أفضل حليب صناعي للأطفال يسمن

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 16 نوفمبر, 2021 2:29
أفضل حليب صناعي للأطفال يسمن


أفضل حليب صناعي للأطفال يسمن كذلك سنتحدث عن نصائح حول كيفية استخدام حليب الأطفال وما هو أفضل حليب للاطفال حديثي الولادة وما هو أفضل نوع حليب للاطفال بعد السنة كذلك سنذكر أضرار حليب كامل الدسم للأطفال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل حليب صناعي للأطفال يسمن

1-يعتبر حليب بدياشور هو افضل حليب للاطفال ناقصي الوزن حيث يتميز بطعمه المحبب لدى الأطفال الرضع كما أنه يعتبر وجبة صحية إضافية متكاملة. يتميز حليب بدياشور أيضا بأنه فاتح للشهية لذا يعتبر الخيار الأمثل للأطفال الذين يصعب إرضائهم.
2-يعمل حليب بدياشور على زيادة الوزن بطريقتين الأولى أنه فاتح للشهية في الأطفال الذين لا يأكلون كثيرا، كما أنه يمد الطفل بكمية كبيرة من السعرات الحرارية.
3-الثانية انه يحتوي على اكثر من 100% من الاحتياجات الغذائية المطلوبة للطفل.
4-يتميز حلب بدياشور بأن منه نوعا خالٍ من اللاكتوز ولا يسبب المغص ولا الإسهال للرضع الذين يعانون من حساسية اللاكتوز؛ لذا يعتبره البعض افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب الغازات.
5-حتى يعمل حليب بدياشور على تسمين الرضيع عمر سنة يفضل إضافة 4 مكاييل ممسوحة من بودرة بدياشور+عبوة من القشطة+ كوب من الحليب كامل الدسم+ ثمرة موز.

نصائح حول كيفية استخدام حليب الأطفال

1-استخدمي الماء من مصدر آمن (ماء مفلتر أو معدني).
قومي بقياس الماء أولاً قبل إضافة مكيال الحليب.
إذا اخترت تدفئة زجاجة طفلك، فافعلي ذلك عن طريق وضع الزجاجة في إناء من الماء الدافئ.
2-اغسلي يديك بالماء والصابون قبل استخدام زجاجة الحليب للرضيع.
تأكدي من أن زجاجة الحليب نظيفة وفي حالة جيدة.
تحققي من التاريخ الموجود على علبة الحليب للتأكد من عدم انتهاء صلاحيتها.
3-استخدمي الحليب المحضر خلال ساعتين أو احفظيه في الثلاجة لمدة 24 ساعة، وتخلصي من الحليب الذي لا يكمله طفلك بعد الرضاعة.
أطعمي طفلك في وضع رأسي، وقومي بتجشَّئه طفلك للمساعدة في تخفيف أعراض المغص.
4-إذا كان عمر طفلك أقل من 3 أشهر، أو وُلد قبل الأوان، أو كان يعاني من مشاكل صحية أخرى فقد يكون لدى طبيبك إرشادات إضافية لإعداد الحليب الاصطناعي.

أفضل حليب للاطفال حديثي الولادة

 هيرو بيبي
والذي يعد من بين أفضل أنواع الحليب الصناعي للأطفال الصغار على الإطلاق فقد تم وضع العديد من المكونات المفيدة للرضع في ذلك الحليب والتي من بينها خلاصة الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بالفوائد الكثيرة والمتعددة، ومتوفر اليوم ثلاثة أنواع مختلفة من حليب هيرو بيبي وهما على النحو التالي:
1- النوع الأول وهو الذي يتناسب مع الطفل من عمر يوم وحتى 6 أشهر وله طعم جيد يحبه الكثير من الأطفال الرضع.
2- النوع الثاني وهو الذي يناسب الطفل من 6 أشهر حتى عمر عام ويحتوي ذلك النوع على العديد من العناصر الغذائية الهام للطفل في تلك المرحلة.
3- النوع الثالث وهو النوع المناسب للأطفال من عمر عام وحتى 3 أعوام ومن الممكن تقديمة للطفل على شكل مشروب دافئ مفضل لديه بجانب الوجبات الرئيسية للطفل.

أفضل نوع حليب للاطفال بعد السنة

1-بيبي بلاك مناسب للأطفال من عمر سنةإلى عمر 10 سنوات.
2-يتميز حليب بيبي بلاك باحتوائه على جميع المكملات الغذائية غير الموجودة في لبن الأبقار، حيث يحتوي على 25 فيتامين ومعدن.
3-من مميزاته أيضا وجوده بأكثر من نكهة يحبها الأطفال كالفانيليا والشوكولاه والعسل لذا فهو خيار مناسب للأطفال الذين يصعب إرضائهم.
4-يعتبر حليب بدياشور وجبة مكملة إضافية لذا هو لا يغني عن لبن الأم ولا عن الطعام الصحي.
5-يمكن إضافة 4 مكاييل من حليب بدياشور إلى اللبن البقري كامل الدسم أو إلى القشطة لتسمين الرضع والأطفال الاكبر سنا.

أضرار حليب كامل الدسم للأطفال

1-المغص والإمساك
يحتوي حليب كامل الدسم على بروتين يسمى الكازين بنسبة تصل إلى 80%، أي ضعف نسبته في لبن الأم، لذلك فمن اضرار حليب كامل الدسم على الرضع، التسبب في المغص والإمساك للطفل.
2-تجرثم الدم
يحتوي حليب كامل الدسم على البروتين بشكل مفرط، ويكون ضعف المقدار الموجود بحليب الأم، ما يسبب تراكم الأحماض الأمينية بالجسم، وبالتالي زيادة هجرة الجراثيم من الأمعاء للدم، الأمر الذي يوقع الرضع في خطر تجرثم الدم.
3-خالي من سكر اللاكتوز
يعد حليب كامل الدسم فقير للأحماض الدسمة غير المشبعة، وهي من الأحماض الأساسية اللازمة للتركيب البنيوي للطفل، كذلك لا يحتوي على السكريات الكافية مقارنة بحليب الأم، وخاصة سكر اللاكتوز الضروري لمنع نمو الجراثيم.
4-هشاشة العظام
من اضرار حليب كامل الدسم على الرضع، ان الطفل لايستطيع هضم اللبن، لأن الإنزيمات المسؤولة عن الهضم تكون غير كاملة النمو، قبل بلوغ الطفل العام الأول من عمره، لذا من أضرار حليب كامل الدسم التسبب في هشاشة في العظام والتأثير على بنيان الرضع في شهورهم الأولى.
5-تأخر المشي
يحتوي حليب كامل الدسم على أربعة أضعاف ما يحتويه لبن الأم من الفوسفور، وبهذا يكون امتصاص الكالسيوم أقل، الأمر الذي قد يوقع الطفل مستقبلًا في مشكلات تأخر المشي.



488 Views