أفضل دولة أوروبية للسياحة مع الأطفال

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:18
أفضل دولة أوروبية للسياحة مع الأطفال


أفضل دولة أوروبية للسياحة مع الأطفال كذلك سنتحدث عن أفضل دولة أوروبية للتسوق ايضا سنتحدث عن مدن أوروبية سياحية أيضا سنذكر نصائح للسفر مع الأطفال في الصيف كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل دولة أوروبية للسياحة مع الأطفال

1-الدنمارك -مدينة كوبنهاجن

أهم ما يميز تلك المنطقة هو القلاع المدهشة والمناظر الطبيعية الملهمة بشكل كبير واستثنائي، بالإضافة إلي الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها والثقافة الدنماركية الجميلة والغنية بسبب العمق التاريخي لهذه المدينة، فالكبار والصغار سوف يستمتعون بهذه المدينة الجميلة، حيث تتميز مدينة كوبنهاجن الدنماركية أنها تحتوي على أقدم متنزهين في العالم، وهي تحتوي على حوض أسماك من الممكن أن تتعرف على أكثر من 20 ألف حيوان مائي فيها، كما أنها تحتوي على العديد من الحدائق العامة وحدائق الحيوانات والمتاحف التي سوف يستمتع بها الأطفال للغاية
2-النمسا -مدينة سالزبورغ

هذه المدينة الجميلة موجودة في واحدة من أجمل دول الاتحاد الأوروبي وهي النمسا، وهي من أجمل الوجهات السياحية التي من الممكن أن تقضي فيها وقت جميل مع أطفالك، حيث الاستماع إلى أصوات الموسيقى مع المشاهد الخلابة للمدينة، فسالزبورغ تعد موطن للعديد من الحفلات الموسيقية
3-إنجلترا -مدينة بودابست

تعرف هذه المدينة الإنجليزية بروعتها سواء في الصيف أو في الشتاء، مع وجود فرصة رائعة للترفيه المميز على مدار السنة، فالأطفال سيستمتعون بمنظر رائع من على عجلة فيريس، ومن الممكن أن يستمتعوا برحلة بحرية رائعة في نهر الدانوب، بالإضافة إلى الحدائق الجميلة التي تتميز بها هذه الجميلة والمناظر والمباني الجميلة.
4-السويد -مدينة ستوكهولم

تعد السويد وخصوصاً ستوكهولم واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا وخصوصاً للأطفال، حيث تحظى بشعبة كبيرة من بين العائلات وهذا يرجع لأسباب عديدة، فهي تحتوي على العديد من عوامل الجذب المختلفة من حدائق ومناظر خلابة من الممكن أن تزورها أنت وعائلتك.

أفضل دولة أوروبية للتسوق

-أثينا

1-وهي العاصمة اليونانية، هي مكان مثالي لقضاء الإجازة، لاعتدال مناخها، وتوافر مراكز الإقامة بأسعار معقولة، فضلًا عن التسوّق الرخيص، من دون الإغفال عن المطبخ اللذيذ. في وسط أثينا، تتعدَّد المحلّات التجاريّة التي تلبّي الميزانيّات كافة، والمحلات التي تقدم صفقات رائعة.
2- وفي إطار التسوّق، تُعرف منطقة Monastiraki المرصوفة بالحصى، والخاصَّة بالمشاة، أنَّها سوق مفضَّلة للسلع الرخيصة والمستعملة في أثينا، وهي تستحقّ الزيارة، وغالبًا ما تكون مليئة بالمتسوّقين في الصيف. هناك، سيجد السائح نفسه محاطًا بعدد لا حصر له من البائعين الذين يبيعون أي شيء: الملابس والأحذية والمجوهرات والخرز والمعدات الرياضية والتحف والكتب المستعملة والفينيل والأطعمة والأعشاب الغريبة والمنتجات الجلدية المصنوعة يدويًّا والأدوات الموسيقية

