أعشاب للحمل مجربة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 يونيو, 2021 5:51 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 8:54
أعشاب للحمل مجربة


أعشاب للحمل مجربة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر أكثر الأسباب التي تؤدي لعدم حدوث الحمل بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من العادات اليومية التي تؤخر الحمل.

أعشاب للحمل مجربة

عشبة قش الشوفان:
هي عشبة رائعة تحتوي على خصائص كبيرة وعديدة تعزز النظام الصحي للغدد الصماء والتي هي مسؤولة عن إنتاج الهرمونات. ولذلك فهي تعتبر من الأعشاب المغذية جدًا. يمكن تناول هذه العشبة مرة واحدة في الشهر مع الهندباء البرية.
زهور البرسيم الأحمر:
عشبة رائعة غنية بالفيتامينات والمعادن تساعد على زيادة الخصوبة لدى المرأة بشكل كبير، ذلك إلى جانب أنها تساعد في علاج ما يسمى بالعقم غير المبرر. وهي ليست مفيدة فقط للنساء بل إنها تعالج العقم عند الرجال أيضًا.
عشبة فيتكس أو “عفيفة شجرة التوت”:
هي عشبة نسائية رائعة تعمل على تحفيز الغدة النخامية المسؤولة عن هرمونات الحمل، بالإضافة إلى أنها تساعد الجسم على الموازنة بين هذه الهرمونات و تحفيز وظائفها.
إن تناول عشبة فيتكس بانتظام وبشكل يومي يعمل على تحسين الخصوبة عند المرأة بشكل كبير.
أوراق توت العليق الأحمر:
هي عشبة مشهورة جدًا خاصةً في زيادة الخصوبة وتهيأة الرحم للحمل. ذلك أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الرائعة للجسم. كما تعمل عشبة التوت الأحمر على تقوية بطانة الرحم .
عشبة القرّاص:
تعتبر هذه العشبة من الأعشاب المغذية جدًا للجسم، فهي غنية بالمعادن المفيدة جدًا.
عشبة فيتكس أو “عفيفة شجرة التوت”:
هي عشبة نسائية رائعة تعمل على تحفيز الغدة النخامية المسؤولة عن هرمونات الحمل، بالإضافة إلى أنها تساعد الجسم على الموازنة بين هذه الهرمونات و تحفيز وظائفها.

الأسباب الأكثر شيوعا لعدم حصول الحمل مع حلول

مشاكل لدى الرجل:
واحدة من أهم أسباب العقم هو انخفاض عدد الحيوانات المنوية وسوء حركة الحيوانات المنوية (بسبب التشوهات)، وهذا العامل يمثل 30 إلى 40٪ من مشاكل العقم في الأزواج.
علاج هذا الأمر:
الخطوة الأولى هي زيارة الطبيب أو أخصائي الخصوبة للعلاج الفوري، ولعلاج انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو قله الحركة، فإن التخصيب في المختبر أو حقن الحيوانات المنوية هو الحل الأفضل، ويتضمن التلقيح الاصطناعي تلقيح البويضة بالحيوانات المنوية خارج جسم الإنسان، ونقل البويضة المخصبة إلى المهبل، وفي الحقن المجهري، يتم اختيار واحد من الحيوانات المنوية وحقنه مباشرة.
الذهاب إلى الحمام بعد العلاقة الجنسية مباشرة:
العديد من النساء تسرع الى الحمام بعد ممارسة الجنس للتنظيف، والغسل، ولكن من الضروري البقاء في السرير لبعض الوقت بعد ممارسة الجنس لضمان أن الحيوانات المنوية تحصل على فرصة للوصول إلى البويضة وتخصبها، وإذا كنت تذهب الى الحمام مباشرة فهذا يسحب الحيوانات المنوية تجاه الجاذبية إلى أسفل ويتم غسلها بالتنظيف، وهذا هو أحد الأسباب الطبيعية لعدم الحمل.
علاج هذا الأمر:
التركيز على الاسترخاء في السرير لفترة من الوقت بعد ممارسة العلاقة الجنسية، بحيث يمكنك تحسين فرص الحمل بهذا الأمر.
الملابس الداخلية الضيقة جدا:
النساء ترتدي الملابس الداخلية الضيقة للشكل السليم، وأيضا لتسليط الضوء على جسدهم وتشكيله جيدا، ولكن الملابس الضيقه قد تعرقل وظائف الأعضاء التناسلية، وفي الرجال ينخفض إنتاج الحيوانات المنوية، وفي النساء يقلل دوران الهواء ويؤدي إلى عدم الراحة.
علاج هذا الامر:
ارتداء الملابس الداخلية القطنية تحت الملابس لتجنب الالتهابات، وهذا سوف يقلل من العرق والرطوبة والمشاكل ذات الصلة بالامر، والسماح للجسم بالتنفس والاسترخاء.
قلة النوم:
الحرمان من النوم يمكن أن يجهد ويستنفد الجسم ويؤثر على وظائف الجهاز المناعي، وهذا يزيد من فرص الإصابة بالعدوى، ويؤثر بدوره على الدورة التناسلية، وينطبق نفس الشيء على الرجال، حيث يمكن أن تتطور العدوى إلى حمى، ويمكن أن تزيد حرارة الجسم الزائدة من الحيوانات المنوية، وقد تشعر النساء بالقلق بسبب قلة النوم الذي قد يؤثر على الدورة الشهرية.
علاج هذا الأمر:
الحصول على قسط كاف من النوم للبقاء في صحة جيدة، وفي حال كنت تعاني من الأرق عليك استشارة الطبيب.
قلة أو زيادة الوزن:
أن تكون قليل الوزن او زائد عن الوزن الطبيعي سوف يؤثر أيضا على فرصك في الحمل، حيث إذا كنت تعاني من نقص التغذية، فلن يكون التبويض جيد، وإذا كان وزنك زائد فإن هذا سوف يعيق خصوبتك، ولذلك فإن وزن الجسم المثالي هو ما يساعد على الحمل، وإذا كنت أكثر من مؤشر وزن الجسم المثالي، فهناك فرص أقل للحمل حتى لو كان التبويض منتظم.
علاج هذا الأمر:
الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة صحية، والحفاظ على روتين اللياقة البدنية المعتدلة، ويمكنك متابعه ذلك مع مقدم الرعاية الصحية للحصول على التغذية والمكملات الغذائية.

