أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 3 ديسمبر, 2021 9:50
أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع


أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع نقدمه لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أقوى عشبة لحرق الدهون ونصائح فعّالة لخسارة الوزن الزائد خلال فصل الشتاء ثم وصفة لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع.

أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع

1- اكليل الجبل
تحتوي عشبة أكليل الجبل أو الروزماري على الدهون المشبعة ونسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتحسين عملية الهضم، إذ تساعد على التقليل من تقلصات البطن وطرد الغازات، فقط قومي بغلي 2 ملعقة كبيرة من أكليل الجبل في كوب من الماء وتناول هذه الوصفة مرتين يومياً صباحاً .
2- الزنجبيل
يعمل الزنجبيل على تقليل معدل امتصاص الدهون في الأمعاء، كما يُحسن من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في منطقة البطن.
3- المريمية
تتميز أعشاب المريمية باحتوائها على مادة السمسمين والتي تساعد بدورها على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وتحفيز عملية الأيض، ويمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق نقع ملعقة كبيرة من المريمية في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق مع الحرص على تغطية الكوب جيداً ثم تصفية المشروب وتناوله مرة واحدة يومياً.
4- الشمر
الشمر من الأعشاب التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية بالإضافة إلى مجموعة من المعادن والفيتامينات ويحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية ولذلك فهو يعتبر مشروب مثالي لمن يرغب في تخفيف الوزن وسد الشهية لفترة طويلة من الوقت.
5- القرفة
تعتبر غنية بنسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الوزن وسد الشهية، كما تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم.

أقوى عشبة لحرق الدهون

1 – الفلفل الحار
قد يساعد الفلفل الحار في تنشيط عمليات الأيض وحرق الدهون بسبب احتوائه على مادة الكابسيسين (Capsaicin)، ويمكن أن يعمل على تثبيط الشهية لتخفيف الوزن ووجد أن تناول وجبات تحتوي الكابسيسين تقلل من نسبة هرمون جريلين (Ghrelin)، وهو هرمون مسؤول عن تحفيز الشهية للطعام.
2- الجينسنغ
إن نبات الجينسنغ من أقدم الأعشاب الطبية المستخدمة للعديد من الأمراض في الطب البديل، وتميز بدوره الفعال في تخفيف الوزن وحرق الدهون، ويعد من الأعشاب الهامة في قائمة أعشاب تساعد على حرق الدهون وبحسب دراسة على الجينسنغ الكوري فإن تناول الجينسنج مرتين في اليوم لمدة 8 أسابيع ساعد في تخفيف الوزن بتأثيره على الميكروبات النافعة في الجهاز الهضمي.
3- الأوريجانو
أعشاب تساعد على حرق الدهون أحدها الأوريجانو، حيث يحتوي الأوريجانو على مادة فعالة تدعى الكارفاكرول (Carvacrol)، والتي بينت بعض الدراسات أثرها على الجينات والبروتينات المسؤولة عن تصنيع وتخزين الدهون في الجسم لكن يجدر الذكر أنه ما تزال الحاجة قائمة للمزيد من الأبحاث حول الأوريجانو وحرق الدهون.
4- نبات الهوديا
يعد نبات الهوديا من النباتات التي تثبط الشهية، وبالتالي زيادة حرق الدهون، لكن لا وجود لدراسات كافية حول درجة أمانها وفعاليتها.
5- الشاي الأخضر
الشاي الأخضر من الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون من خلال تسريع عمليات الأيض وبالتالي زيادة حرق الدهون، وذلك بسبب احتوائه على الكافيين (Caffeine) والكاتشين (Catechin) ومن الممكن أن يساعد الشاي الأخضر في تثبيط الشهية أيضًا.
6-الحلبة
أعشاب تساعد على حرق الدهون أحدها الحلبة، حيث وجد أن الحلبة قد تساعد في تثبيط الشهية وبالتالي المساعدة في تخفيف الوزن وحرق الدهون.

وصفة لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع

تساعد الوصفات التالية على سد الشهية وتحفيز حرق الدهون في الجسم، مما يجعلك فقدان الوزن أسهل، كالآتي:
1-الماء والليمون
لماء من أهم المشروبات التي تساعد على رفع معدل الحرق في الجسم، والليمون غني بنسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم، لذا احرصي على تناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء، مضاف إليه شرائح من الليمون والزنجبيل الطازج.
2-القرفة والكمون
تعد هذه الوصفة فعالة للتخلص من دهون البطن والأرداف بشكل خاص، ويمكنك تحضيرها كالتالي:
1-يتم خلط 5 جرام من الكمون، و5 جرام من القرفة في كوب من الماء.
2 -نضع هذا الخليط على النار حتى الغليان، ونتركه حتى يهدأ.
3- يجب تناول هذا المشروب مرتين يومياً، وستلاحظين فرقاً واضحاً بعد أسبوع واحد فقط.
3-الشاي الأخضر والكافيين
أثبتت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر مع الكافين يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على سد الشهية لفترة طويلة، مما يؤدي إلى خسارة الوزن سريعاً دون الحاجة إلى اتباع الرجيم، ولتحضير هذه الوصفة، عليك اتباع الخطوات التالية:
1-يتم مزج ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، مع ملعقة صغيرة من القهوة في كوب من الماء المغلي.
2- يتم تناول هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً، قبل كل وجبة رئيسية.

نصائح فعّالة لخسارة الوزن الزائد خلال فصل الشتاء

1-الخبز الأسمر
إمتنعي تماماً عن تناول الخبز الأبيض واستبدليه بالخبز الأسمر الصحي، وتجنبي قدر الإمكان تناول خبز الساندويتشات أو الفينو أو الصامولي.
2-تدوين السعرات الحرارية
دوني كل ما تتناولينه في مذكرة، ثم إعرضيها على الطبيب المختص حتى يشرح لكِ ماهو مناسب لجسمكِ من الأطعمة وما هو غير مناسب، وحتى تستطيعين التحكم في كمية السعرات الحرارية التي تتناوليها.
3-الوجبات الجانبية الخفيفة
تناولي الوجبات الجانبية الخفيفة لتشعركِ بالشبع بين الوجبات الرئيسية وحتى تكبحي شهيتك عند تناول الوجبة التالية.
4-تناول الخضار
تناولي ما لا يقل عن 3 مرات إسبوعياً الخضار، على أن يقدم مسلوقاً أو مشوياً أو داخل 5-شوربة خفيفة المكونات.
5-عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة
عليكِ بتناول الطعام قبل موعد النوم على الأقل بساعتين حتى تعطي الفرصة للجهاز الهضمي بالعمل وعدم احتباس الدهون والفضلات بالجسم.



747 Views