 2.9 مليون شخص اعتبارا من عام 2015.
فيلنيوس هي أكبر مدينة وعاصمة ليتوانيا. اللتوانية واللاتفية هما اللغتان الرسميتان للبلاد. سكان ليتوانيا هم في المقام الأول الحضرية بطبيعتها.
منذ تسعينيات القرن العشرين ، شهدت البلاد هجرة ثابتة من السكان من المناطق الريفية إلى المدن.
وقد شجع هذا التطور الذي تم تنفيذه جيدًا والمخطط له للمراكز الإقليمية. يذكر تقرير في عام 2015 أن 66.5 ٪ من سكان ليتوانيا يعيشون في المناطق الحضرية.
4-استونيا

تقع جمهوريّة إستونيا في قارّة أوروبا في الجزء الشمالي من قارّة أوروربا أو ما يُعرف بأوروبا الشمالية، ويحدها خليج فنلندا من جهة الشمال، أمّا من جهة الغرب فيحدها بحر البطيق. ويحدها دولة لاتفيا من جهة الجنوب، في حين يحدها دولة إسنونيا من جهة الشرق دول الاتحاد السوفيتي سابقاً وفي الوقت الحالي دولة روسيا.
السكان : يبلغ عدد سكانها نحو 1290000 نسمة، وهي من الدول التي تنمو ببطء من ناحية النمو السكاني، وذلك مقارنة بمنطقة اليورو ومنظمة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي

افضل دولة أوروبية للسياحة العائلية

السويد

تعُد السويد وخاصة ستوكهولم أحد أفضل الأماكن في أوروبا للعائلة، إذ تتمتع بشعبية بين العائلات؛ وذلك بسبب العديد من الأماكن المختلفة، والحدائق رائعة الجمال، والمتنزهات الخضراء.
ومن هذه الأنشطة يمكن حجز يوم ممتع في حديقة حيوانات ستوكهولم، أو زيارة متحف فاسا لعرض بقايا السفينة الكبيرة، أو جزيرة جاردن التي لديها نطاق من الأنشطة التي سوف يستمتع بها كل من البالغين والأطفال، بالإضافة إلى إنها بلد يتحدث الإنجليزية، لذا لن تواجه أي مشكلة في التواصل مع الأشخاص.

السياحة في أوروبا

1-تتميز قارة أوروبا بأنها قارة جذّابة تستقطب ملايين السياح سنوياً، حيث تشتهر المدن الأوروبية بفن العمارة من العصور الوسطى، وهي تمتلك العديد من الكاتدرائيات القديمة، والكنائس، والبلدات، والمتاحف التي تعتبر الوجهة الرئيسية للسياح.
2- توفّر عوامل الجذب المعاصرة في أوروبا فرصاً رائعة لمشاهدة المعالم السياحية، بما في ذلك القنوات، والأبراج، والمدن الساحلية، والمرافق الترفيهية، والآثار الدينية، ومن أبرز الأسباب التي تجعل أوروبا الوجهة المثالية لقضاء العطلات هي: شواطئها، وجُزرها، وسلاسلها الجبلية، ومجاريها المائية، إذ يمكن للسياح أن يمارسوا أنشطة مختلفة فيها، مثل: التزلج، والجولات البحرية، وتقام المهرجانات في أوروبا على مدار السنة للاحتفال بالموسيقى، والمطبخ، والأزياء، والأفلام.

فوائد السياحة للفرد

1-إيجاد أغراض وأهداف جديدة، حيث يُعد السفر استثمار مدهش في نفس الشخص.
2- السفر يُساعد الشخص على المرح بغض النظر عن العمر والمهنة فهنا دائمًا وقت يريد الشخص فيه الحصول على المتعة.
3-يوسع الآفاق، حيث يُساعد السفر الشخص على التواصل مع أشخاص مختلفين ومن ثقافات مختلفة وهذا شيء مهم جدًا لقتل التعصب.
4- يُقدر الشخص المسافر منزله أكثر. إذا زار الشخص بلدانًا أفضل قد يتعلم تحسين بلده وجعله أفضل. يُحسن السفر المهارات الاجتماعية ومهارات الاتصال، حيث يتعلم الشخص المسافر التواصل مع جنسيات مختلفة من الناس.
5-يعزز ثقة الشخص بنفسه، حيث أن وجود الشخص في مكان لا يعرف فيه أي أحد سوف يساعده على اكتساب الثقة بالنفس.



347 Views