أعراض الأملاح في القدم

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:29
أعراض الأملاح في القدم


أعراض الأملاح في القدم كما سنذكر كذلك تجربتي في التخلص من الأملاح وما هو علاج الأملاح في القدم بالاعشاب وما هي أهم نصائح للتخلص من الأملاح كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أعراض الأملاح في القدم

1- التقيؤ والغثيان بشكل مستمر.
2- ألم حاد في المفاصل.
3-الشعور بتقلصات حادة في البطن.
4- تعب وإرهاق وعطش شديد.

تجربتي في التخلص من الأملاح

1-حيث أن الأملاح من العناصر الهامة فى الجسم و هى تعد من المكونات الطبيعية و التى تساعد على صحة العظام و القلب و العضلات و غيرها.
2-كما أنه لها أيضا دور هام فى صنع الأنزيمات و الهرمونات التى تعمل على تسيير العمليات الحيوية فى الجسم.
3-ويعد الملح جزء أساسى من النظام الغذائى للجسم و أن أستهلاكه بنسب بسيطة يؤدى الى حدوث المشاكل كما أن أستهلاكه بنسب كبيرة يؤدى الى حدوث العديد من الأضطرابات المختلفة و التى تؤدى فى بعض الأحيان الى الأصابة بالتسمم.
4-و هناك البعض من العناصر الأساسية فى الأملاح مث الكالسيوم و البوتاسيوم و الصوديوم و الكلورايد و هم من أهم العناصر التى تساعد على بناء الجسم.

علاج الأملاح في القدم بالاعشاب

1-نبات القراص
ذلك لأن نبات القراص يعمل بشكل كبير على تحفيز الجهاز الليمفاوي الذي يساعد على التخلص من الصوديوم الزائد كما أن القراص يستخدم كمدر للبول ومنشط للكليتين وحمايتهما من الإصابة بتكون الحصوات بداخلها نتيجة لتراكم الأملاح في الدم. حضري مشروب القراص عن طريق نقعه في كوب من الماء الساخن المحلى بالعسل واتركيه لمدة عشر دقائق. بعد ذلك اشربي منه ثلاث مرات يوميًا.
2-الهندباء
الدراسات العلمية الحديثة تشير إلى أن عشبة الهندباء تحتوي على نسبة كبيرة جدًا من البوتاسيوم الذي يقلل من مستويات الصوديوم العالية. بالإضافة إلى ذلك فإن الهندباء غنية بعنصر الماغنسيوم الذي يقلل من التورم والانتفاخ الناجم عن زيادة الأملاح في الجسم. حضري شتي الهندباء من خلال غلي مقدار مناسب منه في القليل من الماء على نار هادئة مع إضافة ملعقة من العسل وقطرات قليلة من الخل. ثم بعد ذلك اشربيه لعدة مرات في اليوم.
3-الشمر
الشمر أيضًا يقلل من احتباس السوائل ويمنع من تراكم الصوديوم تحت الجلد مما يسبب تورم شديد في القدمين واليدين والوجه وبعض المناطق من الجسم. الشمر مدر جيد للبول ويساعد الكليتين في التخلص من تراكم الأملاح والسموم خارج الجسم عن طريق ادرار البول.
قومي بنقع بذور الشمر في كوب من الماء الساخن واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بتصفيته واشربيه ثلاث مرات يوميًا.
4-أعشاب البقدونس
يحتوي البقدونس على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الكلى من الاضطراب أو المشاكل الصحية الناجمة عن زيادة نسبة الأملاح المعدنية في الجسم. قومي بوضع حفنة من البقدونس في كوب من الماء المغلي واتركيه قليلاً ثم صفيه واشربيه مرتان يوميًا وسوف يتخلص جسمك نهائياً من الأملاح.

نصائح للتخلص من الأملاح

1-شرب المزيد من المياه
يوصي الخبراء بشرب 6-8 أكواب من الماء يوميا، لأن مياه الشرب تحفز إزالة السوائل الزائدة التي يحتفظ بها الجسم، وهو ما يزيل بدوره الصوديوم من خلال البول، فهذه العادة البسيطة تساعد على التخلص من السموم في الجسم، وتبقيه رطب، مع التقليل من التورم.
2-استبدال الملح مع التوابل الأخرى
إزالة الملح من النظام الغذائي الخاص بك هو أمر سهل، فيمكن أن تعتاد على استبدال هذه التوابل مع خيارات صحية مثل الثوم والفلفل الأسود الطازج ومسحوق الكاري والبقدونس.
3-ممارسة النشاط البدني
يجب أن تمارس نوع من التمارين الرياضية كل يوم التي تؤدي إلى إنتاج العرق، مثل المشي، والرقص، الجرى، أو حتى الذهاب إلى الساونا، حيث يطلق جسمك الشوائب والملح الزائد من خلال العرق.
4-تقليل الملح فى النظام الغذائي
على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يعتبرون الملح هو عنصر أساسي في كل وصفة، إلا أنه يجب أن تبدأ فى البحث عن البدائل التي من شأنها أن تضيف نفس النكهة إلى طعامك، وذلك مع استهلاك أجزاء صغيرة من الملح، مع الانتباه لكمية الملح العالية الواردة في اللحوم الباردة، والأطعمة المعلبة والحساء والأطعمة المجمدة، فبدلا من اختيار هذه الأطعمة، ابدأ بإضافة المزيد من الفواكه والخضراوات الطازجة إلى النظام الغذائي الخاص بك، لأنها سوف تساعد في القضاء على الملح الزائد بمجرد أن يتم هضمها.



236 Views