أفضل دولة أوربية للسياحه ورخيصة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2021 2:28
أفضل دولة أوربية للسياحه ورخيصة


أفضل دولة أوربية للسياحه ورخيصة وما هي أفضل دولة أوروبية للتسوق كذلك سنتحدث عن أرخص دولة أوروبية للعيش وما هي فوائد السفر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل دولة أوربية للسياحه ورخيصة

فيتنام

1-تعد فيتنام ارخص الدول الأوروبية السياحية وتعتبر فيتنام من افضل الدول السياحية وارخصها وأكثرها تضمناً للمناظر الطبيعية بشكل عام، وهي من أنسب الأماكن الممكنة لمحبي المغامرات والتجارب، وسوف تتأكد من ذلك خصوصاً عندما تزور خليج هالونغ وتزور المناظر الخلابة للجزر الصخرية والكهوف بها.
2-وما يميز السياحة في فيتنام بشكل كبير، أن تقريباً كل شيء رخيص بشكل ملفت بدءاً من المأكولات والتنقلات وصولاً إلى الفنادق والطيران، فحسب الدراسة التي أجراها موقع Club Thrifty بشأن أرخص الدول حول العالم، أُعتبِر خليج هالونغ من أرخص 5 دول من حيث المأكولات في العالم حيث أن متوسط سعر وجبة الطعام الواحدة في حدود الـ 3 دولارات، أيضاً تعتبر فيتنام من أرخص ثلاثة دول من حيث الإقامة حسب الدراسة التي أجراها ذات الموقع سالف الذكر.
3-أيضاً تعتبر هانوي عاصمة فيتنام من الأماكن المميزة لأكثر من سبب، أولهم الطراز الكلاسيكي الجذاب للمباني وأهمهم توسطها للدولة بشكل مجمل، وسهولة التحرك منها لأهم المعالم الواجب زيارتها أثناء تواجدك في فيتنام. متوسط سعر غرفة في فندق ثلاثة نجوم في هانوي عاصمة فيتنام حوالي 35 دولار أمريكي.

أفضل دولة أوروبية للتسوق

أثينا

وهي العاصمة اليونانية، هي مكان مثالي لقضاء الإجازة، لاعتدال مناخها، وتوافر مراكز الإقامة بأسعار معقولة، فضلًا عن التسوّق الرخيص، من دون الإغفال عن المطبخ اللذيذ. في وسط أثينا، تتعدَّد المحلّات التجاريّة التي تلبّي الميزانيّات كافة، والمحلات التي تقدم صفقات رائعة. وفي إطار التسوّق، تُعرف منطقة Monastiraki المرصوفة بالحصى، والخاصَّة بالمشاة، أنَّها سوق مفضَّلة للسلع الرخيصة والمستعملة في أثينا، وهي تستحقّ الزيارة، وغالبًا ما تكون مليئة بالمتسوّقين في الصيف. هناك، سيجد السائح نفسه محاطًا بعدد لا حصر له من البائعين الذين يبيعون أي شيء: الملابس والأحذية والمجوهرات والخرز والمعدات الرياضية والتحف والكتب المستعملة والفينيل والأطعمة والأعشاب الغريبة والمنتجات الجلدية المصنوعة يدويًّا والأدوات الموسيقية

