أفضل أنواع الحليب المجفف للاطفال

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 9:38
أفضل أنواع الحليب المجفف للاطفال


أفضل أنواع الحليب المجفف للاطفال كذلك سنذكر أفضل حليب للرضع يزيد الوزن كما سنجيب ايضا عن سؤال متى يشرب الطفل الحليب العادي؟ كذلك سنذكر طرق اختيار أفضل أنواع حليب الرضع البديل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أفضل أنواع الحليب المجفف للاطفال

1-حليب كارنيش

يتميز هذا الحليب بقوامه الكريمي ويمكن خلطه مع الشاي أو القهوة. ومن الممكن استخدامه في المعجنات مثل الكيك أو الكعك وغيرها. ويحتوي هذا اللبن على فيتامين د وأ. ويمكن أن تقوم بتحضير أيس كريم الشوكولاتة منه. وإذا كنت تتبع نظام غذائي لخسارة الوزن يمكنك تناول هذا المنتج خالي الدسم.
2-حليب نستله

قامت شركة نستله بتصنيع أنواع مختلفة من الحليب سواء كان حليب معلب أو حليب صناعي للرضع أو حليب بودرة للكبار. وكل نوع منهم يحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم في هذه المرحلة العمرية. ومنتجات الشركة متوافرة بأسعار مناسبة للجميع وفي جميع دول العالم.
3-حليب ميرو

يعتبر هذا الحليب من أفضل أنواع اللبن البودرة فهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. ويتوافر منه أنواع عديدة مثل كامل الدسم وخالي الدسم ومُنكة. ويتوافر بثلاث نكهات وهم شوكولاتة وموز وفراولة. ويتم تناوله عن طريق تحضير كوب ماء دافئ ونضع به 3 ملاعق من الحليب.
4-حليب peak

هذا النوع من الحليب يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين د وأ ولذلك فهو مفيد في بناء العضلات والعظام. كما يحتوي أيضًا على 3.5% من الدهون، ويتميز بطعمه الرائع، ويمكن وضعه على الشاي أو القهوة، كما يمكن استخدامه في المعجنات والطبخ.
5-لبن نيدو

هذا النوع حليب مجفف كامل الدسم يحتوي على عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات والمعادن. التي تساعد على دعم النمو والتطور الصحي. والذي يمكن استخدامه بداية من سن 4 سنوات فما فوق. وهو مصمم لمساعدة الطفل للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها.
6-حليب أبو قوس

حليب أبو قوس من أكثر أنواع الحليب المميزة فهو يتميز بطعمه اللذيذ، خاصة إذا تم إضافته إلى الشاي والقهوة. وهذا النوع مناسب للأطفال والكبار، ويمكن تخزينه لفترات طويلة بدون أن يفقد مذاقه وعناصر غذائية.
7-حليب دانو شركة

دانو قامت بتقديم أنواع مختلفة من الحليب البودرة مثل حليب بودرة كامل الدسم. وحليب مجفف قليل الدسم وحليب مجفف مضاف الدهون. وكل نوع من أنواع الحليب يستخدم لأغراض معينة، ولكن جميع أنواع الحليب تحتوي على فيتامينات ومعادن ودهون هامة لجسم وصحة الإنسان.

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

2-حليب بوك Puck

يتمتع حليب بوك المجفف بقيمة غذائية عالية، وهو منافس قوي في السوق لحليب نيدو المجفف عالميًا، إلا أن نيدو قد سبقه في تعدد خطوط الإنتاج، وسرعة الانتشار والتوزيع.
1-حليب نيدو NiDO Milk

مرت 70 عامًا على هذه العلامة التجارية التي تصدرت رقم 1 في إنتاج أفضل أنواع الحليب البودرة للكبار، ولم تقتصر إنتاجية الشركة على الحليب المجفف كامل الدسم، فقد حرصت الشركة المؤسسة للعلامة التجارية “نستله Nestle” على أن يكون منتج نيدو متعدد الصفات بأكثر من خط إنتاج، حيث إن النوعية الأساسية والأولى من هذا النوع من الحليب المجفف كانت هي الحليب المجفف كامل الدسم، لكن الشركة حرصت على توفير خطوط إنتاج لتغطية احتياجات الناس كافة من أنواع الألبان المجففة الأخرى مثل خالي الدسم وحليب الأطفال المجفف باسم جونيور، وغيرها العديد من الأصناف التي تختلف باختلاف ذوقية الزبون. حتى أصبح حليب نيدو المجفف محل ثقة جميع العملاء والزبائن حول العالم كله والاختيار رقم واحد قبل باقي أنواع الألبان المجففة. يستخدم نيدو كامل الدسم لجميع الأعمار فوق الـ 4 سنوات، أما من هم دون ذلك السن فيقدم إليهم نيدو جونيور للأطفال. تم دعم الحليب وتصميمه بإضافة العناصر الغذائية الهامة فهو غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة، والتي تساعد في التطور المرحلي والنمو لجميع الأعمار.

متى يشرب الطفل الحليب العادي؟

تحرص جميع الامهات على تغذية أطفالها بأفضل الطرق الممكنة، وبعد فترة من عمر المولود، تسأل الأم عن موعد تقديم الحليب العادي “الحليب البقري” لطفلها، خاصة إذا كان يتغذى على الرضاعة الصناعية، ولكن هناك احتياطات لا بد من اتخاذها عند تقديم الحليب العادي للطفل، ولا يُنصح باستخدامه لحديثي الولادة لأسباب متنوعة، مثل:
1-لم يتطور الجهاز الهضمي للطفل بما يكفي للتعامل مع الكمية الكبيرة من البروتينات الموجودة في حليب البقر.
2-يمكن أن يتسبب حليب البقر في نقص الحديد لدى حديثي الولادة، لأنه يتداخل مع امتصاص الحديد في الجسم.
3-ولكن في الوقت نفسه، حليب البقر مفيد للأطفال لأنه يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم، وهو أمر حيوي لنمو العظام والأسنان والعضلات القوية، كما يحتوي على فيتامين “د” الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم، بالإضافة إلى احتواء الحليب البقري على كمية عالية من البروتين.
4- مما يساعد على نمو طفلك، ويحتوي أيضًا على الكربوهيدرات التي تمنح طفلك الطاقة اللازمة طوال اليوم، لذلك من المهم معرفة متى يمكنك تقديم الحليب البقري أوالمجفف لطفلك، وكيف يمكنك تقديمهما، في السطور التالية نجيبك.

طرق اختيار أفضل أنواع حليب الرضع البديل

تلك هي أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أفضل أنواع حليب الرضع البديل:
1-الانتباه للصلاحية
من المهم التحقق في ما إذا كان الاختيار الواقع على الحليب يستوفي المعايير الصارمة لوزارة الصحة في الدولة، كما يجب التأكد من عدم شراء العبوات التالفة أو منتهية الصلاحية.
2-استشارة الخبراء
يجب طلب توصيات من طبيب الأطفال في ما يخص نوع الحليب البديل الذي سيستخدم للطفل.
3- الانتباه للمكونات
يجب الانتباه لمكونات الحليب البديل، وخاصةً عند شرائه للأطفال الذين يعانون من الحساسية لأحد المركبات.



896 Views