أفضل حليب للامساك والغازات للرضع

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 8:27
أفضل حليب للامساك والغازات للرضع


أفضل حليب للامساك والغازات للرضع، وكيفية اختيار أفضل حليب للرضع، ونصائح عند اختيار اللبن الصناعي، وإرشادات يجب اتباعها عند تقديم الحليب للطفل الرضيع، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أفضل حليب للامساك والغازات للرضع

يعاني كثير من الأطفال من الانتفاخ والغازات، بالإضافة إلى الإمساك الشديد، والآن يمكنك التخلص من كل هذه الآثار واختيار الأنواع التي تتناسب مع طفلك ومنها:
1. حليب بيبيلاك إي – آر Bebelac A-R

تعمل الشركة على تطوير منتجاتها كي تناسب حاجة الطفل، حيث تساعد في التخفيف من لزوجة هذا الحليب كي يتناسب مع معدة الطفل، ويذكر أنه لا يسبب للأطفال أي غازات أو قيء.
2. حليب بيبيلاك إل – إف Bebelac L-F

يعتبر من الأنواع المفضلة للأطفال الذين لديهم حساسية من اللاكتوز أي الأطفال والذين لا يستطيعون هضم السكريات الموجودة في اللبن وتسبب هم مشاكل صحية، كما يعالج الاسهال والامساك المزمن عند الأطفال، ويكون وزنه الصافي الموجود في الصيدليات 400 جرام، ويذكر أنه يتمتع بوجود جميع المراحل الثلاثة التي تناسب مع الطفل منذ الولادة وحتى ثلاث سنوات.
3. حليب ابتاميل

يقدم للرضع مجموعة من الفيتامينات المناسبة لبناء جسمه أهمها فيتامين C, D, A، بحيث يتناسب مع جميع الفئات العمرية للأطفال الرضع، ويحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية المناسبة للرضع، وتتوفر العبوة الكبيرة بسعة 1600 جرام بسعر 123 درهم إماراتي، والعبوة 400 جرام في مصر بسعر 58 جنيه مصري جميع المراحل الثلاث، أما العبوة 900 جرام بسعر 114 جنيهاً.
4. Similac Pro-Total Comfort

اختيار ممتاز يتميز ببروتينات الحليب سهلة الهضم بالنسبة للطفل الرضيع، حيث يحتوي هذا النوع من الحليب الصناعي أيضًا على DHA، واللوتين، وفيتامين E لدعم نمو المخ والعين، بالإضافة إلى 2′-FL HMO، وهي مادة حيوية معززة للمناعة موجودة في لبن الأم.
5. Similac Sensitive

تركيبة فريدة خالية من اللاكتوز مصممة من أجل الأطفال، وعلى الرغم من أنه نادراً ما يعاني الرضع من عدم تحمل اللاكتوز، إلا أن اللاكتوز يمر بعملية تخمير للهضم والامتصاص، مما قد يسبب الغازات وعدم الراحة للطفل، لذلك يعتبر حليب سيميلاك مناسب جداً، فهو مصدر البروتين الرئيسي في هذا النوع هو بروتين الحليب المعزول، وتأتي غالبية الكربوهيدرات من شراب الذرة، والسكر، والسكريات الجلاكتوليغو، كما يحتوى الدهون به مشتق من زيت جوز الهند، هذا ويحتوي الحليب أيضًا على DHA و ARA.
6. هيرو بيبي

يحتوي هذا النوع من الحليب الصناعي على مستخلص بعض أنواع الخضراوات والفواكه، ويمد الطفل بنسبة من الفيتامينات التي تُعمل على المساعدة في تعزيز صحة الجهاز المناعي للطفل، وتكوين الأجسام المضادة، وأمن تمامًا على صحة الرضيع حيث أنه خالي من المواد الحافظة، كما يناسب المراحل العمرية من سن يوم حتى سن 3 سنوات.
7. حليب بيبيلاك

أحد أشهر أنواع الحليب الصناعي للأطفال، متوفر في الصيدليات، تسعى الشركة المنتجة له دائماً لتطويره بحيث يكون ذو فوائد صحية تناسب الطفل باستمرار، ويوجد منه 3 أنواع كل نوع يناسب فئة معينة من الأطفال الرضع.

كيفية اختيار أفضل حليب للرضع

عليك الانتباه إلى عدد من النصائح وأخذها بعين الاعتبار وعلى رأسها:
1. استشارة طبيب الأطفال قبل اختيار أي نوع من أنواع الحليب الصناعي، عليك استشارة الطبيب المشرف على حالة طفلك الرضيع، للتأكد من تطابق مواصفاته مع احتياجات رضيعك.
2. الانتباه لصلاحية العبوات حيث من المهم التحقق مما إذا كان اختيارك يستوفي المعايير الصارمة لوزارة الصحة. فعليكِ التأكد من عدم شراء العبوات التالفة أو منتهية الصلاحية.
3. توافر نوع الحليب وانتبهي جيدًا إلى ضرورة توافر نوع حليب الرضاعة الصناعي المختار في مختلف الصيدليات الموجودة حولك، حتى لا تقعي في مأزق عند نفاذه في مختلف الظروف.
4. الانتباه إلى العلامات التحذيرية للحليب الصناعي غير المناسب: في حالة ظهور أي من هذه الإشارات على طفلك، فعليك التوقف فورًا عن استعمال المنتج بمجرد ظهور أي منها: احمرار الجلد، جفافه أو تقشره، والإسهال التعب الشديد أو الضعف، والقيء المفرط.

نصائح عند اختيار اللبن الصناعي

تنقسم التغذية عن طريق الحليب الصناعي إلى ثلاث مراحل، وفقًا للاحتياجات الغذائية للطفل حسب كل مرحلة عمرية:
1. المرحلة الأولى وهي من الولادة وحتى 6 أشهر، وتتناسب تركيبة الحليب في هذه المرحلة مع احتياجات الطفل حديث الولادة حتى عمر 6 أشهر، إذ يحتوي على كميات أكبر من البروتين والفيتامينات اللازمة للنمو.
2. المرحلة الثانية وهي بدءً من 6 أشهر إلى 12 شهرًا، ويحتوي على كمية أكبر من الحديد لإمداد الطفل الرضيع بما يحتاج إليه من حديد في هذه المرحلة.
3. المرحلة الثالثة وهي من سنة إلى ثلاث سنوات، ويحتوي على قدر متوازن من البوتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الطفل وتطوره في هذه المرحلة العمرية.

إرشادات يجب اتباعها عند تقديم الحليب للطفل الرضيع

1. يجب أن تقومي بإرضاع الطفل في أي وقت حينما يشعر بالجوع. ولا تجبريه على أن ينهي الكمية كاملة، وأن تقومي بذلك ببطء خاصة الأطفال الذين يبصقون كثيراً.
2. الحرص على قراءة التعليمات المرفقة مع علبة الحليب لمعرفة كمية البودرة والماء المضاف، لأن إضافة كمية غير كافية من الماء قد تصيبه بالإسهال أو الجفاف.
3. لا يُنصح باستخدام الميكروويف لتسخين الحليب، مع الحرص على ضرورة فحص حرارة الحليب قبل تقديمه للطفل.
4. يجب تعقيم زجاجات الحليب جيدا من خلال وضعها في الماء المغلي لمدة 5 دقائق فقط أو غسلها بالماء والصابون بالفرشاة المخصصة لذلك.



929 Views