أغلى أنواع الجبن

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 12:46
أغلى أنواع الجبن


أغلى أنواع الجبن و انواع الجبن الفرنسية وفوائد الجبن واضرار الجبن، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أغلى أنواع الجبن

-جبن Beaufort D’Ete

يعرف هذا النوع من الجبن أيضاً باسم ”أمير غرويير“ Prince of Gruyères، ويعتبر الجنة الحقيقية لعشاق الفوندو، وهو حبن جبلي مصنوع من الحليب البقري يذوب بشكلٍ مثاليٍ على كافة أنواع الأطباق، ويبدو من الخارج وكأنّه مغطى بقشور البندق.
يتميز هذا النوع من الجبنة بلونه الأصفر الباهت وقوامه الكريمي، ولكنّه وعلى عكس أنواع الجبنة التي يتم إنتاجها في (غرويير) لا يحتوي على الثقوب، وبالنسبة للرائحة فهو أيضاً يمتلك عبيراً مميزاً، وفي بعض الأحيان يقال بأنّه ذو رائحةٍ قويةٍ ولاذعةٍ تذكرك بالمراعي التي تعيش فيها الأبقار التي استُخدم حليبها لإنتاجه.
-جبن Rogue River Blue

يعتبر هذا النوع من الجبن رمزا من رموز (أوريغون) في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد فاز بالعديد من الجوائز خلال السنوات السابقة.
يُصنع هذا النوع من الجبنة بشكلٍ حصريٍ خلال فصل الخريف حيث يقال أنّ حليب الأبقار يكون أفضل ما يكون في ذلك الوقت، وبعد أن يُصنع يتمّ تغليفه في أوراق العنب المنقوعة في البراندي المصنوع من الكمّثرى، كما تمنحه العروق الزرقاء القليل من طعم البندق وتجعله يتجمد قليلاً عند تعتيقه.
-جبن Cacio Bufala

ما قامت به مزارع Wyke هو تحويل وجبةٍ تقليديةٍ موجودةٍ في كلّ منزلٍ إلى وجبةٍ لا مثيل لها وذلك من خلال ورقةٍ من الذهب قابل للأكل وفطر الكمأة الأبيض. عكس كافة الأنواع التي ذكرناها سابقاً فهذا النوع من الجبنة ليس مصنوعاً من حليب البقر بل من حليب جواميس البوفالو الذي يتميز بكونه يحتوي ضعف كمية الدهون، مما يجعله ينتج أدسم أنواع الجبنة في العالم.
-جبن Germain Epoisses

تمتلك هذه الجبنة الفرنسية رائحةً مقرفةً ولكن لا تدع الرائحة تضلل حكمك، فتحت هذه الرائحة السيئة هناك طعمٌ لا مثيل له فهي أشبه بقطعةٍ فنيةٍ، كما يقال أنّها تحمل طعم الأرض التي صُنعت فيها.
يتم شطف هذا النوع من الجبنة بواسطة نوع من البراندي يصنع أيضا في فرنسا من كروم محلية يدعى Marc De Bourgogne.
-جبن Caciocavallo Podolico

على الرغم من أنّنا عند ترجمة الاسم حرفياً من الإيطالية سوف نحصل على كلمة ”جبنة الحصان“ إلا أنّ هذا الجبن ليس مصنوعاً من حليب الحصان، في الحقيقة يصنع هذا الجبن من حليب صنفٍ نادرٍ من الأبقار يُدعى Podolica، يصدف أنّ هذا النوع من الأبقار يتغذى على التوت والفراولة البرية والكرز وغيرها مما يمنح الجبن طعمه المميز.
-جبن Wyke Farms Cheddar

يكاد لا يخلو أيّ مطبخٍ من وجود جبن التشيدر فهو أمرٌ أساسي في العديد من الوجبات كما أنّه يجعل من طعم الساندويتشات ألذ بكثير، وهو بذاته يمكن أن يكون وجبةً خفيفةً مثاليةً.ما قامت به مزارع Wyke هو تحويل وجبةٍ تقليديةٍ موجودةٍ في كلّ منزلٍ إلى وجبةٍ لا مثيل لها وذلك من خلال ورقةٍ من الذهب قابل للأكل وفطر الكمأة الأبيض.

انواع الجبن الفرنسية

-الجبن الفرنسي الصلب

رؤوس كبيرة من الجبن الصلب على شكل كبيريتم العثور على عجلات أو أسطوانة أو اسطوانة في جميع البلدان تقريبًا حيث يتم تطوير إنتاج الجبن. وكقاعدة عامة ، فهي مصنوعة من حليب الماعز أو الأغنام أو حليب البقر. يمكن لقشرة مثل هذا المنتج أن تكون لامعة وناعمة كما هي خشنة. كما نضوج رائحة وطعم الجبن الصلب يكتسب شخصية معقدة. علاوة على ذلك ، يصبح المنتج ذو النضوج الطويل جداً محببًا وحتى مقددًا.
ممثل أنواع الجبن الصعبة هو كونتي. هذه هي شهية من المطبخ الفرنسي. يتم إنتاجه في منطقة Franche-Comté ، والتي تقع في شرق البلاد. بعد التصنيع ، يرسل العديد من المزارعين هذا الجبن إلى الشيخوخة في شركات الألبان الكبيرة. في الطابق السفلي ينضج لمدة عامين
-كونت


