أعراض التهاب وتر العرقوب

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر, 2022 1:33
أعراض التهاب وتر العرقوب


أعراض التهاب وتر العرقوب و أدوية علاج التهاب وتر أخيل و علاج التهاب أوتار القدم بالأعشاب و التهاب الأوتار، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أعراض التهاب وتر العرقوب

-عادةً ما يبدأ الألم المصاحب لالتهاب وتر العرقوب على هيئة وجع خفيف في الجانب الخلفي للساق أو أعلى الكعب بعد ممارسة الجري أو أيّ نشاطات رياضية أخرى. قد تحدث نوبات ينتج عنها الشعور بألم أكثر شدة بعد الجري طويلاً أو صعود السلالم أو العدو.
-وربما تعاني أيضًا وجعًا أو تيبسًا، تحديدًا في الصباح، والذي عادة ما يتحسن بالأنشطة الخفيفة.

أدوية علاج التهاب وتر أخيل

-تحتاج بعض الحالات إلى العلاج الدوائي لمعالجة التهاب وتر اخيل، مثل الايبوبروفين والنابروكسين وهما إحدى الأدوية المضادة للالتهاب، ولكن
-ينصح زيارةً الطبيب أولاً حتى يحدد إذا كانت الحالة تحتاج إلى دواء أم تكتفي بالاسعافات الأولية بالمنزل.
-ولا ينصح الأطباء بأخذ حقن الكورتيزون لأنها قد تؤدي إلى قطع وتر أكيلس

علاج التهاب أوتار القدم بالأعشاب

1. الصفصاف الأبيض
يحتوي اللحاء أو الصفصاف الأبيض على مادة الساليسين (Salicin) وهي مادة ذات تأثير مشابه للأسبرين والأدوية الأخرى غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.
وبالتالي يمكن أن يساعد الصفصاف الأبيض في تخفيف الألم وتقليل التهاب الأوتار.
2. الكركم
يحتوي الكركم على مادة الكركمين (Curcumin) التي تتسم بخصائص مضادة للالتهابات، ولذلك قد يكون الكركم من طرق علاج التهاب الأوتار بالأعشاب.
ولكن لا تتوفر أدلة كافية حتى الآن حول إمكانية استخدام الكركم في علاج هذه المشكلة.
3. بوسويلية منشارية (Boswellia)
عشبة البوسويلية المنشارية تسمى لبان منشاري أيضًا، وتحتوي هذه العشبة على حمض البوسويليك (Boswellic acid) ذو الخصائص المضادة للالتهابات.
ولكن لم تثبت هذه العشبة فعاليتها حتى الآن في علاج الأوتار نتيجة عدم وجود دراسات بشرية حول هذا الأمر.
4. جذر الأرقطيون (Burdock)
يتسم جذر الأرقطيون بخصائصه المضادة للالتهابات والتي تساعد على محاربة الإجهاد التأكسدي، وخاصةً لدى المرضى الذي يعانون من هشاشة العظام في الركبة.
ولصنع شاي جذر الأرقطيون يتم إضافة ملعقة صغيرة منه إلى كوب ماء، وينقع المزيج لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة، ويتم تصفيته وتناوله.
5. مخلب الشيطان (Devil’s claw)
تتمتع عشبة مخلب الشيطان بقدرة على تخفيف الألم والالتهاب الذي يمكن أن يصيب الأوتار والأنسجة والأربطة.
كما يمكن أن يساعد في علاج آلام العضلات والتهاب المفاصل وآلام الظهر.
6. نبات العطاس (Arnica)
يمكن أن يساعد نبات العطاس في تخفيف التهابات الأوتار، حيث أن له خصائص مضادة للالتهابات.
كما يمكن أن يستخدم نبات العطاس في المساعدة على التئام الجروح والالتهاب الوريدي السطحي والالتهاب الناتج عن لدغات الحشرات والتورم الناتج عن كسر العظام.
7. الأشواغاندا (Ashwagandha)
تتمتع عشبة الأشواغاندا بخصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن تساعد على تخفيف الألم والتهابات الأوتار.
ويرجع ذلك لأن هذه العشبة تزيد من نشاط الخلايا المناعية التي تحارب العدوى، وبالتالي يمكن استخدامها في علاج التهاب الأوتار.
8. عشبة الجنسنغ (Ginseng)
تحتوي عشبة الجنسنغ على خصائص قوية مضادة للأكسدة والتي قد تقلل الالتهابات، كما أنها تمنع حدوثه وتزيد من قدرة مضادات الأكسدة في الخلايا.
9. عشبة الجنكة (Ginkgo)
تحتوي عشبة الجنكة على مركبات مضادة للالتهابات، وهذا يعني أنها قد تخفف شدة الآلام والالتهابات في الأوتار.
10. جذور عرق السوس
تتسم جذور عرق السوس بخصائص مضادة للالتهابات ومعززة لوظائف المناعة، وذلك لاحتوائها على حمض الغلسريزيك (Glycyrrhisic acid)

التهاب الأوتار

التهاب الأوتار هو إصابة تحدث في أحد الأوتار أو كلاهما، وهي جزء من العضلات السميكة التي تسمى أوتار الركبة، تربط أوتار الركبة عضلات أوتار الركبة والحوض والركبة والعظام. بما أن أوتار الركبة تساعد في ثني الركبة، فإن إصابة أي من الأوتار أو العضلات يمكن أن تسبب ألمًا في الركبة وصعوبة في المشي أو ثني الركبة، غالبًا ما يصاب الناس بالتهاب الأوتار بسبب الإفراط في الاستخدام. بمرور الوقت، وخاصةً مع الاستخدام المفرط، يمكن أن تصبح أوتار الركبة ملتهبة ومنتفخة، وهو التهابي يصيب العدائين، السباحون، راكبي الدراجات، والأشخاص الذين يقومون بحركات متكررة أخرى في الركبتين والساقين أكثر عرضة للإصابة بأوتار الركبة



205 Views