أغلى أنواع العسل في السعودية

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 4 يونيو, 2021 8:29
أغلى أنواع العسل في السعودية


أغلى أنواع العسل في السعودية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم الفوائد الصحية لتناول العسل.

أغلى أنواع العسل في السعودية

الكثير يرغب في معرفة أسعار العسل في السعودية ويعتبر العسل السقطرى من أغلى أنواع العسل في المملكة العربية السعودية وهذا النوع يأتي من جزيرة سقطرى في المملكة العربية السعودية ونظرًا لندرة هذا العس فيعد واحد من أغلى أنواع العسل في السعودية  وتختلف نكهات هذا العسل باختلاف الأزهار ونجد أن له نكهة غريبة تجمع بين اللمسات الحلوة والمر، هذه النكهة هي مزيج دقيق من النباتات المتوطنة، مصدر الرحيق، للأفوكادو والأزهار المرة، وزهور شجرة أكاسيا وأخيرًا شجرة العناب وبلغ سعر سعر العسل الجبلي في السعودية 5000 ريال سعودي للكيلو غرام الواحد.

فوائد العسل الصحية

– هي بديل للسكر بسبب طعمه خفيف غير حلو ، ويستخدم في الخبز بسبب قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة.
-وهو مضاد حيوي طبيعي ، لأنه يحتوي على مضادات للفيروسات.
– يوفر للجسم نسبة عالية من الطاقة اللازمة للاضطلاع بالعمليات اليومية والحيوية
-ينعش رائحة الفم.
– يؤخر ظهور علامات التقدم في الوجه والرقبة.
-يقلل من التوتر والقلق. يقوي الذاكرة ويحارب أمراض الشيخوخة مثل مرض ألزهايمر.
-يحسن الأداء ويقوي عضلة القلب ويساهم في علاج أمراض القلب وتصلب الشرايين ويحمي الجسم منها وارتفاع ضغط الدم.
– يعالج انخفاض في ضغط الدم.
-يقلل من خطر الاصابة بنوبة قلبية.
– يحسن الأداء التنفسي ويحمي من العدوى. يعالج نزلات البرد والسعال ويطرد البلغم ويخفف من أعراض الربو والسل الرئوي.
-يساهم في علاج الأحجار في المثانة والكليتين ويعالج التهاب الكلى ، وقرحة المثانة ، ويقوي المثانة الضعيفة ، وينظف المسالك البولية.
-يعالج الحروق والجروح.
– يقلل من تقلصات الرحم ومقدمات الارتعاج ويعالج آلام الطمث.
– يقوي الرؤية ويعالج التهاب القرنية في العين.
-علاج الالتهابات الجيوب الأنفية.
-يعالج مشاكل الجهاز التناسلي ويحسن القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء.
-يساهم في علاج أمراض اللثة وتسوس الأسنان.
– يعالج التهاب المفاصل.
-يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة في الجسم.
– يرطب البشرة بشكل فعال ويحميها من الجفاف ويعطيها نعومة وملمس ناعم ونضارة.
-يزيل الجسد ويحفظه من الخلايا الميتة عن طريق مزجها بالسكر ويساهم أيضا في تجديد الخلايا.
– يحارب البثور وحب الشباب. لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب.
-يشد الجلد ويملأ المسام الواسعة.
-ينظف المسام والجلد من الأوساخ والماكياج.
-علاج تشققات الجلد في الركبتين والمرفقين عن طريق مزجه مع كمية من عصير الليمون وزيت الزيتون بطريقة متجانسة ووضع الخليط على الجلد لمدة ربع ساعة قبل الغسيل.

أهمية تناول العسل مع الحليب

-يعطي الجسم الطاقة والنشاط إضافة إلى أن الفرد يستطيع بعد تناوله كوبًا من اللبن المحلى بالعسل في الصباح أن يقوم بمجهود أكبر ويقوم بالمهام المنوط به القيام بها بشكل يومي.
-الحليب بالعسل يرفع نسبة وجود البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى علاج غازات البطن ويمنع الإصابة بالإمساك وبذلك تتحسن عملية الهضم.
-الأفراد الذين يخشون من ظهور أعراض الهرم عليهم مبكرًا ينصحون بتناول كوبًا من الحليب المحلى بالعسل كل صباح حتى تصبح بشرتهم أكثر نضارة وإشراقًا وعدم ظهور علامات الشيخوخة عليها وذلك يرجع إلى احتواء اللبن بالعسل على عناصر مضادة للأكسدة.
-يعالج الحليب بالعسل بعض الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الكحة واحتقان الزور إضافة إلى أنه يطرد البلغم المتكون على الصدر كما أنه يطرد المخاط من الأنف لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا.
-يمنع حدوث الاضطرابات في النوم ويحد من التوتر والقلق والعصبية ويشعر الإنسان بحالة من الاسترخاء والهدوء مما يؤدي إلى النوم المريح لأنه يمنع رفع مستوى هرمون التوتر والمسمى الكورتيزول في الجسم.

اضرار العسل

على المعدة
يُسبب العسل حالة من الحساسية المزعجة،وذلك بفعل مكوناته المختلفة، وخاصة حبوب اللقاح، أو طلع النخيل، ومن الأعراض المرافقة لهذه الحالة، الشعور بالغثيان، والدوخة، القيء، العرق الزائد، تسارع ضربات القلب، فقدان التوازن والوعي، وضعف عام في الجسم.
للحامل
ينصح اطباء والمختصين في مجال العناية بصحة الأم، والحامل والمرضع بتجنب تناول العسل وخاصة بكميات كبيرة خلال فترة الحمل، لما له من تأثير على تنشيط الرحم، وبالتالي قد يلحق ضررًا بالجنين، ويزيد من احتمالية الإجهاض، علمًا أنّ الدراسات في هذا المجال ليست كافية بعد، وعليه هناك دراسات أخرى تصرح للحامل تناول العسل بكميات بسيطة جداً عند الحاجة، وعليه يجب الاستشارة الطبية للحصول على الإجابة المناسبة حسب حالة الحامل.
على الكبد
إنّ الإفراط غير المدروس في استهلاك العسل، سواء على الريق أو في أي وقت آخر، من شأنه أنّ يتسبب في المزيد من المشاكل للكبد، نظرًا لأن الكبد يجب أن يستقلب الفركتوز المكرر، فقد تحدث مشكلات متعلقة بوظيفته، مع تناول السكر المرتفع الموجود في العسل. وتشمل المخاطر الناتجة عن ذلك كل من: مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD)إدارة الكوليسترول، ولا يقتصر ضرره على ذلك فمن الممكن أنّ يتسبب في زيادة احتمالية الإصابة بتسوس الأسنان أو تسوس الأسنان في حال عدم غسلها فورًا بعد تناوله.



471 Views