أضرار ماسك الطين

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 21 مارس, 2022 7:03
أضرار ماسك الطين


أضرار ماسك الطين نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل معلومات يجب معرففتها قبل استخدام ماسك الطين وفوائد ماسك الطين ثم الختام كيفية استعمال الطين الأخضر للوجه تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

أضرار ماسك الطين

-عند ظهور هذا الماسك تم ذكر جميع الفوائد الخاصة به بالتفصيل، و لم يتم التنويه او التحذير عن وجود أي أضرار له، و بالفعل عند الاستخدام قد ثبتت صحة هذه المعلومات، فهذا الماسك لم يقوم بعمل اي اضرار على البشرة، و لم تشتكي منه أي امرأة بعد استخدامها هذا الماسك، و لم تظهر له أي أعراض جانبية او مخاطر و مضاعفات عند استخدامه، لكن عند عمل هذا الماسك يجب الحرص، و عدم استخدام أي ادوات معدنية عند القيام بعمله او فرده على البشرة، كما يجب الابتعاد عن جميع الادوات الخشبية أيضاً أثناء التحضير، و يجب الحذر من وضع هذا الماسك بالقرب من منطقة العينين.
-و بشكل عام عند استخدام أي ماسك يجب الابتعاد عن هذه المنطقة الحساسة، لأن هناك مخاطر و آثار جانبية كثيرة قد حدثت بسبب وضع ماسكات البشرة بالقرب من منطقة العينين، و في حالة وجود الجروح او الحروق على البشرة، يجب الابتعاد عن المنطقة المصابة و عدم وضع الماسك عليها، و بعد الانتهاء من عمل هذا الماسك يجب غسل الوجه بالماء الفاتر، و أبرز المكونات التي يتم خلطها مع هذا الماسك عند استخدامه، هو ماء الورد فيتم وضع كمية من كل من الطين الهندي و ماء الورد، و خلطهم ثم وضعهم على الوجه لمدة لا تتعدى الثلاثون دقيقة، و يمكن استخدام مكون آخر و هو خل التفاح، عن طريق خلطه مع الطين الهندي و وضعه على الوجه لمدة لا تتعدى الخمسة عشر دقيقة ثم القيام بغسله بالماء الفاتر .

معلومات يجب معرفتها قبل استخدام ماسك الطين

-تطهير البشرة قبل الماسك
من المهم أن أن تطهرى بشرتك أولاً قبل تطبيق ماسك الطمى على الوجه، ويمكنك استخدام منظف معتدل وجاف على البشرة من أجل فتح المسام وبالتالى التخلص من الأوساخ والشوائب من الجلد ويمكنك بدلاً من المنظف عمل حمام بخار قبل ماسك الطمى للمساعدة على فتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة ومساعدة الجلد على امتصاص العناصر الغذائية من ماسك الطمى مما يجعلك تستفيدى بشكل مثالى من الماسك.
-لا تفرطى فى استخدامه
الإفراط فى استخدام ماسك الطمى يعرض بشرتك للجفاف لذلك إذا كانت بشرتك معتدلة يجب ألا تطبقيه أكثر من مرة واحدة فى الأسبوع أما أصحاب البشرة الدهنية يفضل استخدامه مرتين أسبوعيًا، أما أصحاب البشرة الجافة فتكفيهم مرة واحدة كل 15 يومًا.
-استخدام الماء البارد فى غسله
قاعدة أخرى هامة عليكِ اتباعها أثناء تطبيق ماسك الطمى على الوجه وهى أنه عليكِ غسل وجهك بالماء البارد وتجنبى الماء الساخن أو الفاتر، فأقنعة الطمى عمومًا جافة فى الملمس وبالتالى غسل الوجه بالماء الساخن يمكن أن يزيد جفاف بشرتك.
-تطبيق طبقة رقيقة من الجلد
من المهم التركيز على وضع كمية قليلة من قناع الطمى وتوزيعها بالتساوى على الجلد.
-اختيار النوع الصحيح
من المهم أن تختارى نوع ماسك الطمى وفقًا لنوع بشرتك، فإذا كنتِ تعانين تراكم الزيوت على الجلد عليكِ اختيار الطمى الأخضر الفرنسى، أما إذا كنتِ تريدين استخدام ماسك الطمى لإضافة السطوع لبشرتك عليكِ النظر فى استخدام الطمى الأحمر، أما لتنظيف البشرة عليكِ النظر فى طمى الرماد البركانى.
-المتابعة بالترطيب
من المهم استخدام ماسك مرطب بعد استخدام ماسك الطمى لأن ماسك الطمى يمكن أن يجفف بشرتك ولذلك الترطيب يحافظ على الحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة.
-لا تتركيه يجف
لا تسمحى أبدًا لماسك الطمى بأن يجف تمامًا على بشرتك وإنما يجب أن تبدأى إزالته فور أن يتغير لون الطبقة العلوية منه، فعندما تجف الطبقة العليا من الماسك فإنه بذلك وفر العناصر الغذائية اللازمة للبشرة ويمتص الدهون الزائدة على البشرة، وإذا تركتِ الماسك يجف تمامًا فإنه يمكن أن يمتص كل الرطوبة من جلدك.

فوائد ماسك الطين

أوضح الدكتور أحمد، أن ماسك الطين الأخضر يحتوي على مادة البنتونيت القوية والفعالة للامتصاص دهون البشرة الزائدة وبالتالي فهو مفيدة للبشرة الدهنية على وجه الخصوص، ويساهم في تحقق فوائد عدة، أهمها:
-يعالج ماسك الطين الأخضر حب الشباب والبثور المتنوعة.
-يساهم ماسك الطين الأخضر في إزالة الزهم والزيت من سطح جلد البشرة.
-يخلص ماسك الطين الأخضر البشرة الدهنية من الشوائب المتسببة في ظهور البثور المتنوعة والندبات العميقة.
-يحمي ماسك الطين الأخضر البشرة من أضرار أشعة الشمس المتنوعة.
-يقي ماسك الطين الأخضر البشرة الدهنية من الإصابة بالالتهابات الجلدية المختلفة.
-يمنع ماسك الطين الأخضر إصابة البشرة الدهنية بالشيخوخة المبكرة.
-يعزز ماسك الطين الأخضر من رطوبة البشرة الدهنية.

كيفية استعمال الطين الأخضر للوجه


يُستعمل الطين الأخضر في الكثير من أقنعة الوجه التّجارية؛ وذلك لفوائده في شد مسام البشرة، والتّخلص من شوائبها، وإزالة الجلد الميّت عنها، كما يمنع حب الشّباب الالتهابي، ويُنعّم البشرة الجافة والخشنة، ويُغذيّ البشرة، ويُرطبها، ويُهدئ الالتهابات فيها، وطريقته هي:
المكونات:
-ملعقة كبيرة من الطّين الأخضر.
-ملعقة صغيرة من العسل.
-بياض بيضة.
-قطرتان من زيت الخزامى الأساسي (اختياري).
طريقة الاستعمال:
1-خلط الطّين الأخضر مع بياض البيض، ثمّ إضافة العسل وزيت الخزامى إليه.
2-إضافة الماء إلى الخليط، إذا كان كثيفًا جدًا.
3-تنظيف الوجه، ثمّ تطبيق القناع عليه بالتّساوي.
4-ترك القناع على الوجه حتى يجف.
5-إزالة القناع عن الوجه، باستخدام منشفة مبلولة.
6-وضع التونر على الوجه.
7-تكرار هذا القناع مرّةً في الأسبوع.



490 Views