أفضل أنواع الفاصوليا البيضاء فى مصر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 16 نوفمبر, 2021 2:49
أفضل أنواع الفاصوليا البيضاء فى مصر


أفضل أنواع الفاصوليا البيضاء فى مصر وسوف نتحدث عن عروات الفاصوليا ماكينة زراعة الفاصوليا فوائد الفاصوليا للجسم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أفضل أنواع الفاصوليا البيضاء فى مصر

1-فاصوليا كانيليني

حبوب الكانيليني هي نوع من الفاصوليا المعروفة بحجمها الكبير ودرجة لونها الأبيض الكريمي. تحظى بشعبية خاصة في المأكولات الإيطالية ، ولا سيما في توسكانا ، ولها نكهة جوزة رقيقة. عند طهيها ، فإنها تأخذ ملمسًا لطيفًا ورقيقًا تقريبًا.
2-الفاصوليا الشمالية الكبرى

الفاصوليا الشمالية الرائعة هي مجموعة متنوعة من الفاصوليا البيضاء المعروفة بقوامها الكريمي الذي يذوب في فمك. تحظى بشعبية كبيرة في الحساء واليخنات والأواني المقاومة للحرارة لأنها تحتفظ بالرطوبة جيدًا ويمكنها الحفاظ على شكلها بعد الغليان.
3-فاصوليا ليما

تُعرف حبوب ليما أيضًا باسم حبوب الزبدة ، وهي موطنها الأصلي أمريكا الوسطى والجنوبية – في الواقع ، ليما ، بيرو ، تحمل الاسم نفسه، هي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم بشكل خاص ، ويمكن أن تساعد مثل البقوليات الأخرى في استقرار مستويات السكر في الدم.
4-فاصوليا الكلى

اسم حبة الكلى هو مظهرها: كبير ، داكن ، ومنحني مثل العضو الحيوي. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الفاصوليا بيضاء أو فاتحة أو مرقطة ، وهي ليست مثل الفاصوليا الحمراء.
5-الفاصوليا بينتو

المنقطة هذه الفاصوليا ذات اللون البني المرقطة هي واحدة من أكثر الأصناف شعبية ، خاصة في الأمريكتين. عادة ما يتم تناولها كاملة ، في وضع مثل الحساء أو الفلفل الحار،. حبوب البينتو غنية بالبروتين والمنغنيز والألياف وحمض الفوليك بشكل خاص ، ويمكن أن يؤدي تناولها إلى خفض الكوليسترول ، وفقًا للجمعية الأمريكية للتغذية .
6-الفاصوليا البحرية

الفاصوليا البحرية هي البقوليات المفضلة للفاصوليا المخبوزة ، وهي نوع من الفاصوليا البيضاء موطنهاالأمريكتين. لسوء الحظ ، لا تحصل الفاصوليا البحرية على اسمها من لونها. بدلا من ذلك ، تم تقديمهم في كثير من الأحيان لجنود في البحرية الأمريكية.
7-الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا البيضاء والبقوليات الأخرى غنية بمضادات الأكسدة المعروفة بخصائصها المضادة للسرطان. عندما تقوم خلايا الجسم بعملية التمثيل الغذائي ، فإنها تنتج ما يسمى بالجذور الحرة ، وهذه الجذور تساعد في حدوث السرطان وأمراض الشيخوخة المزمنة. ومضادات الأكسدة تقضي على الجذور الحرة وتكافح آثارها الضارة.

عروات الفاصوليا

تتم زراعة المحصول الجاف في العروتين الأساسيتين لزراعة الفاصوليا و هي العروة الصيفي في نصف فبراير و يجب عدم التأخير عن أول مارس حتى لا تكون درجات الحرارة المرتفعة السائدة خلال شهر إبريل و مايو تقلل من العقد أو تسبب صغر وزن البذور الجافة كذلك تتم الزراعة خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس و الأول من شهر سبتمبر كعروة خريفية و يجب أيضا عدم التأخير عن هذه المواعيد لكي لا تتسبب درجات الحرارة المنخفضة في شهر ديسمبر في انخفاض نسبة العقد أو عدم النضج الكافي للبذور و بالتالي انخفاض المحصول .

ماكينة زراعة الفاصوليا

1-إن بذر البذور الذي يعمل بالدفع اليدوي هو التطور المتأخر للاحتياجات الحالية لمنتج الجيل الجديد، المناسب لزراعة الذرة في حقل الحرث الصفري، ويمكن أن يخصب ويصنع في حقل السماد. يمكن أن يكتمل السماد وزرع في عملية واحدة، وهذا ما يحفز البذر بسرعة وثقل،
2-إنه طويل ومتين
3-يمكن إكمال السماد والنثر في عملية واحدة
4-التذوّق بالإجماع ورواعم التذوّق
5-نمو صحي وسريع.
6-شكل ألطف ومتين أكثر

فوائد الفاصوليا للجسم

1-الفاصوليا البيضاء غنية بفيتامين ب 9 ويسمي حمض الفوليك وتحتوي علي نسبة دهون صغيرة مما تساعدك في الإحتفاظ بقلب صحي . يقلل حمض الفوليك من معدل الأحماض الأمينية في الدم حيث أن زيادة الأحماض الأمينية تؤدي إلي الإصابة بالنوبات القلبية وعند تناول كوب واحد من الفاصوليا يمد الجسم بحوالي 50% من حمض الفوليك اليومي .
2-تعمل الفاصوليا البيضاء علي تحسين القدرات الإدراكية الفاصوليا البيضاء غنية بفيتامين ب 1 ( الثيامين ) وهو عنصر ضروري لتشكيل خلايا المخ وعنصر أساسي في تركيب الإستيل كولين والذي يعمل علي تحسين الذاكرة . عند تناول كوب من الفاصوليا البيضاء يومياً تساعدك في تحسين القدرات الإدراكية بشكل صحيح .
3-تحتوي الفاصوليا البيضاء علي الموليبدينوم وهو معدن قوي يساعد في تكوين إنزيم الكبريتيت . وإذا كنت تعاني من حساسية الكبريتيت قد يقوم جسمك برد فعل مثل الصداع أو التوتر أو زيادة ضربات القلب .
4-و تعد الفاصوليا البيضاء هي واحدة من أكثر المواد الغذائية إحتوائاً علي الموليبدينوم وبالرغم من أنه معدن غير معروف للجميع إلا إنه صحي للغاية . فهو يعمل علي تنشيط إنزيمات التخلص من السموم ومنها ألدهيد أوكسيديز . يعمل ألدهيد أوكسيديز علي محايدة الأسيتالديهيد وأحد المواد المسرطنة في الجسم وقد يزيد مع إدمان التدخين .



622 Views