أفضل الدول الأوربية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:25
أفضل الدول الأوربية


أفضل الدول الأوربية كذلك سنتحدث عن أفضل دولة أوروبية للدراسة ايضا سنذكر افضل دولة أوروبية للسياحة العائلية وما هي فوائد السفر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أفضل الدول الأوربية

1-بلجيكا

تقع بلجيكا في شمال شرق أوروبا ، وهي واحدة من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوروبي ، الذي توجد مؤسساته الرئيسية في البلاد ، بالإضافة إلى عدد كبير من المنظمات الدولية الأخرى مثل حلف الناتو. و متوسط الراتب السنوي
لهذه العام أمة يبلغ حوالي 41000 يورو . ومع ذلك ، فإن سعر الإيجارات مرتفع للغاية .

2-هولندا

إنها بلد تعد واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم وهي واحدة من أكثر الدول تطورا. في عام 2011 ، احتلت المرتبة الثالثة من حيث مؤشر التنمية البشرية ، الذي نشرته الأمم المتحدة. عندما نتحدث عن تكاليف المعيشة في هولندا ، فهي ليست واحدة من أعلى المعدلات مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا.
3-السويد

السويديون يتمتعون بمستوى معيشي مرتفع وينظر عموما البلاد والحديثة والليبرالية مع التنظيم وثقافة الشركات التي هي غير – الهرمية وجمعي مقارنة مع نظرائهم البيض. وبالمثل ، إذا كنت تدرس أمام دولتين اسكندنافيين آخرين في الترتيب ، فإن الإنفاق على الغذاء والنقل والإيجار صغير للغاية مقارنة بمتوسط ​​المرتب الصافي . السويد

4-فرنسا

تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.
إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.

5-النمسا

وهي واحدة من أغنى الدول في العالم ، بالإضافة إلى كونها واحدة من أعلى معدلات مؤشر التنمية البشرية ومعدل البطالة الذي بلغ 9.1 ٪ فقط في عام 2015. هذه الأمة كانت عضوًا في الأمم المتحدة منذ عام 1955 ، بينما كانت جزءًا من الاتحاد الأوروبي منذ عام 1995. إن العوامل التي تجعل هذا البلد جذابًا هي متوسط ​​المرتبات الجيد إلى حد ما ، إلى جانب انخفاض تكلفة المعيشة مقارنة ببلدان مثل فرنسا أو المملكة المتحدة.

أفضل دولة أوروبية للدراسة

الدراسة في ألمانيا

مع شعار التعليم الجيد للجميع ، تعد ألمانيا واحدة من أفضل وجهات الدراسة في الخارج في أوروبا. تشتهر الجامعات الألمانية بتوفيرها لطلابها على مستوى عالمي من التعليم وفرص البحث الأكثر حداثة. هناك ما يقرب من 300 جامعة في ألمانيا (10 جامعات عالمية رفيعة المستوى) يتوفر فيها أكثر من 900 برنامج دولي. على الرغم من أن تكاليف المعيشة في بعض المدن الألمانية قد تكون أعلى مقارنة بالمدن الأخرى في أوروبا ، ولكن في حالة الرسوم الدراسية ، فإن ألمانيا تعتبر دولة رخيصة للغاية.
مزيد من المعلومات حول امتيازات الدراسة في ألمانيا هي كما يلي:
1-يتم توفير التعليم بطريقة تفاعلية وحيوية وبأسعار معقولة لجميع الطلاب.
2-إن المعيار الكبير للتعليم الجيد والسلامة وجودة الحياة يجعلها الوجهة الأبرز للتعليم العالي.
3-مجموعة متنوعة من فرص الدراسة جنبا إلى جنب مع خيارات البقاء مرة أخرى.
4-نظراً للزيادة في عدد الطلاب الدوليين ، هناك مجموعة واسعة من البرامج المتاحة في اللغة الإنجليزية.
5-كما يتم منح الطلاب الأجانب الذين لديهم سجلات أكاديمية جيدة منحًا دراسية لتمويل دراستهم في ألمانيا.
6-يتم توفير الخبرة في التدريب كجزء من البرنامج ، مما يجعل من السهل الحصول على عمل بعد الانتهاء من الدورة.
7-فرصة لتعلم لغة جديدة ، والتي يمكن أن تفتح العديد من الأبواب.

افضل دولة أوروبية للسياحة العائلية

السويد

تعُد السويد وخاصة ستوكهولم أحد أفضل الأماكن في أوروبا للعائلة، إذ تتمتع بشعبية بين العائلات؛ وذلك بسبب العديد من الأماكن المختلفة، والحدائق رائعة الجمال، والمتنزهات الخضراء.
ومن هذه الأنشطة يمكن حجز يوم ممتع في حديقة حيوانات ستوكهولم، أو زيارة متحف فاسا لعرض بقايا السفينة الكبيرة، أو جزيرة جاردن التي لديها نطاق من الأنشطة التي سوف يستمتع بها كل من البالغين والأطفال، بالإضافة إلى إنها بلد يتحدث الإنجليزية، لذا لن تواجه أي مشكلة في التواصل مع الأشخاص.

فوائد السفر

1- تدبير المال
خلال السفر يكون الشخص حريصا جدا فى إنفاق أمواله، فأنت فى غربة وعليك أن تكون حذرا من فقدان المال الذى سيعيدك مرة أخرى إلى وطنك والذى ستدبر به أمورك خلال رحلتك، فالسفر من الأمور التى ستجعلك إنسانا يجيد توفير المال والاقتصاد فى الإنفاق، كما أنه سيجعلك ترتب أولوياتك وتنفق حسب احتياجاتك.
2-التثقف
فالاهتمام بالجغرافيا والخرائط وعادات الشعوب دليل على حب الشخص للسفر والتنقل، وممارسة تلك الهواية تجعل الشخص ملماً بعلوم الجغرافيا بشكل كبير وتثبت لديه المعلومات وتمنحه الخبرة في التعامل مع العادات الأخرى، ونظراً إلى أن الخريطة جزء أساسي من معدات محبي التنقل، فهو أمر سينمى لديك القدرة على التخطيط وعدم اتخاذ أي قرارات قبل أن تقوم بدراستها بدقة، كما يتوافر لديك العديد من المعلومات عن الشعوب الأخرى وثقافاتهم.
3- الجرأة
ينمى السفر لدى محبيه والمداومين عليه خصلة الجرأة والشجاعة، فمع تكرار السفر يقل لدى الإنسان الشعور بالغربة، كما أن مصادفة الشخص لمواقف صعبة أثناء تواجده خارج بلاده تزيد لديه القدرة على التعامل ومواجهة الصعاب التى لم يكن يتخيل أن يواجهها، فتصبح لديه الجرأة على اقتحام المشكال لحلها.
4- الفضول
التنقل والسفر والهجرة وحتى الغزو، هى أشياء فعلها الإنسان على مر التاريخ البشري كثيرا منها كان بدعوى الفضول والتعرف على ما وراء الجبال، والفضول مادة هامة فى شخصية الإنسان تدفعه للبحث والتعمق فى العديد من الأمور التى تفيده فى حياته بالتأكيد، وهى خاصية تنمو لدى محبي السفر بطبيعة تجاربهم التى يمروا بها.



406 Views