أغلى أنواع الجرانيت

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2022 10:30
أغلى أنواع الجرانيت


أغلى أنواع الجرانيت وكذلك أفضل انواع الجرانيت المصري، كما سنوضح مميزات الجرانيت، وكذلك سنتحدث عن اسماء الجرانيت المستورد، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

أغلى أنواع الجرانيت

1- جرانيت سانتا سيسيليا:

يعد جرانيت سانتا سيسيليا “Santa Cecilia Granite” نوعًا من أنواع الجرانيت الذي يتميز بلون أرضيته التي تتراوح بين الأبيض الفاتح والذهبي مع بقع وعروق باللون العنابي والذهبي والرمادي الداكن، كما أنه ثقيل وكثيف مما يجعله مناسبًا للاستخدام الخارجي في الأرضيات والأسطح الصلبة، ويأتي من مناجم ومحاجر ساو باولو في البرازيل، ويبلغ متوسط سعره 35-45 دولار لكل (0.09) متر المربع.
2- جرانيت أوبا توبا:

يعد جرانيت أوبا توبا “Granite opa tuba” نوع من الجرانيت ذو اللون الأخضرالغامق والمائل إلى اللون الأسود، مع وجود بقع كبيرة فيه بالألون البني والذهبي والفضي والأخضر وعروق صغيرة، كما أنه ثقيل ومقاوم للخدش، وموطنه البرازيل، ويعد هذا النوع من الجرانيت منخفض السعر بالمقارنة مع الأنواع الأخرى وهذا ما يجعله شائعًا، بحيث يتراوح متوسط سعره بين40-60 دولار لكل (0.09) متر المربع.
3- جرانيت الكشمير:

يعد جرانيت الكشمير “Kashmir White granite” نوع من الجرانيت الأبيض الذي يمتلك مظهرًا لامعًا، كما أنه أكثرمسامية من الجرانيت الداكن، ويتراوح لون أرضياته بين الأبيض والرمادي المتوسط ويحتوي بقعًا من اللون البني والعقيق، وموطن هذا الجرانيت هو الهند، ويعد من أنواع الجرانيت باهظة الثمن إذ يبلغ متوسط سعره 60-70 دولار لكل (0.09) متر المربع.
4- الجرانيت الذهبي الفينيسي:

يعد الجرانيت الذهبي الفينيسي “Venetian Gold Granite” الذي يعود أصله إلى البرازيل أحد أكثر أنواع الجرانيت شيوعًا، ويتميز بخفة وزنه ومتانته، كما أنه جذاب في الشكل والسعر أيضًا، ويبدو الجرانيت الذهبي الفينيسي بأرضية ذهبية أو عسلية اللون مع عروق باللون الأبيض والأسود وبقع من العنبر أوالصدأ أو البني الفاتح، وتبلغ تكلفة (0.09) من المتر المربع منه شاملة التركيب والنقل 50-60 دولارًا.
5- الجرانيت الزخرفي:

يعد الجرانيت الزخرفي”Giallo Ornamental Granite” أحد أنواع الجرانيت الأبيض، ويعود أصله إلى البرازيل ويتميز بخفته ومقاومته للبقع والخدش مما يجعله مرغوبًا لدى الكثير من الناس في تصميم المطابخ، ويبدو الجرانيت الزخرفي بأرضية بيضاء قشدية اللون مع عروق باللون البني والرمادي الداكن، ويبلغ سعرالجرانيت الزخرفي 55 دولارًا لكل (0.09) من المتر المربع.
6- جرانيت تان براون:

يأتي جرانيت تان براون “Tan Brown Granite” من مصادر عديدة حول العالم، ويعد أحد أنواع الجرانيت الغامق بحيث تتنوع ألوان أرضياته بين البني والأسود والأحمر، ويعد جرانيت تان براون مشهورًا بسبب استخداماته المتنوعة وتوافق الألوان فيه، ويبلغ معدل سعر (0.09) متر المربع منه 100 دولارًا.

أفضل انواع الجرانيت المصري

– جرانيت حلايب يبدأ سعر المتر الواحد منه 350 جنيه ويصل إلى 400 جنيه، وهذا السعر لا يتضمن التركيب أو التشطيب.
– سعر جرانيت نيو حلايب يبدأ من 200 جنيه ويصل إلى 300 جنيه، وذلك بالنسبة للمتر الواحد من هذا النوع.
– جرانيت سفاجا الفاتح يبدأ سعر المتر الواحد منه 300 جنيه، ومن الممكن أن يصل إلى 400 جنيه غير شامل التشطيب والتركيب.
– جرانيت أخضر برازيلي يتراوح سعر المتر الواحد منه بين 885 وحتى 925 جنيه.
– يتراوح سعر جرانيت بيلتيك براون بين 900 ويصل إلى 1050 جنيه وذلك بالنسبة إلى المتر الواحد فقط.
– سعر جرانيت دبل بلاك يبدأ من 1000 جنيه ويصل إلى 1100 جنيه وذلك بالنسبة إلى سعر المتر الواحد فقط.
– جرانيت جلاكسي يبدأ سعره من 950 جنيه ويصل إلى 1000 جنيه لكل متر من هذا النوع.
– جرانيت كشمير يتراوح سعر المتر الواحد منه بين 1200 جنيه وحتى 1400 جنيه.
– جرانيت رمادي زلزال يبدأ سعره من 200 جنيه ويصل إلى 275 جنيه بالنسبة للمتر الواحد منه.
– جرانيت سانت كاترين الرمادي يتراوح سعر المتر الواحد منه بين 300 جنيه ويصل إلى 375 جنيه.
– يبدأ سعر المتر الواحد من جرانيت أحمر نفرتيتي من 350 جنيه ويصل إلى 450 جنيه.

