أغلى أنواع الجبن في العالم من لبن الحمير

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 15 نوفمبر, 2021 11:13
أغلى أنواع الجبن في العالم من لبن الحمير


أغلى أنواع الجبن في العالم من لبن الحمير وما هو حكم شرب حليب الحمير كذلك سنذكر فوائد لبن الحمير للانسان كذلك حليب الحمير وفوائده للحامل وما هي اضرار حليب الحمير كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أغلى أنواع الجبن في العالم من لبن الحمير

1-جبن الحمير ”Le Pule” يحتفظ بمكانه كأغلى جبن في العالم، حيث يأتي من صربيا وبالتحديد من مزرعة صغيرة في محمية طبيعية بالبلقان، حيث يصنع حصريا من حليب الحمير.
2-ذلك بالإضافة إلى، أن الكيلو جرام من هذا الجبن، يبلغ سعره من 900 إلى 1000 يورو، حيث يصعب إنتاج حليب الحمير، الذي (يمكن أن يصل سعر اللتر الواحد إلى 40 يورو) ويحتاج إنتاج الكيلو جرام من هذا الجبن إلى حوالي 25 لترا.
3-وقيل من منتجيها، إنه لا يزال يصعب تحديد سعرها وينبغي بيعها بين 3000 و5000 يورو للكيلو الواحد لتكون مربحة.

حكم شرب حليب الحمير

1-لا بد لك من العودة إلى آراء الفقهاء والعلماء عندما تطرأ أمامك أي مسألة فقهية، ومن ذلك شرب حليب أنثى الحمار أو الأتان، وشربه لغير الضرورة محرّم بحسب ما قال أصحاب المذاهب الأربعة، فأما الأحناف والشافعية فلهم روايتين؛ الصحيح في كليهما أن حليب الأتان نجس.
2- وفي كتاب (فتح القدير) قال المؤلف حنفي المذهب إنه نجس نجاسة غليظة لأنه حرام بالإجماع، وعلى ذلك اتفق جمهور كبير من علماء المسلمين منهم الدرامي وقاضي خان والنووي، ولقد قال الخليل من مذهب المالكية أن اللبن لغير الآدمي تابع للحمه فإن كان لحمه محرم الأكل كان لبنه محرمًا أيضًا، وعن الحنابلة قال صاحب كتاب (الإقناع): “اللبن غير المأكول والمني والبيض من غير الآدمي نجس”، والله أعلم.

فوائد لبن الحمير للانسان

1-إن لبن الحمير يحتوي على تركيز عال من عنصر الكالسيوم ذي الفوائد العديدة المفيدة للأسنان والعظام، يُضاف إليه البوتاسيوم الذي يلعب دوراً هاماً في خفض مستوى ضغط الدم في الجسم، والمغنيسيوم المفيد للوظائف الدماغية. أما الدهون فهي أقل إلى حد كبير من تلك الموجودة في أنواع الحليب الأخرى، في حين يحتوي السائل الأبيض على نسبة جيّدة من حمض الأوميغا 3.
2-وعليه، فإن لبن الحمير مفيد لصّحة الحوامل، ويُعتبر البديل الأول لحليب الأم عند الرضاعة. فهو يخفّض مستوى الكولسترول الضار في الجسم، ويقي بالتالي من الجلطات والسكتات القلبية والدماغية، كما يُقلّل احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية.
3- أما مرضى السرطان فهم يتناولون هذا اللبن لمنافعه الكثيرة في محاربة الخلايا السرطانية قبل استئصال الورم وبعده.
4-يحتوي لبن الحمير بمجموعة من المعلومات التي وصفها بالمثيرة، من بينها أن حليب الآتان “يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين B، B12، C، وعلى فيتامين C أكثر من لبن الأم بمعدل 60 مرة، وعلى بكتيريا “البروبيوتيك” التي تعزز صحة الأمعاء”، مؤكداً غناه “بالكالسيوم وتعزيزه قوة العظام عند الأطفال الرضع، فضلاً عن استخدامه لإطعام الرضع الذين فقدوا أمهاتهم لاحتوائه على سعرات حرارية مثل لبن الأم”.
5-وإذ لفت إلى أن لبن الحمير “أفضل وسيلة لعلاج مشاكل الربو والجهاز التنفسي عند الأطفال حديثي الولادة”، أشار إلى أن الباحثين وجدوا أن الحساسية الناتجة عن حليب البقر قد تعالج عن طريق حليب الحمار.

حليب الحمير وفوائده للحامل

1-حليب الحمير يقوم بحماية الأم الحامل بامتدادها بجميع العناصر الغذائية الهامة لصحتها وصحة الجنين.
2-كما أنه يعمل على حماية الحامل من التعرض للسكتات الدماغية والسكتات القلبية.
3– ويقلل من حدوث تصلب الشرايين وبالتالي الوقاية من أمراض القلب كما أنه يحمي الأم من التعرض لبعض الأمراض مثل السرطان لأنه يقوم بمحاربة الخلايا السرطانية.

اضرار حليب الحمير

1-من اهم اضرار حليب الحمير انه لا يحتوي على نسبة دهون تكفي إعطاء الجسم القدر الكافي من الطاقة.
2-وفي جميع الأحوال والأمراض يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول حليب الحمير لتجنب حدوث أي آثار جانبية.



316 Views