أرخص دولة أوروبية للعيش

1-‏تحتل دولة البرتغال المركز الثاني من حيث رخص المعيشة بها في أوروبا حيث أنها تعتبر أرخص بأكثر من 70% عن مدينة نيويورك .
2-تشتهر البرتغال بمجموعة كبيرة جدا من المعالم السياحية المهمة منها جزر الأزور و يتواجد بها مدينة لبشونة حيث يتواجد بها مجموعة كبيرة جدا من المحلات التجارية و التاريخية ومجموعة مختلفة من الكاتدرائيات و مجموعة من الأزقة والجسور المتنوعة كما يتواجد فيها ماديرا و جبال سينترا و تتميز بمناخ معتدل طوال العام ، ولذلك تعتبر الدولة من أرخص ارخص الدول الاوروبية معيشة حيث يمكن العيش فيها بسعر بسيط جدا .
3-تعتبر اليونان و التي يتهافت عليها الكثير للعمل و العيش من الدول الرخيصة حيث أنها تحتل المركز الثالث من حيث رخص المعيشة بها بالقارة الأوروبية ، فاليونان تتمتع بمختلف المقومات السياحية المختلفة كما أنها تعتبر من أهم الدول السياحية التي يقصدها السائحين من مختلف دول العالم .
4-يمكنك العيش بها بأموال بسيطة جدا على الرغم من أن هناك من يفكر أنها غالية في المعيشة إلا أنه العكس فهي توفر أسعار مناسبة جدا للجميع، يغلب عليها الجبال و أراضيها لا تصلح للزراعة و يتواجد بها معالم سياحية كثيرة جدا جعلت منها واحدة من الدول السياحية الأولى في قارة أوروبا و بالرغم منذلك توفر أسعار بسيطة جدا .
5-يتواجد بها ملعب أوليمبي و أيضا هناك تمثال زيوس و تعتبر من أهم العاجئب السبعة و لغتها الرسمية هي اليونانية و تعتبر دولة الألعاب الأولمبية و تعد مدينة أثينا عاصمة أثينا و أكبر مدنها ، ويعتبر اليورو هو العملة الرسمية لليونان ، لكن لا تقلق فاليونان يمكنك العيش فيها بأسعار بسيطة جدا .

فوائد السفر

1- تدبير المال
يكون الشخص خلال السفر حريصاً للغاية في إنفاق أمواله، فإن كنت في غربة لا بد أن تكون حذراً من فقدان المال الذي سيعيدك مرة أخرى إلى وطنك والذي ستدبر به أمورك خلال رحلتك، فالسفر من الأمور التي تجعلك إنساناً يجيد توفير المال والاقتصاد في الإنفاق، كما يجعلك ترتب أولوياتك وتنفق حسب احتياجاتك.
2-الفضول
التنقل والسفر والهجرة، أشياء يفعلها الإنسان على مدار الزمن، كثير منها يكون بدعوى الفضول والتعرف على ما وراء الجبال، والفضول مادة مهمة في شخصية الإنسان تدفعه للبحث والتعمق في العديد من الأمور التي تفيده في حياته بالتأكيد، وهي خاصية تنمو لدى محبي السفر بطبيعة تجاربهم التي يمرون بها.
3- الجرأة
ينمي السفر لدى محبيه والمداومين عليه خصلة الجرأة والشجاعة، فمع تكرار السفر يقل لدى الإنسان الشعور بالغربة، كما أن مصادفة الشخص لمواقف صعبة أثناء تواجده خارج بلاده تزيد لديه من القدرة على التعامل ومواجهة الصعاب التي لم يكن يتخيل أن يواجهها.
4- القدرة على الاختلاط
إذا كنت معتاد السفر، ستلاحظ أن أسلوب تعاملك مع الغرباء يتغير بالكلية، حتى تُفاجأ بنفسك تتعامل مع الغرباء على أنهم أصدقاء تعرفهم منذ مدة.
5-الثقافة
الاهتمام بالجغرافيا والخرائط وعادات الشعوب، دليل على حب الشخص للسفر والتنقل، وممارسة تلك الهواية تجعله ملماً بعلوم الجغرافيا بشكل كبير وتثبت لديه المعلومات وتمنحه الخبرة في التعامل مع العادات الأخرى.
ونظراً لأن الخريطة جزء أساسي من معدات محبي التنقل، فالسفر ينمي لديك القدرة على التخطيط وعدم اتخاذ أي قرارات قبل دراستها بدقة، كما يوفر لديك العديد من المعلومات عن الشعوب الأخرى وثقافاتهم.



399 Views