أفضل حليب للاطفال حديثي الولادة

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 8:22
أفضل حليب للاطفال حديثي الولادة


أفضل حليب للاطفال حديثي الولادة وحليب نان للأطفال حديثي الولادة وفوائد الحليب لطفلك وكيفية اختيار الحليب المناسب لكل مرحلة عمرية للطفل حديثي الولادة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أفضل حليب للاطفال حديثي الولادة

-حليب بيبيلاك

حليب بيبيلاك يحظى حليب الرضاعة الصناعي بيبيلاك بشهرة واسعة لجودته وسعره المناسب، ولقدرته على توفير احتياجات الرضع من عمر يوم وحتى ستة أشهر، ويمتاز حليب بيبيلاك بكونه حليبًا أشبه بحليب الأم، وهو غني بالعناصر الطبيعية التي يحتاجها الطفل الرضيع في هذه المرحلة ومنها: البروبيوتيك والفيتامينات والنيوكليوتيدات
-حليب صناعي نان اوبتي برو

يعد نان واحدًا من أفضل أنواع الحليب الصناعي عالي الجودة، فهو واحد من منتجات شركة نستلة، ومشتق من حليب الأبقار، ومدعم بالحديد والبروتينات اللازمة لنمو الرضيع ومناعته، وتحتوي تركيبته أيضًا على بعض الخمائر التي تساعد في الهضم، لتجنب مشكلات المغص والإمساك
-حليب نيوترا ديفينس

من هيرو بيبي أنصحك أيضًا بتجربة حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي، وهو مشتق من حليب الأبقار ومدعم بالحديد ويعطي 70 سعرًا حراريًّا في كل 100 ملليمتر محلول، ويحوي أيضًا العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل الرضيع في هذه المرحلة وعلى رأسها: اللاكتوز والبروتين والكالسيوم
– حليب أبتاميل لحالات الارتجاع

إذا كان رضيعك يعاني من الارتجاع، يُنصح باستخدام حليب أبتاميل لحالات الارتجاع، فهو يحتوي على تركيبة حليب خاصة للرضع وسهلة الهضم لحالات الارتجاع عند الرضع منذ الولادة. يحتوي حليب أبتاميل على مادة خاصة تعمل على تثخين الحليب داخل المعدة للمساعدة على منع أعراض الارتجاع. ويتميز حليب أبتاميل لحالات الارتجاع بكونه مشتقًا من حليب البقر ومدعمًا بالنيوكليوتيد الضرورية لنمو الطفل ومناعته، بالإضافة إلى الحديد والفيتامينات

حليب نان للأطفال حديثي الولادة

يحتوي حليب نان للرضع (1) على تركيبة حليب أطفال أولية للرضّع منذ الولادة وحتى 6 أشهر، وتعمل على الإدارة الغذائية لمشاكل الجهاز الهضمي البسيطة مثل مغص الأطفال، الغازات، انتفاخ البطن، تقلصات البطن والإمساك.
كما يعمل الحليب على زراعة بكتيريا بروبيوتيك (بكتيريا نافعة) التي تساعد على دعم هضم الطفل، ما يؤدي إلى تقليل البكاء المفرط عند الأطفال المصابين بالمغص.
ويتكون هذا الحليب من (حليب بقري منزوع الدسم، لاكتوز، مركز بروتين مصل اللبن، زيت النخيل، زيت بذور اللفت، زيت جوز الهند، زيت عباد الشمس، مستحلب (ليسيثين الصويا)، إل-هيستيدين، تورين، إينوزيتول، ثقافة اللاكتوباسيلوس، إل-كارنيتين، معادن وفيتامينات، اكتوباكيللوس).
وتتميز هذه التركيبة بانخفاض اللاكتوز، حيث ثبت أن انخفاض محتوى اللاكتوز يزيد من راحة الجهاز الهضمي

فوائد الحليب لطفلك

1. الحليب غني بالكالسيوم:
يعتبر الحليب من أفضل مصادر الكالسيوم التي يمكن أن يستهلكها طفلك.
يحافظ على عظام طفلك صحية وقوية ويمنع فقدان العظام.
يساعد في منع الصداع وحتى نوبات الصداع النصفي التي يعاني منها الأطفال إذا كانوا يعانون من نقص الكالسيوم.
الكالسيوم يمنع السمنة لدى الأطفال. سيساعد طفلك على محاربة الشحوم، كما أنه يساعد على تقليل الدهون غير المرغوب فيها من الجسم.
الكالسيوم مهم للغاية لصحة أسنان طفلك.
تساعد الكمية الموصى بها من الكالسيوم يوميًا على تخثر الدم، وتعمل أيضًا الإشارات العصبية لطفلك في حالة ممتازة.
يساعد الكالسيوم على إفراز الهرمونات والمواد الكيميائية الأخرى من جسم طفلك.
سيساعد أيضًا في الضغط بشكل صحيح واسترخاء عضلات طفلك
2. فيتامين “د” في الحليب المدعم:
يساعد فيتامين “د” جسم طفلك على امتصاص الكالسيوم من مصادر مختلفة.
يحتوي الحليب المدعم على كميات مناسبة من فيتامين “د”.
يساعد على تعزيز نمو العظام لدى طفلك، ويقلل أيضًا من أي فرص لهشاشة العظام، خاصة في السنوات اللاحقة.
يمكن أن يساعد فيتامين “د” في تقليل الالتهاب. يساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى طفلك.
يمكن أن يتفاقم نقص فيتامين “د” إلى حالات مختلفة مثل هشاشة العظام في السنوات اللاحقة أو الكساح أثناء الطفولة.
يوفر الحليب البروتين الذي يساعد في إصلاح جسم طفلك ونموه

كيفية اختيار الحليب المناسب لكل مرحلة عمرية للطفل حديثي الولادة

أول مرحلة وهي تلك التي تكون في بداية الولادة إلى ستة أشهر، وأيضًا في الأيام الأولى قد يتطلب للطفل من 60:90 ملم لكل 3أو 4 ساعات، وتزيد الكمية حتى 120 ملم كل أربع ساعات. ثاني مرحلة وهي من بداية ستة أشهر حتى 12 شهر حيث تزداد الجرعة من 180:240 ملم كل 4:5 ساعات. ثالث مرحلة وهي التي تكون في عمر السنة وحتى الثلاث سنوات وينبغي تناول 2 كوب حليب يوميا بداية من عمر السنتين.



546 Views