أفضل حبوب روماتيزم

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 6:55
أفضل حبوب روماتيزم


أفضل حبوب روماتيزم كما سنتحدث كذلك عن أفضل حبوب روماتيزم وعلاج نهائي للروماتيزم وأضرار حبوب الروماتيزم وعلاج الروماتيزم بالغذاء كل تلك تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل حبوب روماتيزم

1-أرثروفاست 150 أقراص Arthrofast:
أرثروفاست 150 أقراص لمعالجة الألم الخاص بالالتهابات في العظام والتهابات وألم الروماتيزم، فهو ذو مادة فعالة وقوية للغاية لمعالجة الألم.
2-جينوفيل اقراص Genuphil Tab Syrup:
جينوفيل اقراص شراب لعلاج الخشونة والمفاصل حيث يحتوى عقار Genuphil Tablets على المادة الفعالة الجلوكوزامين وهو مركب كيميائي طبيعي.
3-جوفلكس Joflex Capsules:
جوفلكس كبسولات لعلاج التهابات المفاصل وتقليل تأكل الغضروف، ويحتوي الدواء على مادة جلوكوزامين المادة الفعالة بالدواء.
4-ديكلوماكس Diclomax:
ديكلوماكس مسكن للالم ومزيل للالتهابات والتورمات ويعتبر من الأدوية التي تساعد في علاج الالتهابات غير الستيرويدية وهي تحتوي على المادة الفعالة ديكلوفيناك وهو ذات مفعول قوي من أجل تسكين الألم ويعمل على خفض درجة حرارة الجسم بسهولة شديدة بفضل المادة النشطة.
5-بوتافين أقراص Potafen Tablets:
يعتبر بوتافين أقراص دواء مسكن للالم ومضاد للروماتيزم حيث يحتوى عقار Potafen Tablets على المادة الفعالة ديكلوفيناك حيث تعود الية عملة إلى قدرته.
6-كوكسيكام أقراص Coxicam Tablets:
يعد كوكسيكام أقراص دواء مسكن للالم ومضاد للالتهاب حيث يحتوى عقار Coxicam Tablets على المادة الفعالة ميلوكيسكام والتى تعمل على تثبيط عمل الإنزيم.
7-ديكلاك أقراص Diclac Tablets:
ديكلاك أقراص حيث يحتوى على مادة الديكلوفيناك المرتبطة بالصوديوم Diclofenac Sodium والتي تقلل من تكوين مادة البروستاجلانين.

علاج نهائي للروماتيزم

1-الكورتيزون:
يعتبر الكورتيزون كعلاج سحري حيث أنه يقلل من حدة الألم بدرجة كبيرة و يمنع تدهور المفاصل والأنسجة ويتم تناوله المريض يوميا جرعة ذات تركيز 60 ملي، 120 ملي، وهذه التركيزات الدوائيه يتم تقسيمها على أربع مرات، وذلك لكي تقل أعراض الروماتيزم وكذلك يقلل من ترسب كريات الدم حتى تصل إلى المستوى الطبيعي، علاج الكورتيزون لا يمكن ايقافه مرة واحدة ولكن لابد من إيقافه بالتدريج عن طريق تقليل الجرعة فى كل مرة.
2-البنسلين والمضادات الحيوية
وهي تساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب التهاب المفاصل مثل حمى الروماتيزم حيث تستخدم أدوية الفينوكسيمثيل بنسلين، ويتم تناوله عن طريق الفم وهو عبارة عن زجاجة شراب زيادة تركيز 250 مللي يتم تناولها كل 6 ساعات اي اربع مرات فى اليوم أو تركيز 500 مللي يتم تناولها كل 12 ساعه اي 2 مرات في اليوم لمدة 10 أيام.
بالرغم من أنه لا يوجد علاج نهائي للروماتيزم ولكن تستخدم بعض الأدوية للحد من أعراض الروماتيزم مثل أدوية الكورتيزون، وبعض الطرق الصحيحية مثل المحافظة على الجسم و تجنب الضغط على المفاصل، و في حاله إرتفاع درجه الحرارة يجب الراحة التامة حتى تقلل درجة الحرارة ويقل إلتهاب المفاصل و الآلام المصاحبة له ويبدأ المريض في الحركة بالتدريج.

أضرار حبوب الروماتيزم

1-يتم مراعاة نوعية الأدوية الأخرى التي يتلقاها المريض والانتباه بصفة خاصة إلى تأثير تناول هذه الأدوية مع غيرها على وظائف الكلى، لا سيما لدى كبار السن من المرضى.
2-معاناة المريض من الحموضة فيجب تناول بعض مضادات الحموضة التى تقلل من إفراز الحمض الموجود بالمعدة، كما يجب عدم تناول هذه الأدوية بواسطة المرضى الذين يعانون من قرحة المعدة النشطة أو النازفة، ومن يعانون من حساسية جراء تناولهم هذه الأدوية.
3-ارتفاع إنزيمات الكبد والتهاب جدار المعدة الذى قد يؤدى إلى حدوث قرحة بالمعدة، وفى بعض الأحيان تتسبب فى الإصابة بنزيف داخلى من جدار المعدة.
4-المضاد الحيوي “تيتراسيكلين”، إذا كان لدى الشخص قصور سابق في وظائف الكلى فإن العلاج بدواء “التيتراسيكلين” قد يؤدي إلى تفاقم الفشل الكلوي .
5-المضادات الحيوية من نوع “الكيفالوسبورين”، وهذه المضادات قد تحدث فشلاً كلوياً حاداً خصوصاً الأنواع القديمة منها ولكن الأنواع الحديثة لا تسبب الفشل الكلوي.
6-المضاد الحيوي “تيتراسيكلين”، إذا كان لدى الشخص قصور سابق في وظائف الكلى فإن العلاج بدواء “التيتراسيكلين” قد يؤدي إلى تفاقم الفشل الكلوي.

علاج الروماتيزم بالغذاء

-النظام الغذائي يجب أن يحتوي على ما يكفي من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن وكذلك مضادات الأكسدة، وهذا ما يحتاجه الجسم ليحصل على الطاقة الكافية للتعامل مع المرض بشكل يومي.
-ويعتمد النظام الغذائي المناسب للروماتيزم على نوع المرض الروماتيزمي نفسه، فالروماتيزم المرتبط بالتمثيل الغذائي كالنقرس لا بد معه من التخلي عن بعض الأطعمة أو التحول إلى نظام غذائي مضاد للالتهابات في حالة الأمراض الالتهابية الروماتيزمية، وهنا لا بد أن يوضح الطبيب للمريض أي أشكال الروماتيزم التي يعاني منها ونوعية الغذاء المناسب له.



430 Views