مميزات الجرانيت

1- شكل جمالي متميز:
– يتمتع الجرانيت بشكل مميز وألوان مختلفة فهو يعطي المكان شكل مختلف.
– يمكن وضع الجرانيت على كافة الأسطح الموجودة في المطبخ، فهو يساعد على استغلال هذه المساحة لوضع أغراض أخرى.
– كما يتم وضع الجرانيت على بعض الأسطح الموجودة بحمام السباحة.
– يمكنك استخدام الجرانيت أيضا في الأرضيات الخاصة بالقاعات الكبيرة.
– أو يتم استخدام في صناعة الشواهد التي يتم وضعها على القبور.
– وأخيراً يمكن استخدام الجرانيت في تزيين واجهات المباني، لذلك كان علينا معرفة أفضل أنواع الجرانيت للمطابخ وأسعارها.
2- الصلابة والقوة:
– يتميز الجرانيت بأنه قوي وذو صلابة عالية لذلك يتم وضعه على الأسطح، لكن هذه القوة تحتاج إلى صيانة كل فترة قصيرة.
– وإن كان نوع الجرانيت جيد فقد تحتاج إلى صيانة كل فترة كبيرة قد تصل إلى 10 سنوات، وقد لا تحتاج إلى صيانة نهائياً هذا لأن حدوث تشققات في الجرانيت أمر نادر الحدوث.
3- سهولة التنظيف:
– يمكن تنظيف الجرانيت بكل سهولة، فهو لا يتأثر بأي بقع أو أي صبغات، وينبغي العلم أن هناك نوعان من أفضل أنواع الجرانيت المقاومة لأي بقع.
– النوع الأول هو الجرانيت الداكن الكثيف، يتميز بجودته العالية بسبب كثافته الكبيرة والتي لا تحتاج إلى وضع أي مواد تمنع التسريب.
– أما النوع الثاني هو أقل كثافة لذلك هو يحتاج إلى مواد يتم وضعها لمنع التسريب، وبذلك يصبح مقاوم للبقع.
4- غير قابل للخدش بسهولة:
– هذه الميزة هامة جداً فالجرانيت بسبب قوته وصلابته لا يمكن خدشه بسهولة، فعندما تم قياس هذه الصلابة كانت النتيجة أنه في المستوى السابع، لذلك فمن الصعب خدشه، وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل أنواع الجرانيت للمطابخ وأسعارها.
5- عازل للحرارة:
– يعد الجرانيت من أكثر الخامات التي تساعد على عزل الحرارة، فهو يمتلك قدرة كبيرة على تحمل درجات الحرارة العالية، فلا يمكن أن يتلف عندما يتعرض لدرجات حرارة عالية.
– فإن تم وضع أواني ساخنة عليه بعد خروجها من الفرن مباشرة، يتحمل الجرانيت هذه الأواني حتى وإن وصلت درجة حرارتها لأكثر من 250 درجة مئوية، لذلك فهو اختيار جيد ومناسب.

اسماء الجرانيت المستورد

1- كاشمير هندي:

جرانيت كاشمير هندي من الأنواع المستوردة من الهند يتميز باللون الأصفر الذهبي والأبيض، تستخدم في الواجهات الداخلية والخارجية والحوائط والأرضيات المطابخ والمنازل.
2- موون وايت:

جرانيت موون وايت من أجود أنواع الجرانيت المستوردة من الهند يتميز باللون الأبيض الذي يتناسب مع ديكورات القصور والفلل والمنازل.
3- دبل – بلاك:

الجرانيت الأسود المستورد من الهند والذي يعد من أنقى واشيك ديكورات للحمامات والمطابخ والمكاتب.
4- جالكسي:

يتميز جرانيت ستار جلاكسي باللون الاسود اللامع ذات الجودة العالية لكونة من الجرانيت المستوردة من الهند ويستخدم للفلل والمنازل والقصور والمعارض.
5- بالتك براون:

يعد جرانيت بالتك براون من أفضل أنواع الجرانيت المستوردة من الهند لكونه ذات اللون البني الذي يلمس الأناقة والجمال في الأماكن العامة والمباني والمكاتب.
6- تان براون:

يتميز جرانيت تان براون باللون البني الهادئ الذي يفضله الكثير بسبب الراحة النفسية التي تنعكس على ديكورات المنازل والشقق والمكاتب.



426 Views