أفضل المدن السياحية في أوروبا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 11:24
أفضل المدن السياحية في أوروبا


أفضل المدن السياحية في أوروبا كذلك سنتحدث عن أرخص دول أوروبا للسياحة 2020 وما هي أفضل مدن أوروبا للشباب أيضا سنتحدث عن جغرافياً قارة اوروبا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أفضل المدن السياحية في أوروبا

1-فرنسا

تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.
إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.
2-ليتوانيا

ليتوانيا هي أمة شمال أوروبا. وهي أيضا واحدة من دول البلطيق الثلاث. تقع البلاد على طول الشواطئ الجنوبية الشرقية لبحر البلطيق.
تقع السويد والدنمارك ولاتفيا وبيلاروسيا وبولندا ومقاطعة كالينينغراد على حدود البلاد. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 2.9 مليون شخص اعتبارا من عام 2015.
فيلنيوس هي أكبر مدينة وعاصمة ليتوانيا. اللتوانية واللاتفية هما اللغتان الرسميتان للبلاد. سكان ليتوانيا هم في المقام الأول الحضرية بطبيعتها.
منذ تسعينيات القرن العشرين ، شهدت البلاد هجرة ثابتة من السكان من المناطق الريفية إلى المدن.
وقد شجع هذا التطور الذي تم تنفيذه جيدًا والمخطط له للمراكز الإقليمية. يذكر تقرير في عام 2015 أن 66.5 ٪ من سكان ليتوانيا يعيشون في المناطق الحضرية.
3-استونيا

تقع جمهوريّة إستونيا في قارّة أوروبا في الجزء الشمالي من قارّة أوروربا أو ما يُعرف بأوروبا الشمالية، ويحدها خليج فنلندا من جهة الشمال، أمّا من جهة الغرب فيحدها بحر البطيق. ويحدها دولة لاتفيا من جهة الجنوب، في حين يحدها دولة إسنونيا من جهة الشرق دول الاتحاد السوفيتي سابقاً وفي الوقت الحالي دولة روسيا.
السكان : يبلغ عدد سكانها نحو 1290000 نسمة، وهي من الدول التي تنمو ببطء من ناحية النمو السكاني، وذلك مقارنة بمنطقة اليورو ومنظمة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي

أرخص دول أوروبا للسياحة 2020

1-التشيك

لا تزال جمهورية التشيك تحتل المكان الذي حصلت عليه كواحدة من أرخص البلدان في أوروبا. وعلى الرغم من إن الجمهورية التشيكية هي إحدى الدول الأوروبية الأصغر. إلا إنها مقسمة إلى أكثر من 14 قسمًا، لكل منها تاريخ فريد من نوعه. كما تتميز بيوت الشباب بالأسعار الرخيصة. عادة ما يكون السفر بالحافلات أكثر وسائل النقل ميسورة التكلفة، والقطارات أيضًا غير مكلفة. كما إنها تعمل في جميع أنحاء الريف، ويتم بيع الطعام في جميع أنحاء الجمهورية التشيكية.
2-كوسوفو

تضم كوسوفو أكبر الكنائس في أوروبا الشرقية. لذلك لا عجب أن هذه البلدة تكون وجهة أوروبا الشرقية الأولى للمسافرين من البلقان. بالإضافة أنه في كوسوفو يمكنك التمتع بالماكارون والقهوة مقابل يورو فقط. لذلك تعد هذه المدينة من المدن المناسبة للقيام برحلة رخيصة.
3-رومانيا

إن التكاليف المنخفضة لزيارة رومانيا تجعلها وجهة جذابة خاصة للجميع. كما تشتهر رومانيا بمناظرها المذهلة والسكان المحليين الودودين، ومن المثير للدهشة أن الغذاء ليس مكلف نهائيً. كذلك تتميز رومانيا بحياة ليلية مزدهرة، ولديها جانب ريفي جميل للناس المغامرين. فهي موطن لكثير من القلاع المثيرة للإعجاب، ومعظمها تقدم جوالات رخيصة وممتعة للغاية.

أفضل مدن أوروبا للشباب

1-اليونان

 بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها إلا أن قطاع السياحة ما زال بحالة جيدة ولذلك تعمل الحكومة على تسهيل اجراءات السفر وتخفيض الاسعار لجذب السياح فلديك فرصة لزيارة واحدة من أجمل مدن العالم.
2-برشلونة


المدينة الأسبانية الشهيرة تعد من أجمل الوجهات السياحية حول العالم يوجد بها العديد من الأماكن الرائعة والتي تشبع رغبة الشباب في الاستمتاع بالجمال وكذلك الأماكن التاريخية الشهيرة.
3-تايوان

من أهم المدن الآسيوية حيث تجمع بين سحر الحضارة الآسيوية والمعابد والمتنزهات الجميلة وكذلك الأنشطة الحديثة ووسائل الترفيه المتنوعة كما أنها تمتاز بأسعار في متناول الجميع.

جغرافياً قارة اوروبا

1-تشكل شبه الجزيرة الأوروبية الجزء الغربي من أوراسيا بأكملها . نسبة الساحل إلى اليابسة لأوروبا أعلى من نسبة أي قارة أخرى أو شبه القارة . يحدها من المحيط المحيط المتجمد الشمالي في الشمال ، والمحيط الأطلسي في الغرب ، وبحر قزوين ، البحر الأبيض المتوسط ، والبحر الأسود إلى الجنوب . هناك اختلافات كبيرة في الإغاثة من الأراضي في أوروبا ضمن مناطق صغيرة نسبيا . في حين تم العثور على المناطق الجنوبية الجبلية ، يمكن أن ينظر إلى التضاريس أن ينحدر من جبال الألب العليا ، الكارباتيين ، و البيرينيه ، كل ذلك من خلال المرتفعات الجبلية ، وأخيرا في السهول الشمالية واسعة ومنخفضة كما يتحرك واحد من الجنوب إلى شمال .
2- السهول واسعة حقا نحو الشرق . يدعى هذا الأراضي المنخفضة السهل الأوروبي العظيم . يقع السهل الألماني الشمالي في قلب هذا السهل الضخم . على طول الساحل الشمالي الغربي يمكن العثور على قوس من المرتفعات . وهو يمتد مباشرة من الجانب الغربي من أيرلندا وبريطانيا ، وعلى طول النرويج .



477 Views