مدن أوروبية سياحية

1-فيتنام

1-تعد فيتنام من أفضل الدول الأوروبية السياحية وتعتبر فيتنام من افضل الدول السياحية وارخصها وأكثرها تضمناً للمناظر الطبيعية بشكل عام، وهي من أنسب الأماكن الممكنة لمحبي المغامرات والتجارب، وسوف تتأكد من ذلك خصوصاً عندما تزور خليج هالونغ وتزور المناظر الخلابة للجزر الصخرية والكهوف بها.
2-وما يميز السياحة في فيتنام بشكل كبير، أن تقريباً كل شيء رخيص بشكل ملفت بدءاً من المأكولات والتنقلات وصولاً إلى الفنادق والطيران، فحسب الدراسة التي أجراها موقع Club Thrifty بشأن أرخص الدول حول العالم، أُعتبِر خليج هالونغ من أرخص 5 دول من حيث المأكولات في العالم حيث أن متوسط سعر وجبة الطعام الواحدة في حدود الـ 3 دولارات، أيضاً تعتبر فيتنام من أرخص ثلاثة دول من حيث الإقامة حسب الدراسة التي أجراها ذات الموقع سالف الذكر.
3-أيضاً تعتبر هانوي عاصمة فيتنام من الأماكن المميزة لأكثر من سبب، أولهم الطراز الكلاسيكي الجذاب للمباني وأهمهم توسطها للدولة بشكل مجمل، وسهولة التحرك منها لأهم المعالم الواجب زيارتها أثناء تواجدك في فيتنام. متوسط سعر غرفة في فندق ثلاثة نجوم في هانوي عاصمة فيتنام حوالي 35 دولار أمريكي.
2-ليتوانيا

ليتوانيا هي أمة شمال أوروبا. وهي أيضا واحدة من دول البلطيق الثلاث. تقع البلاد على طول الشواطئ الجنوبية الشرقية لبحر البلطيق.
تقع السويد والدنمارك ولاتفيا وبيلاروسيا وبولندا ومقاطعة كالينينغراد على حدود البلاد. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 2.9 مليون شخص اعتبارا من عام 2015.

3-دوبروفنيك


أصبحت مدينة دوبروفنيك المفضلة (بالمعنى الحرفي والمجازي على حد سواء)، واحدة من أكثر مدن أوروبا شهرةً لزيارتها.
فهذه المدينة الواقعة على ساحل كرواتيا هي مكان يستحق عبور المحيط من أجله، لذا مهما كان الاتجاه الذي ستأتي منه – تأكد من منح نفسك متسعاً من الوقت للاسترخاء.
4-براتيسلافا


تقع مدينة براتيسلافا في موقع ملائم على طريق القطار المباشر بين فيينا وبودابست.
وهي مدينة رائعة أخرى للتوقف لمدة يوم أو يومين، خاصة إذا كنت تبحث عن شيء خارج عن المألوف وبعيداً عن الزحام.
5-ريغا


ريغا هي مدينة أخرى رائعة ومناسبة كمحطة توقف للمسافرين في دول البلطيق، وذلك بفضل خطوط الطيران الرخيصة التي تربط العديد من طرق السفر.
ريغا هي مدينة تستحق يومين كاملين على الأقل لاستكشافها وتحتوي على الكثير من السحر خاصة في فصل الربيع / الصيف.

نصائح للسفر مع الأطفال في الصيف

1-اختاري عددًا من الألعاب المحببة لطفلك لتسليته طوال فترة السفر، من الألعاب المسموح باصطحابها على متن الطائرة كالدمى والقصص وكتب التلوين، ولا تختاري الألعاب التي تصدر ضوضاء أو التي تحتوي على قطع كثيرة صغيرة.
2-وفري جاكت لتدفئة طفلك في أثناء وقت الرحلة، لاحتمالية شعوره بالبرد خاصة أن جميع المطارات تضم تكييفات مركزية.
3-وفري عددًا من الأغطية القطنية لتدفئة صغيرك خلال الرحلة، مع وسادة صغيرة ليتمكن من الراحة عليها في وقت القيلولة.
4-احجزي مقاعد الطائرة قريبة من الحمام ليسهل عليك الوصول إليه لتغيير الحفاض حال إذا كان طفلك لا يزال في مرحلة الرضاعة، كذلك -حالة المراحل العمرية المتقدمة- لتسهيل وصول طفلك إلى الحمام لقضاء حاجته.
5-حضري بعض الوجبات الخفيفة الصحية غير المحدثة للفوضى ليتناولها طفلك عند الجوع طوال مدة الرحلة، مثل الفواكه والخضراوات.
6-احرصي على توفير قبعات الرأس الخاص بطفلك لحمايته من التعرض للشمس الحارقة.
7-حضري احتياجات أطفالك جميعها قبل يوم السفر بمدة لا تقل عن أسبوع، لتتمكني من توفير أي نواقص قد تحتاجين إليها في رحلتك.
8-حافظي على هدوئك طوال مدة الرحلة مهما بدر من طفلك، ولا تقلقي من رد فعل الآخرين، فالجميع يعلم أن بكاء الأطفال وتذمرهم أمر طبيعي، فالقلق والتوتر سيفقدك متعة السفر.



334 Views