عادات يومية تؤدي لتأخر الحمل

استخدام بعض الأدوية:
بعض الأدوية تؤثر في عملية التبويض وقد تثبطها، استشيري الطبيب عند الرغبة في حدوث حمل.
الإهمال في النظافة الشخصية:
ترك منطقة العانة رطبة مدة طويلة يزيد من الالتهابات المهبلية ويسبب آلامًا في أثناء العلاقة الحميمة، فاحرصي على تجفيف منطقة العانة وتغيير الملابس الداخلية باستمرار.
التغذية غير السليمة:
انخفاض نسب البروتين في الجسم نتيجة إهمال تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والبيض والأسماك.
عدم معرفة أيام التبويض:
قد تمارسين العلاقة الحميمة في غير أيام التبويض وهذا أمر طبيعي، ولكن إذا رغبتِ في الحمل، فتعرفي على أيام التبويض ومارسي العلاقة الحميمة فيها.
الإرهاق الجسدي والتعب الدائم:
الإرهاق المستمر والضغوط اليومية المستمرة تؤثر في كفاءة جميع أجهزة الجسم، فحاولى الراحة وتجديد النشاط قبل ممارسة العلاقة الحميمة. استخدام المزلقات الحميمية: استخدام المزلقات الحميمية المائية كثيرًا يعيق وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، فاستخدميها باعتدال.
التدخين:
فالتدخين يضر بالصحة بشكل عام، ويقلل أيضًا من كفاءة عملية التبويض والخصوبة.
القهوة:
شرب كميات كبيرة من القهوة خلال اليوم، يزيد من اضطرابات النوم واضطرابات إفراز هرمونات الخصوبة.

نصائح يمكنها مساعدتك على الحمل السريع

– إجراء تحليل للغدة وللهرمونات، التي توضح نسب الهرمونات في جسمك ومدى قابليتها لحدوث الحمل، على سبيل المثال، ارتفاع هرمون البرولاكتين سبب من أسباب تأخر الحمل، وعند ضبطه بالأدوية الطبية المناسبة يصبح حدوث الحمل أسرع وأسهل.
-متابعة مدى انتظام دورتك الشهرية مع طبيبك مع إجراء عدة فحوصات طبية، مثل صورة الدم الكاملة لعلاج أي شيء يوثر على تأخر الحمل. -تناول الفوليك أسيد قبل التخطيط للحمل على الأقل لمدة شهر، إذ يساعد في زيادة نسبة الخصوبة ويمد جسمك بالمعادن اللازمة. التخلص من التوتر والقلق والضغط العصبي، وتقليل تناول الكافيين والمنبهات.
-تحري أيام التبويض سواء بحساب الدورة الشهرية أو حاسبة الحمل والتبويض على “سوبرماما”، أو بالمتابعة الطبية مع طبيب النساء والتوليد لتحديد أكثر الأيام خصوبة لحدوث الحمل ومن ثم ممارسة العلاقة الحميمة قبل وفي أثناء أيام التبويض.
-تجنب استخدام المعطرات أو المرطبات المهبلية في منطقة المهبل قبل ممارسة العلاقة الحميمة في أيام التبويض، لأنها تعيق وصول الحيوانات المنوية لمنطقة المهبل، بل يكفي الاستحمام قبل الجماع بماء فاتر فقط.



639 Views