انها الجبن الفرنسي الصعب ، والتي حصلت عليهااسم المنطقة التي يتم إنتاجها فيها (Franche-Comté). فالأبقار ، التي يُستخدَم لبنها في صنع هذا المنتج ، ترعى على ارتفاع يزيد عن 400 متر فوق مستوى سطح البحر. تفعل ذلك بأعداد صغيرة على الألبان قرية تعاونية. تكنولوجيا إنتاج مثل هذه الجبن تبقى دون تغيير لعدة قرون.
كونتي يذوب تماما ، لذلك فهو في كثير من الأحيانيتم استخدامها لإعداد أطباق لذيذة من المطبخ الفرنسي (أنواع مختلفة من الحساء والفطائر ، فوندو ، والسلطات ، والصلصات ، الخ). يتم الجمع بين الظل الفواكه واللحم دسم تماما مع اللحوم البيضاء والأسماك والنبيذ الجاف.
– القديس نيكر

هذا هو الجبن الفرنسي المصنوع من حليب البقر ، والذيينضج في غضون 5-8 أسابيع. لجعله ، استخدام العجين المخملي. جسدها عطاء ومرنة جدا. للجبن لون مصفر ، بالإضافة إلى طعم البندق والملح والفطر والبهارات.
عادة ، يتم طرح هذا المنتج للبيع على شكل أسطوانة مسطحة ، قطرها 21 سم ووزنه 1.7 كجم. كل جبن Saint Nectar مغطى بقشرة صلبة.
– كانتال

هذا هو الجبن الصعبة التي هي أصلية في الوسطفرنسا ، أو بالأحرى منطقة أوفيرني. في صنعها تستخدم وصفات وتقنيات قديمة جدا. تم إنشاء حالة AOS منذ عام 1956. يتم إنتاج هذا المنتج في كل من الألبان المحلية والمزارع الخاصة.
طعم الجبن كانتال تعتمد بشكل مباشر على فترة عملهاالتعرض. على سبيل المثال ، منتج نضج بالكامل له طعم حاد. أما بالنسبة للجبن الشاب ، فهو ناعم جدا ، له نكهة جوزي وحلو.

فوائد الجبن

-تحتوي الأجبان عالية الدسم مثل الجبن الأزرق والجبن البري والشيدر على كميات صغيرة من حمض اللينوليك المترافق (CLA).
-اقترح بعض الأطباء أن CLA قد يساعد في الوقاية من السمنة وأمراض القلب وتقليل الالتهاب.
-لا تحتوي دهون الألبان فقط على CLA، وفقًا لمراجعة بحثية بحثت في استهلاك الألبان وصحة القلب، يبدو أن منتجات الألبان كاملة الدسم توفر تغذية أكبر ولها خصائص مضادة للالتهابات.
-قد يكون لمنتجات الألبان المخمرة، مثل الزبادي والجبن، تأثير إيجابي أوضح على صحة القلب والأوعية الدموية
-يحتوي الجبن (ومنتجات الألبان الأخرى عالية الدسم، مثل الحليب كامل الدسم والزبدة) من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب بنسبة 100 في المائة على المزيد من CLA.

اضرار الجبن

-يتعرّض الأطفال الصغار الذين يستهلكون كميات كبيرة من منتجات الألبان إلى الإصابة بالإمساك بشكلٍ متكرّر، وبشكلٍ خاص الاطفال الذين يتّبعون نظاماً غذائياً منخفضاً بالألياف، ومرتفعاً بالأطعمة المعالجة.
– تُعدُّ الأجبان مصدراً مرتفعاً بالصوديوم، ويمكن للعديد من الأشخاص استهلاك الجبن بكميات كبيرة، لذا يمكن أن يسبّب تناولها مشاكل للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، كما يحتاج مرضى السكري إلى تقليل استهلاك الصوديوم لأنَّه يمكن أن يرفع ضغط الدم، ويؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية، وبشكل عام يجب الانتباه إلى مدخول الجسم من الصوديوم، وتعدُّ بعض أنواع الجبن مرتفعة بالصوديوم أكثر من غيرها، لذا يُنصح بقراءة الملصق الغذائي، واختيار الأنواع منخفضة الصوديوم قدر الإمكان.
-أعراض عدم تحمل اللاكتوز: يعاني الأشخاص المصابون بعدم تحمّل اللاكتوز من عدم القدرة على هضم الأطعمة المحتوية على اللاكتوز بشكلٍ جيّد، ومن الأعراض المحتملة لهذه الحالة: الغثيان، والتشنجات، والغازات، والانتفاخ، والإسهال، وفي حين أنَّ عدم تحمل اللاكتوز يمكن أن يسبب انزعاجاً شديداً، إلّا أنَّه لا يهدد الحياة كالحساسية.



427 Views