أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 18 سبتمبر, 2021 11:53
أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك


أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك وما هو أفضل حليب للرضع لا يسبب حساسية وما هو أفضل حليب للامساك والغازات للرضع كذلك سنتحدث عن فوائد الحليب الصناعي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك

1-حليب سيميلاك أدفانس غير المعدل وراثياً


يعتبر هذا النوع من أفضل حليب للرضع لا يسبب إمساك وغازات، لأن تكوينه يشبه كثيراً تكوين حليب الأم. هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من البروتينات المهمة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي، وأيضاً الجهاز العضلي للطفل. يحتوي هذا النوع من الحليب أيضاً على عنصر الحديد الذي يدخل في نمو المخ، وفي سلامة عين الطفل.
وأهم شيء مميز في هذا الحليب أنه غير معدل وراثياً.
2-حليب كابريتا


المشتق من لبن الماعز هذا النوع من الحليب مخصص للأطفال المصابون بأعراض تحسسية تجاه البروتينات التي توجد في لبن الأبقار.
يحتوي هذا النوع من الحليب على طعم السكر ولهذا يحبه الطفل. يحتوي أيضاَ على مجموعة من المعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى حمض الفوليك الهام لصحة الأطفال.
3-حليب جود ستارت


من جيربر للرضع يحتوي هذا النوع من الحليب على معدل كبير من الكالسيوم والحديد اللازمين في عملية نمو الطفل بصورة طبيعية. من المميز في هذا الحليب أنه لا يحتوي على مواد معدلة وراثياً تؤثر بصورة كبيرة على جهاز الطفل الهضمي.

أفضل حليب للرضع لا يسبب حساسية

حليب Happy Baby

1-يعتبر من أفضل أنواع الحليب التي ينصح بإعطائها للطفل المصاب بحساسية الحليب.
2-إذا تعثرت الأم عن رضاعة طفلها باللبن الطبيعي يكون حليب Happy Baby خيار جيد نظراً لأنه الحليب الأقرب من حليب الثدي من حيث المكونات والخصائص.
3-يمنح للطفل الرضيع كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها ، إذ يتكون من العديد من الفيتامينات والمعادن مثل معدن الحديد وعنصر الكالسيوم وفيتامين د والزنك.
4-هذه المكونات تعزز من قوة الجهاز المناعي للطفل ، الأمر الذي يحميه من الأمراض الصحية من خلال تكوين أجسام مضادة تهاجم أي فيروس يدخل جسم الطفل.

أفضل حليب للامساك والغازات للرضع

1-حليب بيبيلاك


1-يُعد بيبيلاك من أشهر أنواع حليب الأطفال في الصيدليات ، وتسعى الشركة المنتجة إلى تطويره وجعله ذو فوائد صحية أكبر للطفل بشكل مستمر ، وتقوم الشركة بإنتاج ثلاثة أنواع كل منها خاص بمرحلة سنية مُحددة للطفل ؛ حيث سوف تجد بيبيلاك 1 (المرحلة العمرية الأولى) ، بيبيلاك 2 (المرحلة العمرية الثانية) ، بيبيلاك 3 (المرحلة العمرية الثانية) ، إلى جانب بعض الأنواع الأخرى ، مثل :
2- يُستخدم  للأطفال حديثي الولادة ذات الوزن الأقل من الطبيعي .
3-يستخدم للأطفال الذين يُعانون من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي مثل غازات البطن والإمساك وغيرهم ، كما أنه يُستخدم أيضًا في حالة الأطفال الذين لا يظهر عليهم علامات النمو .
4- هو يُستخدم كذلك للأطفال الذين يُعانون من الحساسية ، حيث أنه من ضمن مكوناته بعض المواد المضادة للحساسية المناسبة للطفل .
2-حليب أبتاميل


وهو يُعد أيضًا من أهم أنواع حليب الأطفال وحديثي الولادة التي تأتي بمكونات مختارة بعناية ودقة شديدة من شأنها أن تُساعد على النمو الصحي للطفل وحمايته من الأمراض ، وهو متاح للاستخدام أيضًا في جميع المراحل العمرية الخاصة بالطفل ، فضلًا عن أنه يحتوي على مجموعات فيتامينات هامة تشمل فيتامين A ، فيتامين C ، وفيتامين D ، ويوجد ثلاثة أنواع من أبتاميل أيضًا هي أبتاميل 1، ابتاميل 2 ، أبتاميل 3 .
3-حليب هيرو بيبي


