أفضل أنواع الحليب الطبيعي

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 2:16
أفضل أنواع الحليب الطبيعي


أفضل أنواع الحليب الطبيعي ايهما أفضل لبن جهينة أو المراعي أفضل حليب نباتي للقهوة وسوف نتحدث عن فوائد مذهلة لشرب الحليب يوميا تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أفضل أنواع الحليب الطبيعي

1-حليب الجاموس

يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية. يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب3، وفيتامين ب6، وفيتامين ب9، وفيتامين ب12. يحتوي على العديد من المعادن مثل الفوسفور، والزنك، والمغنيسيوم.
2-حليب البقر

غني بالبروتينات والأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لتكوين البروتينات. غني بالفيتامينات مثل فيتامين ب12، وب2، وفيتامين أ.غني بالمعادن مثل الفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك، والسيلينيوم.
3-حليب الجمل

يعتبر حليب الجمل أكثر ملوحة من باقي أنواع الحليب الأخرى، ويتميز باحتوائه على كمية أكبر من فيتامين ج، وعدم احتوائه على اللاكتوز، لذلك يعتبر أحد أفضل أنواع الحليب الخالي من اللاكتوز.
4-حليب الغنم

يعتبر حليب الخروف أو حليب الغنم بديل صحي وجيد لحليب البقر، وذلك بسبب احتوائه على كميات متساوية تقريباً من البروتينات والكالسيوم، كما يحتوي حليب الخروف على مكونات صلبة تجعله مناسب لصناعة منتجات الحليب، مثل الجبنة واللبن.
5-حليب الماعز

تتشابه مكونات حليب الماعز مع حليب البقر، لذلك يعتبر حليب الماعز أحد أهم أنواع الحليب البديلة لحليب البقر؛ وذلك لاحتوائه تقريباً على نفس الفوائد الغذائية وكمية دهون أقل، بالإضافة لفوائد حليب الماعز في محاربة التهابات الجسم.

ايهما أفضل لبن جهينة أو المراعي

1-لبن جهينة لانه كامل الدسم يوفر كوب واحد من الحليب كامل الدسم عناصر غذائية عديدة، أكثر من أي نوع من عصائر الفاكهة الطبيعية. يحتوي الكوب الواحد من هذا الحليب على 5 بالمائة من السعرات الحرارية الموصى بها يومياً من الفيتامينات. وهو مصدر جيد لفيتامينات ب، فالكوب الواحد يحتوي على 20 بالمائة من فيتامين ب2، ونسبة كبيرة من فيتامين ب12 الذي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
2-حليب جهينه أفضل مصدر للحصول على كميات كافية من الكالسيوم والمعادن الأخرى، حيث يوفر كوب واحد 30 بالمائة من الاحتياجات اليومية للإنسان من الكالسيوم. من المعادن الأخرى التي يوفرها هذا النوع من الحليب: السيلينيوم والبوتاسيوم والفسفور والزنك والمغنيسيوم.
يمتاز الحليب بالنسبة العالية من البروتين التي يحتويها، حيث يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الـ 9 التي يحتاجها الإنسان. الأحماض الأمينية هي المسؤولة عن بناء وصيانة العضلات. يساعد بروتين الحليب كامل الدسم على بناء العضلات بسرعة أكبر من حليب الصويا. يحتوي كوب الحليب كامل الدسم على 8 غرامات من البروتين.

أفضل حليب نباتي للقهوة


1-اتجه الكثير من المستهلكين نحو تفضيل حليب اللوز كبديلاً الحليب العادي ، ويُشاع أن حليب اللوز في السنوات الأخيرة بات يتجاوز حليب الصويا في شعبيته وانتشاره، ومن المعروف أن لحليب اللوز نكهة تنسجم مع القهوة ذات التحميص الخفيف، ولكنها لا تنسجم إطلاقاً مع القهوة شديدة الحموضة. هذا بالإضافة إلى ما يتميز به هذا الحليب من سهولة في التحكم أثناء رسم اللاتيه.
2-يعتبر حليب اللوز من الأنواع المناسبة للمزج مع القهوة، ولكن قد يسبب احياناً تشققات في المشروب، بسبب الحموضة العالية للقهوة، أو بسبب التفاوت الكبير في درجة الحرارة بين القهوة والحليب.
3-عند شرب القهوة الممزوجة بحليب اللوز ستشعر في البداية بالمرارة الشديدة، لكن ما أن يعتاد لسانك على هذا الطعم حتى تبدأ تشعر بنكهة لطيفة وممتعة.

فوائد مذهلة لشرب الحليب يوميا

1-تعديل المزاج
أكد الخبراء أن تناول الحليب الدافئ ليس مهما فقط للنوم، بل إنه يعمل على تعديل الحالة المزاجية والنفسية، حيث إنه يحتوي على فيتامين د الضروري لإنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن تعديل المزاج و التخلص من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب.
2-الحصول على نوم هادئ
الحرص على تناول الحليب قبل النوم يساعدك في الحصول على نوم هادئ، حيث أكدت الدراسات أن تناول الحليب الدافئ يساعد على تعزيز القدرة على النوم والاسترخاء.
3-تقوية العظام
تناول كوب من الحليب يوميا يساعد على تعزيز صحة العظام، وهذا لأنه غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور، وجميعها من العناصر المهمة للعظام والتي تساعد على الوقاية من أمراض العظام ومنها هشاشة العظام.
4-التقليل من الإجهاد
تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم مهم للتقليل من الإجهاد، حيث إنه يعمل على تهدئة الجسم والتقليل من التوتر. كما يساعد على ارتخاء العضلات لغناه بالفيتامينات والمعادن التي لها دور في تهدئة الأعصاب والعضلات مما يخلصك من الشعور بالإجهاد.



343 Views