أفضل الدول للاغتراب

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 9:09
أفضل الدول للاغتراب


أفضل الدول للاغتراب كذلك سنتحدث عن أفضل الدول للعمل أيضا سنتحدث أهم نصائح للمغتربين أيضًا سنذكر مشاكل الغربة عن الوطن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أفضل الدول للاغتراب

1-ايرلندا


البلد الناطق بالإنجليزية في أوروبا مع الكثير من فرص العمل التقنية سيكون أيرلندا.
كشخص تقني، يمكنك الحصول على إقامة دائمة في أيرلندا في غضون سنتين ولغير التقني يستغرق 5 سنوات.
يمكنك أيضًا أن تصبح إيرلنديًا خلال 5 سنوات.
وإذا كنت رائد أعمال، فيمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بدء نشاط تجاري.
أيرلندا بلد صغير يبلغ عدد سكانه 4.5 مليون نسمة.
وهي واحدة من أفضل الدول في أوروبا، وتنقل العديد من مؤسسات الأعمال مقاراتها الرئيسية إلى إيرلندا بسبب انخفاض معدل الضرائب.
2-أستراليا


أستراليا هي أكبر سادس دولة في العالم. أكبر من الهند وأصغر من البرازيل في الحجم.
ما يقرب من 25 مليون شخص من ثقافات مختلفة يعيشون في أستراليا.
معظمهم في المدن كبيرة مثل ملبورن وسيدني.
يمكنك الهجرة إلى أستراليا كمهاجر ماهر مع أو بدون كفالة.
يمكنك أيضًا اختيار مواقع الهجرة بها.
يمكنك أيضًا أن تصبح مواطناً أسترالياً في غضون 4 سنوات.
المدرسة والتعليم والرعاية الصحية الأساسية مجانية للمقيمين الدائمين.
التصويت في الانتخابات إلزامي للمواطنين.
إذا كنت تبحث عن مناخ دافئ ، فأستراليا رائعة
3-الدنمارك

i

هي كذلك واحدة من أفضل 10 دول للهجرة إلى عام 2020.
الشعب الدنماركي هو أسعد الشعوب فبحسب بعض استطلاعات الرأي الأخيرة.
إذا كنت صاحب مهنة عمل مميزة، يمكنك الحصول على تأشيرة احترافية في الدنمارك، وهو شكل جديد من البطاقة الخضراء السابقة.
يمكنك أيضًا إعداد مشروعك كرجل أعمال في الدنمارك إذا كانت لديك فكرة جيدة جدًا.
يستغرق الأمر 9 سنوات لتصبح مواطن دنماركي.
يوفر هذا البلد أيضًا جودة حياة عالية ومعدل بطالة منخفض.
4-ألمانيا


بلد الـ 85 مليون شخص.
هذا البلد من أقوى الاقتصادات العالمية. ولذلك يمكن أن تكون ألمانيا وجهتك المواتية أو المستقبلية إذا كنت كذلك ترغب في تعلم اللغة الألمانية.
يمكنك الحصول على تأشيرة باحث عن عمل لمدة 6 أشهر لبدء البحث عن وظيفة في ألمانيا.
وإذا كنت مؤهلاً للغاية، مثل الحاصل على الماجستير أو الدكتوراه، فإن فرصك في الحصول على وظيفة أسهل بكثير.
يمكنك أيضًا أن تصبح مواطنًا ألمانيًا في 33 شهرًا إذا كان لديك بطاقة زرقاء من الاتحاد الأوروبي أو 6 سنوات من الحصول على شهادة في اللغة الألمانية.
5-هولندا


واحدة من أفضل المواقع في أوروبا مع أشخاص تقنيين وغير تقنيين هي هولندا.
99 ٪ من الشعب الهولندي يتحدث الإنجليزية.
الأراضي الهولندية هي موطن لشركات مثل Shell و Unilever و Philips و ING.
تحتاج إلى تصريح عمل للبدء في هولندا، ويمكنك أيضًا الحصول على تصريح إقامة حرة.

