أفضل أنواع زيت الزيتون السوري

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 1:05
أفضل أنواع زيت الزيتون السوري


أفضل أنواع زيت الزيتون السوري وسوف نتحدث عن زيت زيتون سوري أفضل أنواع زيت الزيتون في العالم فوائد زيت الزيتون تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أفضل أنواع زيت الزيتون السوري

1-زيت الزيتون البكر الممتاز

هو الأفضل جودةً والأغلى سعرًا ويتم استخراجه من خلال ضغط بارد لمعجون الزيتون، دون التعرض لحرارة مرتفعة أو معالجة كيميائية، لهذا السبب هو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، ولون زيت الزيتون البكر الممتاز أغمق من الزيوت ذات الجودة الأقل فيميل لونه إلى الأخضر الداكن ويمتلك نكهة الزيتون المميزة.
2-زيت الزيتون البكر

يأتى فى المرتبة الثانية بعد البكر الممتاز من حيث السعر والجودة، ويتم استخراجه بنفس طريقة زيت الزيتون البكر الممتاز، الفرق الوحيد بينهما هو إرتفاع نسبة الحموضة فى الزيتون البكر ونكهته جيدة لكن لديه عيوب بسيطة من حيث الطعم.
3-زيت الزيتون المكرر (الخفيف)

برغم من إضافة كلمة الخفيف إلى اسمه إلا أنه لا يحتوي على دهون أو سعرات حرارية أقل، لكنها إشارة للونه الفاتح ونكهته المحايدة، وتعرضه للضغط الحراري، فهو الأقل من حيث الجودة والفائدة الغذائية.

زيت زيتون سوري اصلي

1-مصدر للفيتامينات القابلة للذوبان في الزيوت مثل: E، A، D و K. وهذه الفيتامينات بحاجه الى الزيوت لأنها تذوب في الدهون وليس في الدم.
2-الدهون المتوافرة في زيت الزيتون سوري تمد الجسم بأحماض دهنية هامة، لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده.
3-تزيد من مرونة الجلد وتجدد أنسجة الجلد.
4-وليس هناك شك في أن الزيوت تحسن الطعام، وأفضل انواع الزيوت هو زيت الزيتون النقي أو البكر
5-استخدام زيت الزيتون السوري البكر للوقاية لمكافحة الشيخوخة والتي يمكن اعدادها في المنزل وباستخدام زيت الزيتون السوري، وهذه الخلطة ممتازة لتفتيح بقع تصبغ الجلد، وللجلد الجاف

أفضل أنواع زيت الزيتون في العالم

1-زيت الزيتون البكر الممتاز

هو الأفضل من حيث جودة والأغلى أيضًا، ويُستخرج من خلال الضغط البارد لمعجون الزيتون، دون تعرضه لدرجات حرارة عالية أو أي معالجة كيميائية. لذا يكون غنيًّا جدًّا بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، ويميل زيت الزيتون البكر الممتاز إلى أن يكون أغمق في اللون من الزيوت الأخرى الأقل جودة، ويميل إلى اللون الأخضر الداكن، وله نكهة زيتون مميزة.
2-زيت الزيتون المكرر الخفيف

رغم أن اسمه زيت الزيتون الخفيف، فإنه لا يعني احتواءه على سعرات حرارية أو نسبة دهون أقل، لكنه يشير إلى لون الزيت الفاتح والنكهة المحايدة، ولأنه يتعرض للضغط الحراري، فهو أقل جودة وفائدة غذائية من النوعين السابقين.
3-زيت الزيتون البكر

يلي البكر الممتاز في الجودة والسعر أيضًا، ويُستخرج بطريقة إنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز نفسها، الفرق الوحيد هو ارتفاع مستوى الحموضة قليلًا في هذا النوع، وله نكهة جيدة أيضًا مع عيوب بسيطة في الطعم.

فوائد زيت الزيتون

1- بشرة خالية من التجاعيد
يعتبر زيت الزيتون مكونًا أساسيًا في العديد من مستحضرات التجميل، وبالتالي فهو يفيد بشرتك، حيث إنه يقلل من الاحمرار والتورم، وقد يحافظ على وجهك خاليًا من التجاعيد لفترة أطول، ويحتوي أيضا زيت الزيتون على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ويعمل كمطهر طبيعي.
2- قد يساعدك على إنقاص الوزن
أظهرت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون له تأثير إيجابي على وزن الجسم، وشارك أكثر من 180 شخصًا في دراسة استمرت 3 سنوات أثبتت أن تناول زيت الزيتون ساعدهم على إنقاص الوزن.
3- يقلل من الالتهابات
احتواء نظامك الغذائي بزيت الزيتون والأطعمة الأخرى بأحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل الالتهاب في الجسم، وهذا بدوره قد يساعد في منع أو شفاء العديد من الأمراض الجلدية الناجمة عن الالتهاب.
4-مفيد لصحة أمعائك
يمكن لبعض أنواع البكتيريا التي تعيش في معدتك أن تسبب قرحة في المعدة، وثبت أن زيت الزيتون يحارب البكتيريا الضارة، وبعضها مقاوم للمضادات الحيوية، حيث أن تناول 30 جرامًا فقط من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميًا يمكن أن يقتل البكتيريا الضارة في أقل من 14 يومًا.
5- جيد لعقلك
يساعد تناول زيت الزيتون بانتظام على إزالة تراكم اللويحات داخل خلايا الدماغ، وقد تسبب هذه اللويحات مرض الزهايمر، وهو أكثر الأمراض العقلية شيوعًا في العالم، ويتمتع الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام بذاكرة أفضل من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الدهون.
6-يدعم صحة عظامك
يمكن أن تفيد العناصر الموجودة في زيت الزيتون الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، ويعمل هذا بشكل أفضل عند دمجه مع زيت السمك، وهو مصدر غني لأحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث تعمل المركبات الموجودة في زيت الزيتون البكر الممتاز على تحسين قوة قبضة اليد، وآلام المفاصل، والتهاب المفاصل.



636 Views