1-يُعد منتج هيرو بيبي من أفضل أنواع الحليب الصناعي ، وهو يحتوي على مستخلص بعض أنواع الفواكه والخضروات كأحد مكوناته ، فضلًا عن أنه يُمد الطفل بنسبة جيدة من الفيتامينات التي تُساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي وتكوين الأجسام المضادة Antibodies ، كما أنه يعتبر امن تمامًا على الطفل لأنه خالي من المواد الحافظة ولا يؤدي إلى ظهور الحساسية على الطفل ، ويوجد ثلاثة أنواع من هذا الحليب وفقًا للفئة العمرية للطفل :
2-المرحلة العمرية الأولى (منذ سن يوم وحتى 6 شهور) : وفي هذه المرحلة يكون الحليب ذو مذاق واحد مستساغ يقبله الطفل .
3-المرحلة العمرية الثانية (من 6 إلى 12 شهر ) : وهنا سوف تجد الحليب متوفر بعدة نكهات ويمكنك اختيار ما يروق لطفلك من بينها .
4-المرحلة العمرية الثالثة (من سنة إلى ثلاث سنوات) : وهنا يكون منتج هيرو بيبي مقدمًا إلى الطفل في شكل وجبة غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها في مرحلة النمو .

فوائد الحليب الصناعي

1-تحديد مقدار ما يتناوله الطفل الرضيع من السعرات الحرارية
فهي تساعد على معرفة عدد السعرات الحرارية التي يتناولها بدقة، خاصةً أن الأطفال يفقدون بعض الوزن بعد الولادة، ما يطمئن الأم على حصول الطفل الرضيع على ما يكفيه من العناصر الغذائية.
2-احتواء الحليب الصناعي على عدة عناصر مغذية ومفيدة
فلا داعٍ للقلق بشأن إعطاء الطفل أي فيتامينات إضافية مع الرضاعة الصناعية، فالحليب الصناعي يحتوي في الغالب على الحديد وفيتامين “د” الذي يصفه بعض الأطباء للأطفال حديثي الولادة، ما يزيد من فائدة الحليب الصناعي للطفل.
3- مشاركة المسؤولية مع الآخرين
تتيح الرضاعة الصناعية فرصة مشاركة الأم في رعاية الطفل والتناوب على هذا ممن حولها، ما يعطيها المزيد من الراحة في وقت تكون هي في أشد الحاجة لها، كما أن إطعام الأب للطفل يزيد الترابط بينه وبين طفله.
4-توفير الكثير من الوقت للأم
فالرضاعة الطبيعية تستهلك جزءًا كبيرًا من وقت الأم في أول أسابيع بعد الولادة، ما يعيق إنجاز مهام الأم الأخرى كالاهتمام بطفلها الأكبر، خاصةً إذا كانت لا تجد مساعدة كافية ممن حولها، لكن الرضاعة الصناعية تعطيها الفرصة لقضاء المزيد من الوقت مع الطفل الأكبر، لأن عدد مرات الرضاعة تكون أقل، وشعور الطفل بالشبع يكون أسرع بالمقارنة بالرضاعة الطبيعية.
5-استعانة الأم العاملة بالحليب الصناعي كرضعة تكميلية لطفلها
بالرغم من أن الأفضل للأمهات العاملات شفط حليب الثدي الطبيعي وحفظه في الثلاجة، حتى يتناوله الطفل في أثناء وجود الأم في العمل، في بعض الحالات مع قلة كمية حليب الثدي، تحتاج الأم إلى الاستعانة ببعض الرضعات التكميلية من الحليب الصناعي، للتأكد من حصول طفلها على ما يكفيه للشبع والنمو.
6-تغذية أكثر راحة للأم لأن هضمه أبطأ
لأن تركيبة الحليب الصناعي أثقل، فهي تأخذ وقتًا أطول في الهضم مقارنة بالحليب الطبيعي، والميزة في ذلك أن الطفل لا يجوع سريعًا مثلما يحدث في الرضاعة الطبيعية.



761 Views