أفضل الدول للعمل

1-سويسرا


عند الحديث عن سويسرا، معظم الناس يفكرون في القرى في جبال الألب، والمرتفعات الجبلية. ومع ذلك، فإن هذا البلد به عدد قليل من المدن الصاخبة، والتي عادة ما تكون بها أكثر المطارات التجارية ازدحاما. وينتقل معظم الخبراء إلى سويسرا للعمل في القطاع المصرفي أو اتخاذ مواقف مختلفة داخل الأمم المتحدة والمنظمات العالمية الأخرى.
2-الامارات العربية المتحدة

هي الدول الأولي على مستوي دول الشرق الأوسط في قائمة أفضل البلدان لكسب المال بسرعة. وقد وجدت معظم هذه البلدان مكانها في القائمة بسبب صناعة النفط المتطورة للغاية، التي تقود جميع المجالات التجارية الأخرى وتوفر فرص العمل وارتفاع المرتبات للوافدين من جميع أنحاء العالم.
3-النرويج


تصدرت النرويج قائمة أفضل الدول لكسب المال بسرعة، ولدي النرويج ديها سوق عمل قوي جدا، وهو مدعوم بشكل رئيسي من إنتاج النفط وتصديره وقطاع تكنولوجيا المعلومات. وينتقل معظم المغتربين إلى النرويج للعمل في شركات تكنولوجيا المعلومات أو النفط. وغالبا ما تشمل الوظائف في صناعة البترول العمل في بيئة صعبة وخطيرة، في المقام الأول على منصات خارجية أو في المناطق البعيدة في الشمال. ومع ذلك، وبما أن النرويج هي واحدة من البلدان التي تقدم أفضل الفوائد لكل من الوافدين والسكان المحليين، فإن هذه الصعوبات يمكن أن تعزز أرباح الموظفين بشكل كبير. وللبلد واحد من أكثر أنظمة الضرائب والرعاية الاجتماعية شفافية وفعالية في العالم.

نصائح للمغتربين

1-الاعتقاد بأنك تستطيع العيش والتأقلم
ستواجهك الصعوبات في البداية، وستقابل أشخاصا مختلفين، وآراء معاكسة لتوجهاتك، وأمورا جديدة عليك ربما لا تعلم عنها مسبقا، لذا عليك الاستعداد النفسي، والاعتقاد من الداخل أنك قادر على الاستمرار ومواكبة ما يحدث من حولك.
2-التصرف كالمقيم لا كالمسافر
على المغترب التعامل في بلده الجديد كالمقيم، وليس كالمسافر الذي سيقضي مدة ‑وإن طالت- وسيرحل، بل يجب عليه أن يتعرف على جيرانه ويكون معهم صداقات، كما يجب عليه التعرف على أصحاب المتاجر والبائعين، ويتعرف على مصادر الأطعمة المفضلة لديه، وأماكن التنزه… إلخ، بشكل أساسي لا يجب أن تشعر بالراحة؛ بل يجب أن تكون مرتاحا.
3-الاعتماد على النفس
من السهولة بمكان أن تعتمد بشكل كلي على صديقك الأجنبي المقرب، لتخليص بعض الأوراق وإنجاز بعض المهام، لكن يجب عليك المحاولة للاعتماد على نفسك قدر المستطاع، والتحكم بأوضاعك في الخارج بشكل كامل.
4-الاستعانة بمشرف فور وصولك
عند وصولك إلى البلد الأجنبي لأول مرة ستعاني كثيرا بسبب اللغة، لذا يتوجب عليك الاستعانة بأحد المشرفين المحليين؛ للتأكد من أنك مسجل بشكل قانوني كمقيم، وأن أوراقك سليمة ومكتملة، ومعرفة حقوقك وواجباتك وما لك وما عليك، كما يمكنك قبل السفر الاتصال بالمغتربين الذين يعيشون بالفعل هناك، أو البحث عن المشورة والاستفسار عبر منتديات الإنترنت الخاصة بهذه الأمور.
5-الاعتناء باللغة الأم
لا تهمل أبدا لغتك الأم، عليك بالقراءة والكتابة ومشاهدة البرامج الجادة والاستماع إليها، فمهما طال بك المقام في الخارج؛ لابد لك من عودة إلى وطنك الحقيقي.

