أغلى أنواع القطط

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 8 فبراير, 2022 9:04
أغلى أنواع القطط


أغلى أنواع القطط كما سنتحدث كذلك عن أغلى أنواع القطط وأغلى قطة في العالم تقدر ب 13 مليون دولار وسعر القط الفرعوني وأذكى أنواع القطط كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أغلى أنواع القطط

1-قط ماين كون (3500-950 دولار أميركي)


تشتهر قطط هذه السلالة بحجمها الكبير وشعرها الطويل الأشعث وذيلها الناعم وآذانها الكبيرة وبُنيتها العضلية القوية، كما تتمتع بذكاءٍ حادٍّ وقدرةٍ عاليةٍ على مطاردة القوارض. المواطن الأصلي لهذه السلالة هو بريطانيا، وهي تتميز بقدرتها الاستثنائية على تحمل الطقس شديد البرودة للمناطق التي تقع في أقصى شمال شرق الولايات المتحدة الأميركية. رغم ضخامة ودهاء هذه القطط، إلا أنها ودودةٌ وتستطيع التكيُّف جيداً مع طباع وأساليب حياة مختلف الناس.
يُعتبَر قط ماين كون حيواناً مثاليًاً للعائلات التي لديها أطفالٌ وكلابٌ منزلية.
2-القط الروسي الأزرق (3000-500 دولار أميركي)


تمتلك قطط هذه السلالة جسماً ذا لونٍ فضيٍّ فريدٍ وعيوناً خضراء برَّاقة، وتتمتع بدرجةٍ عاليةٍ من الذكاء والمرح، مما يجعلها مثاليةً كرفيقٍ للعائلة. يتميز القط الروسي الأزرق بإخلاصه لأفراد العائلة ويستطيع التكيف بسرعةٍ مع عقلياتهم، كما يحب مرافقتهم بشكلٍ دائم، لكنه خجولٌ إلى حدٍّ ما مع الغرباء. يُطلق على قط القط الروسي الأزرق اسمٌ آخر هو (قط أرخانجلسك)، وسبب ذلك هو أن هذه السلالة نشأت أصلاً من مدينة أرخانجلسك الروسية.
لا تحتاج قطط هذه السلالة إلى الكثير من العناية.
3-القط الاسكتلندي مطوي الأذن (3000-800 دولار أميركي)


يرجع أصل هذه السلالة إلى السهول الزراعية الواسعة في اسكُتلندا. تتميز قطط هذه السلالة بآذانها المطوية إلى الأمام والأسفل مُعطيةً القطة مظهراً رائعاً يشبه دمية الدب أو البومة أو الجنِّيَّات الأسطورية المنمنمة. لقد ظهرت الآذان المطوية في هذه السلالة نتيجةً لطفرةٍ وراثية، ورغم أن الطية قد تعطي انطباعاً مأساوياً؛ إلا أنَّ شخصية هذه القطط هي على عكس ذلك تماماً، حيث تتمتع بدرجةٍ عاليةٍ من البهجة والنشاط، كما تُقدِّرُ قيمة الحركة والاختلاط واللعب.
تتوفر قطط هذه السلالة بأسعارٍ تتراوح بحدود2000 دولار أميركي.

أغلى قطة في العالم تقدر ب 13 مليون دولار

1-القط توماسي

القط توماسو تحول من قط ضال بلا مأوى لأغنى قط في العالم، فحكاية القط توماسو هي أشبه بالمزاح، ففي الوقت الذي كانت تعيش فيه القطط الضالة في شوارع روما، قامت السيدة ماريا أسوناتا أرملة صاحب العقارات الشهير بتبني هذا القط، وبعد مرور عام 2011 تركت هذه السيدة كامل ممتلكاتها والتي تقدر قيمتها بـ13 مليون دولار للقط الذى عدته وكأنه من أحد أبنائها وبذلك تحول من قط ضال لأغنى قطط العالم، وأحد أغنى الحيوانات في العالم وذلك طبقًا لما أكدته موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
2-القط الغاضب

يعتبر القط الغاضب الذى يعطي مظهره هذا الشكل الكئيب، من أشهر الحيوانات الأليفة وفقًا لما جاء في موقعmoney وسجل علامة تجارية خاصة به ولعب دور البطولة في فيلم Grumpy Cat’s worth واستطاع أن يجذب له نحو مليون متابع على إنستجرام، وتقدر قيمة هذا القط الغاضب من مليون دولار حتى 100 مليون دولار.
3-بلاكي


يعتبر القط بلاكي وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية هو من أغنى قطط العالم بعد ورثه لثورة تقدر بنحو 13 مليون دولار عقب وفاة مالكه الذى ترك له أمواله تقديرًا لقطه وحبًا له عام 1988 والذى كان يعمل تاجر تحف.

سعر القط الفرعوني

تتراوح أسعار قطط «Sphynx» الكندية الأصيلة بين 1760 دولارًا «27600 جنيه مصري» و4400 دولار «أكثر من 70 ألف جنيه»، ولكن يطلب البعض ما بين 3000 دولار «ما يزيد عن 47 ألف جنيه مصري» و9800 دولار «154 ألف جنيه مصري» للقطط ذات الألوان النادرة أو عالية الجودة، بحسب موقع «faqcats» المتخصص في عرض القطط والحيوانات الأليفة.

أذكى أنواع القطط

1-القط البنغالي

القط البنغالي قط جميل, ذكى , له مظهر برى رائع. تزداد شعبية هذه السلالة الهجينة بسبب أشكالها المختلفة وشخصيته الودية ، كما أنه يظل بنفس حجم القطط المنزلية الكبيرة. تم تطويرها من خلال التزاوج بين قطة نمر آسيوية متوحش مع قطة منزلية مثل القط الحبشى أو القط الفرعونى أو القط الامريكي قصير الشعر.
2-القط الحبشي

هذا القط أنيق المظهر رياضي ، رشيق ، وحنون تجاه البشر. القطط الحبشة أذكياء للغاية ويتوافقون مع أنشطة أسرهم. إنها عمومًا ليست قطط حضن ، ولكنها تزدهر باهتمام الإنسان ، خاصة في صورة الملاعبة أو الاستمالة. كما أنها تميل إلى الاستمتاع بصحبة الحيوانات الأخرى.
3-قط كورنيش ريكس

قط كورنيش ريكس بشكل قط غير عادي ومثير للدهشة بشكل مذهل ، وهو من أشهر سلالات القطط المعروفة بسمعة طيبة لكونه
عضوًا نشطًا واجتماعيًا في الأسرة. هذه القطط هي نتيجة لطفرة طبيعية في الخمسينيات في كورنوال ، إنجلترا ، ولكنها اليوم من سلالات القطط الشائعة في الولايات المتحدة.
4-القط البالي

البالية هي في الأساس نسخة طويلة الشعر من سلالة القط السيامي. قطط نشطة تحب أن تحقق في كل ما يفعله البشر.
إنها أيضًا قطط تحب التحدث بصوت عالٍ. عادة ما يكونون حنونًا مع عائلاتهم ، لكنهم قد يكتشفون أنهم يستكشفون منزلهم ، خاصة إذا لم يتم تحديهم عقلياً.



562 Views