أغلى سمكة في العالم

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 7:34
أغلى سمكة في العالم


أغلى سمكة في العالم وسعر سمكة التونة الزرقاء ومعلومات عامة عن عالم البحار وفوائد السمك، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أغلى سمكة في العالم

سمكة قرش النمر

يعتبر من أغلى الأسماك في العالم. وللتوضيح يتراوح طول قرش النمر بين 3،25 متر إلى 4،25 متر، أما الإناث منها تتميز بقياس يزيد عن 5 أمتار وبالتالي يعتبر من أكبر أسماك القرش في العالم. وينتشر هذا النوع في العديد من المناطق العالمية مثل خليج المكسيك، والمناطق بالقرب من أمريكا الشمالية، وجزء من أمريكا الجنوبية. بالإضافة إلى البحر الكاريبي، وأفريقيا، وجمهورية الصين الشعبية، وهونج كونج، والهند، وأستراليا، ونيوزيلندا.

سعر سمكة التونة الزرقاء

-تعد سمكة التونة من أفضل أنواع الأسماك حيث، تناول التونة يساعد في التقليل من الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، و ألم المفاصل، والإصابة بضيق التنفس، و يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويرفع نسبة الكولسترول الجيد.
-كما يمنع تراكم الترسبات التي تتسبب في انسداد الشرايين، ويحسن تدفق الدم إلى الدماغ وتقوم اليابان، بعمل مذاد في اول كل عام حيث يقدم الصيادين افضل ما قامو بجمعه من الأسماك، للحصول علي مبالغ مالية كبيرة.
-وقد بيعت سمكة تونة ضخمة زرقاء الزعانف مقابل 20 مليون دولار في طوكيو، في أول مزاد هذا العام في سوق السمك الرئيسية بالمدينة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
-وجاء المزاد الأول بالعام الجديد بينما حثت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي سكان العاصمة مرارا وتكرارا على الامتناع عن الخروج غير الضروري وغير العاجل من أجل الحد من الإصابة بفيروس كورونا.
ويقل هذا السعر كثيرا عن أعلى سعر تم تسجيله في العام الماضي والبالغ 193 مليون ين.
-وتم بيع سمكة التونة البالغ وزنها 208 كيلوجرامات، قيمة الكيلوجرام الواحد 100 ألف ين تقريبا، إلى مجموعة يامايوكي المعنية بالبيع بالجملة في سوق تويوسو للأسماك في طوكيو.
-وتم اصطياد السمكة في «أوما» بالطرف الشمالي لجزيرة هونشو في شمالي اليابان. وتعد هذه المنطقة الأفضل لاصطياد أسماك التونة في البلاد.

معلومات عامة عن عالم البحار

-المحيط هو جسم من المياه المالحة والذي يكون الكثير من الغلاف المائي للكوكب، (جميع المياه على سطح الأرض تقريبا).
– كما تغطي المحيطات حوالي 71٪ من سطح الأرض.
-حوالي 97 ٪ من مياه كوكبنا موجودة في محيطاتنا.
-كذلك سقطت حمولة هائلة من البراميل سعة 52 جالون.
– كما تحتوي على غاز الخردل وعوامل الأعصاب في قاع البحار بالقرب من أيرلندا وإنجلترا.
– لا يوجد سوى محيط واحد على هذا الكوكب، لكنه مقسم إلى خمسة أقسام أو خمسة محيطات.
-الأجزاء الخمسة من المحيط هي المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والجنوب، والمحيط المتجمد الشمالي والمحيط الهندي.
– في المحيط الأطلسي، بما في ذلك الأقسام الشمالية والجنوبية. وأيضا تمتد من الساحل الشرقي للقارة الأمريكية إلى الساحل الغربي من أفريقيا.
-كذلك المحيط الهادئ تمتد من الساحل الغربي للقارة الأمريكية، وصولاً إلى آسيا واستراليا. في المحيط الهندي تصل من الساحل الغربي لأفريقيا، على طول الحافة الجنوبية من الهند وأستراليا وآسيا.
-على طول الطريق وصولاً إلى حيث يلتقي المحيط الجنوبي. في الجنوب والقطب الشمالي المحيطات تحيط القطبين.

فوائد السمك

1-يمنع مرض الزهايمر
ذكرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية في عام 2016، أن تناول الأسماك بشكل منتظم يحسن المادة الرمادية للدماغ البشري الذي يمنع التدهور السريع لخلايا المخ، وتدهور وظائف المخ أثناء الشيخوخة، وبالتالي منع مرض الزهايمر.
2-يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
حسب الدراسة المنشورة في المجلة الأمريكية لأمراض القلب، فإن تناول الأسماك بشكل منتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب إلى حد كبير ، حيث إن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك يمكن أن تبقي قلبك صحية عن طريق خفض الدهون الثلاثية ، والحد من تخثر الدم وخفض ضغط الدم.
3-يعالج الاكتئاب
يمكن أن يساعد استهلاك الأسماك بشكل منتظم في تحسين مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ، والتي يمكنها علاج وتقليل الأعراض المتعلقة بالاكتئاب، وبالمثل، فإن وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية يتوافق أيضًا مع هذه الميزة.
4. يعزز صحة العين
من المعروف أن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، تعمل على تحسين صحة العين، عن طريق تغذية العضلات والأعصاب في العينين، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للأسماك على تحسين الرؤية، ومنع ظهور المشكلات المتعلقة بها.



296 Views