مشاكل الغربة عن الوطن

1- اللغة
أكبر عائق قد يقابلكِ، ويجعل التأقلم مع حياتكِ الجديدة صعبًا هو اختلاف اللهجة أو اللغة، خاصة إذا كانت صعبة وتحتاج إلى مجهود كبير لتعلمها، أو إذا كنتِ ممن يجدن صعوبة في تعلم اللغات، بالإضافة إلى أن بعض الدول لدى أهلها اعتزاز شديد بلغتهم ولا يتحدثون غيرها حتى إن كانوا يعرفون لغة أخرى. لذا عليكِ في البدء تعلم لغة البلد الجديد قبل سفركِ إليه. التحقي بدورات تعليمية لها، وشاهدي فيديوهات وأفلامًا باللغة نفسها، وعند بدء إقامتكِ في هذا البلد ابحثي عن مكان لتعليم الوافدين اللغة. وسيساعدكِ اضطراركِ إلى التعامل اليومي على تحسين وإتقان لغة الدولة الأجنبية، مع مرور الوقت وبذل بعض المجهود.
2- السكن
الحصول على سكن بسعر معقول وفي مكان مناسب صعب في بعض الأحيان، خاصة إن لم يتحمل تكلفته العمل. وكذلك فإنكِ ستكونين عرضة لكثرة التنقل، خاصة في الفترة الأولى من حياتكِ، وهذا سيشعركِ بعدم الاستقرار أكثر. حاولي أن تكوني اقتصادية عند انتقائكِ للأثاث، واشتري أشياء سهلة النقل. الوحدة: الابتعاد عن الأهل والوطن وصعوبة التأقلم مع المجتمع الجديد أمور ستشعركِ بالوحدة في الأسابيع الأولى من انتقالكِ، خاصة إن كنتِ لا تعرفين أحدًا في البلد الجديد. ستخفف وسائل التواصل الاجتماعي قليلًا من هذا الشعور في معظم الأحيان، فهى تسمح لكِ بالتواصل مع أهلكِ وأصدقائك في أي وقت، ما يشكل دعمًا كبيرًا لكِ حتى تتمكني من التعرف على أصدقاء ومعارف جدد في محيطكِ.
3-التأقلم
أول مشكلة ستقابلكِ عند السفر للخارج، هى التأقلم مع عادات وتقاليد أهل البلد الذي انتقلتِ للعيش فيه. وكذلكِ عدم عثوركِ على الأشياء التي تحبينها ونشأتِ عليها في وطنكِ، مثل طعامكِ المفضل أو منتجات العناية بالبشرة أو موديلات الملابس المفضلة لكِ، واختلاف المناخ، لذا من المهم أن تتعرفي على ثقافة المجتمع الذي تنوين الانتقال إليه قبل سفركِ، وحاولي قدر الإمكان التوقف عن شراء الأشياء المفضلة لكِ قبل السفر، لتبدئي في التأقلم على عدم وجودها قبل السفر. ومن المهم أيضًا أن تعرفي تجارب من سبقوكِ للعيش في هذا البلد، سواء عن طريق قراءة مقالات أو سؤال الأشخاص مباشرة إن أمكن، وبالطبع عن طريق مواطني البلد مثل زملائكِ في العمل أو الدراسة. سيستغرق منكِ التأقلم بعض الوقت، لكنكِ في النهاية ستحبين بعض الأشياء من ثقافة البلد، وستحاولين العثور على الأشياء التي تحبينها من موروثاتكِ الخاصة.
4-المشكلات المادية
إذا كان سفركِ بغرض الدراسة أو البحث عن عمل، قد تواجهكِ بعض المشاكل المادية حتى تستقر أموركِ، وربما تتعرضين لبعض الاحتيال في البداية بسبب عدم معرفتكِ لأسعار السلع وأماكن الأسواق المحلية. ومن المهم أن تتأكدي من وجود تأمين صحي تابع لعملكِ قبل إمضاء العقود، فأغلب الدول التي تقدم رعاية صحية جيدة تكاليفها باهظة في حالة عدم وجود تأمين



550 Views