أفضل حليب للرضع 2021

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 8:55
أفضل حليب للرضع 2021


أفضل حليب للرضع 2021، وطريقة تحضير الحليب الصناعي للطفل، وما الحرارة المناسبة للحليب الصناعي عند تقديمه للرضيع؟، وكيف تساعدي طفلك علي زيادة وزنه؟، و أضرار الحليب الصناعي للرضع، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أفضل حليب للرضع 2021

يولد الطفل حديثي الولادة الطبيعي بوزن يتراوح من 2.5: 4 كيلوجرام ثم يبدأ في الزيادة مع مرور الوقت، ولكن تعد الزيادة الطبيعية لأي طفل هي من 500: 1000 جرام شهرياً أي من نصف إلى كيلو جرام، وعند ملاحظة الأم أن وزن طفلها لا يزيد بمعدل طبيعي تلجأ إلى حليب يساعد في زيادة وزنه ومنها:
1. حليب S-26 progress gold

يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء الجسم، وهو لا يسبب حساسية للطفل، وليس له أي آثار جانبية مثل الانتفاخ أو القيء، وهو متوفر في الإمارات بسعر 42 درهم إماراتي أما في الصيدليات المصرية متوفر بجميع مراحله الثلاثة بسعر 59 جنيه مصري.
2. حليب Ronalac 1

يشبه هذا الحليب بشكل كبير في تركيبة حليب الأم، حيث تم استخلاصه من حليب الأبقار، بالإضافة إلى أنه مدعم بالنيو كليوتيد، ويمنح الطفل 67 سعر حراري مقبل عمل محلول 100 مل، ويتوفر حليب بكثرة Ronalac 1 في السعودية.
3. حليب Nan 1

يحتوي حليب Nan 1 على العديد من الفيتامينات التي تعمل على زيادة وزن الطفل وأيضاً بعض المركبات مثل البروتينات والحديد، ويتوفر به بعض الخمائر التي تساعد في هضم الطعام
لا يسبب أي آثار جانبية مثل القيء أو الانتفاخ، كما يساعد في علاج الإسهال والإمساك المزمن، ويتوفر بعبوة 400 جرام في الصيدليات السعودية بسعر 29 ريال سعودي والصيدليات المصرية بسعر 55 جنيه مصري.
4. حليب هيرو بيبي Hero Baby

يحتوي على عناصر مفيدة لجسم الطفل تتمثل في خلاصة الخضروات والفواكه التي تغذي الطفل ولا تسبب له أي غازات، ويعمل على تقوية مناعة الطفل ضد الأمراض، حيث يعتبر منتج آمن وليس له إي آثار جانبية، ويتوفر حليب هيرو بيبي بعبوة 400 جرام بسعر 120 جنيه مصري.
5. حليب بيبيلاك إي – سي Bebelac E-C

يستخدم هذا النوع من الحليب للأطفال الذين يعانون من مشاكل واضطرابات في الجهاز الهضمي وخاصةً المصابين بالغازات والانتفاخات المستمرة، ويساعد في زيادة الوزن بشكل طبيعي ويعمل على تسمين الرضيع.
6. حليب بيبيلاك بريماتيور (Bebelac premature)

يتميز هذا النوع بشهرته الواسعة في المساعدة على زيادة وزن الطفل الرضيع بشكل طبيعي لما يحتويه من فيتامينات ومركبات وعناصر غذائية.4.
7. حليب نوفالاك

يتوفر هذا النوع بالمملكة العربية السعودية ويتميز بمركباته التي تساعد في علاج المغص والانتفاخ، لأنه مدعم بالعديد من العناصر والمركبات الغذائية المفيدة لصحة الطفل، وهو متوفر بعبوة سعتها 300 جم في الصيدليات السعودية بسعر 33.5 ريال سعودي.
8. حليب سيميلاك

حليب سيميلاك كمفورت المرحلة الأولى صمم ليناسب احتياجات طفلك الغذائية والتي تتغير عند كل مرحلة من مراحل نموه ولتمنحه عناية وراحة خاصة، وذلك لأنها طورت لتكون سهلة الهضم بفضل نظام تومى كير، أيضا يحتوى على تركيبة أي كيو بلص ونظام مقوى المناعة ليجعل طفلك دائما في صحة جيدة. يمكن استخدامه من عمر يوم وحتى ستة أشهر

طريقة تحضير الحليب الصناعي للطفل

1. اغسلي يديك جيدا بالماء والصابون.
2. اغلي الزجاجة المخصصة لوضع الحليب لمدة 5 دقائق لقتل أي ميكروبات.
3. اغلي كمية مناسبة من ماء الصنبور لمدة دقيقة واحدة فقط لتتخلصي من الشوائب، ولا تقومي بغلي الماء أكثر من دقيقة لأنه يزيد نسبة الشوائب.
4. بعد أن تصبح درجة حرارة الماء بدرجة حرارة الغرفة أضيفي المكيال المناسب من اللبن وفقا للمدون على العبوة.
5. تأكدي من أن درجة حرارة اللبن مناسبة للرضيع وليست ساخنة جدًا، والآن تستطيعي تقديمها لرضيعك.
6. يفضل أن تقومي بعمل بتحضير الحليب أولًا بأول ولكن إذا اضطررتِ لعمل عدة زجاجات سويا فتأكدي ألا تزيد مدة بقائها في الثلاجة أكثر من يومين حتى لا تفسد.

ما الحرارة المناسبة للحليب الصناعي عند تقديمه للرضيع؟

يفضل العديد من الأطفال الحليب البارد في الصيف، كما يفضل معظمهم الحليب الدافئ في الشتاء، ويمكنك بالتجربة تحديد درجة الحرارة التي يفضلها الطفل، وبشكل عام فإن الحرارة المناسبة للحليب هي الحرارة القريبة من حرارة جسم الطفل أي 37° درجة، ويمكن تسخين الحليب قبل إعطائه للطفل بوضع الزجاجة في الماء الساخن، وننبه لعدم تسخين زجاجة الحليب في المايكرويف لعدة أسباب منها أن أغلب الزجاجات من البلاستيك، كما أن الحرارة قد تغير مكون الحليب من البروتين وقد تقتل الأجسام المضادة.

كيف تساعدي طفلك علي زيادة وزنه؟

لكي ينمو طفلك بشكل سليم يجب إتباع بعض الطرق التي تساعد على ذلك :
1. احرصي علي التغذية السليمة من بعد الولادة مباشرة لان التغذية السليمة تؤدي الي زيادة ادار الحليب في ثديك.
2. اجلسي في مكان هادئ اثناء الرضاعة الطبيعة فذلك يؤدي الي ان يصبح الجسم في حالة استرخاء ويزيد الحليب.
3. احرصي علي تناول الأطعمة المغذية والمدرة للحليب.
4. ضعي طفلك علي الثدي مباشرة بعد الولادة.
6. اجعلي جلد طفلك يلامس جلدك فذلك يعطيه إحساسًا بالحنان والدفء.
7. الأفضل هو ارضاع الطفل وقت الحاجة وليس كل ساعتين أو 3 ساعات.

أضرار الحليب الصناعي للرضع

على الرغم من أنه يفيد الأطفال إلا أنه ذات أضرار ألا وهي:
1. من المحتمل أن يصيب الأطفال بمرض السرطان.
2. قد يسبب السمنة المفرطة ونوع من البلاهة.
3. يسبب حساسية الطعام لدى بعض الأطفال.
4. يؤثر الحليب الصناعي على نمو وصحة الطفل الرضيع.
5. يسبب مشاكل في الهضم مثل الغازات والإمساك والإسهال أيضًا.



461 Views