أعراض الكلى اليمنى

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 27 يناير, 2022 5:49
أعراض الكلى اليمنى


أعراض الكلى اليمنى وسوف نتحدث عن أسباب ألم الكلى المفاجئ كيف أعرف أن الكلى ملتهبة علاج الكلى اليمنى تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أعراض الكلى اليمنى

1-التعب طوال الوقت. تقوم الكلى الطبيعية بإنتاج هرمون إريثروبويتين (الذي يكون كريات الدم الحمراء)، فإذا تضررت الكلى يتأثر تكوين الدم ويصاب الشخص بالأنيميا التي بدورها تسبب الشعور بالتعب.
2-ضيق في التنفس حتى بعد الجهد البسيط: وذلك إما بسبب تجمع السوائل في الرئتين أو بسبب الأنيميا.
3-الشعور بالضعف أو الدوار.
4-الشعور بحكة شديدة.
5-عندما يكون البول داكن اللون.
6-آلام أسفل الظهر ليس من علامات مرض الكلى، حيث إن الكليتان فوق الخصر في الجزء الخلفي من الجسم.
7-تورم في اليدين أو القدمين أو الوجه: وذلك لأن السوائل التي يفترض أن تخرجها الكلى تبقى في الدم.
8-اضطراب في المعدة والشعور بالغثيان أو القيء، وفقدان الشهية.

أسباب ألم الكلى المفاجئ

1-الإصابة بالحصوات.
2-التهابات المسالك البولية.
3-التهابات بالكلى.
4-قد يكون ألم الكلى نتيجة الحمل لدى المرأة.
5-الإصابة بسرطان الكلى.
6-حدوث تجلط بالدم الوريدي في الكلى.
7-الإصابة بالنزيف في إحدى الكليتين.
8-الضغط على الكلى والذي من الممكن أن يكون ناتجا عن الإصابة بالورم.
9-تعاطي المخدرات والسموم، والذي يؤثر على الكلى بشكل كبير.
10-تناول الأدوية بشكل مفرط يعرض الكليتين للكثير من المخاطر.

كيف أعرف أن الكلى ملتهبة

يمكن أن يكتشف الشخص أن الكلي ملتهبة عن طريق ظهور بعض الأعراض وتشمل الأعراض النموذجية خروج بول أقل من المعتاد ، ووجود دم في البول وتورم في القدمين أو الوجه (وذمة) ، الأعراض الأخرى المحتملة هي ألم الخاصرة وآلام الظهر والصداع وضيق التنفس والأعراض المرتبطة بالسبب الأساسي ، مثل الطفح الجلدي وآلام المفاصل تختلف أعراض التهاب الكلي ، اعتمادًا على ما إذا كان الشكل الحاد أو المزمن للمتلازمة موجودًا ، وتشمل أعراض متلازمة الالتهاب الكلوي الحاد ما يلي.
1-وذمة في الوجه والساقين
الوذمة هي تراكم السوائل في الجسم ، عادة تحت الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور منتفخ.
2-انخفاض حجم البول
يُعرف باسم قلة البول ، ويُعرَّف بأنه يتم إنتاج أقل من 500 مل من البول في فترة 24 ساعة.
3-بيلة دموية
وجود دم في البول يؤدي في كثير من الأحيان ، ولكن ليس بالضرورة ، إلى تغير لونه إلى الأحمر ، هناك نوعان من البيلة الدموية: بيلة دموية دقيقة ، والتي تشير إلى وجود دم غير مرئي ، وبيلة ​​دموية كبيرة ، حيث يكون الدم مرئيًا للعين.
4-ارتفاع ضغط الدم
قد يحدث أيضًا ارتفاع ضغط الدم الناتج عن اضطراب وظائف الكلى ، ويُعرَّف ارتفاع ضغط الدم عمومًا بأنه ضغط دم أثناء الراحة يبلغ 140/90 مم زئبق أو أعلى عند البالغين ، ويعتمد ما يُشكل ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال على عمر الطفل وحجمه.

علاج الكلى اليمنى

1- شرب الماء
شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في طرد البكتيريا من الجسم ، مما يساعد على القضاء على العدوى بشكل أسرع، يمكن أن يساعد أيضًا في تنظيف الجهاز البولي بالكامل يمكن أن يساعد شرب الكثير من الماء أيضًا في منع التهابات المسالك البولية التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات الكلى وهي أحد أبرز مشروبات لعلاج الكلى، لذلك من الجيد شرب ثمانية أكواب من السوائل على الأقل يوميًا.
2- عصير التوت البري
يستخدم عصير التوت البري منذ فترة طويلة كعلاج لالتهابات المسالك البولية والتهابات المثانة. هناك بعض الأدلة على أن شرب عصير التوت البري قد يساعد أو يمنع التهابات المسالك البولية لدى بعض الأشخاص يفضل الكثير من الناس النكهة الحلوة لعصير التوت البري على الماء كأحد مشروبات لعلاج الكلى. ومع ذلك ، فإن عصائر التوت البري المليئة بالمحليات المضافة ليست رائعة بالنسبة لك.
3- المشروبات التي تعزز البروبيوتيك
للبروبيوتيك فائدتان كبيرتان عندما يتعلق الأمر بعلاج التهابات الكلى ويمكن استهلاك مشروبات لعلاج الكلى، وذلك لأنها تساعد في الحفاظ على بكتيريا الجسم الصحية تحت السيطره ، على الرغم من أن المضادات الحيوية قد تتخلص من البكتيريا “الجيدة” و “السيئة”.
4-تجنب الكحول والقهوة
ويتمثل الدور الأكثر أهمية للكلى في تصفية المواد والسموم الضارة ، ويمكن أن يتطلب كل من الكحول والكافيين عملًا إضافيًا من الكلى. هذا قد يعيق عملية الشفاء من العدوى. يجب أيضًا عدم خلط الكحول والمضادات الحيوية ، لذا تجنب الكحول أثناء العلاج لهذا السبب أيضًا.



349 Views