أضرار ماء البطاطس للوجه

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر, 2021 11:20
أضرار ماء البطاطس للوجه


أضرار ماء البطاطس للوجه فوائد ماء البطاطس للبشرة الدهنية تجارب شرائح البطاطس للوجه فوائد ماء البطاطس الصحية تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار ماء البطاطس للوجه

– يصاب بعض الأشخاص بأعراض الحساسية جراء وضع البطاطا النيئة على البشرة، وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص مصابين بحساسية مادة اللاتيكس أيضًا.
– ينصح الأشخاص ممن يعانون من حساسية اللاتيكس بتجنب وضع البطاطا بشكل مباشر على البشرة، كما ينصح في العموم بوضع قطعة صغيرة من البطاطس على أحد أجزاء البشرة من أجل قياس مدى حساسية البشرة لها.
– ويمكن عمل فحص بسيط من خلال وضع قطعة صغيرة من البطاطس أو كمية صغيرة من عصير البطاطس داخل باطن الكوع وتركه لمدة 24-48 ساعة لمعاينة مدى حساسية البشرة للبطاطا.

فوائد ماء البطاطس للبشرة الدهنية

1- علاج البشرة الدهنية
لأنّها غنيّة بالبوتاسيوم والزنك، فإنّ عصارة البطاطس مفيدة جدّاً للبشرة الدهنيّة التي تعاني دائماً من الإفرازات الزائدة ، فهي مضادّة لكلّ أنواع البكتيريا المسبّبة للاحتقان والبثور. وعليه يمكنكِ خلطها مع القليل من العسل واللّيمون لتحضير قناع للبثور وآثار حبّ الشباب أيضاً والمسامّ المحتقنة.
2- علاج لجفاف البشرة
عصير البطاطس الطازج علاج طبيعيّ لخطوط التقدّم في السنّ، الحقيقيّة والوهميّة الناتجة عن جفاف البشرة وشحوبها، حيث يعمل على ترطيب البشرة بعمق وضخّها بمضادّات الأكسدة المحفّزة على إنتاج المزيد من الكولاجين وإعادة ملئها من جديد.
3- لعلاج انتفاخ العينين والهالات السوداء
شرائح البطاطس الرقيقة فعّالة في استهداف الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين وكلّ المشاكل التي تتعرّض لها هذه المنطقة الحسّاسة والرقيقة، وذلك لغناها بمادّة النشاء المليئة بالأنزيمات التي تخفّف كثيراً من مظهر الهالات السوداء تحت العينين.
4- تبييض وتوحيد لون البشرة
تبحثين عن علاج فعّال لتبييض البشرة وتوحيد لون السحنة؟ الجئي إلى البطاطس وقومي بفرك حبّة منها برفق على كامل البشرة وستشعرين بعدها مباشرة بنضارة، طراوة وتوهّج بشرتكِ بشكل طبيعيّ وملفت.
5- علاج البشرة من حروق الشمس
في موسم الصيف قد تتعرّض البشرة للحروق نتيجة التعرّض المفرط لأشعّة الشمس. العلاج الألطف لبشرتكِ في هذه الحالة حبّة من البطاطس المبشورة، تسرّع من شفاء المنطقة وتخفّف أيضاً من ألم الحروق والتحسّس.

تجارب شرائح البطاطس للوجه

1-اليك بعض من مميزات البطاطس التى تجعلها علاجا فعالا للغاية فى علاج الهالات السوداء و ارهاق العين و تبيض المنطقة المحيطة بالعين
2-تحتوى البطاطس على فيتامين أ الذى يساعد على تقوية البشرة دون الحاجة لاظهار الهالات السوداء
3-تحتوى البطاطس على الكاتيكول و هى مركب طبيعى يتواجد فيها ،عندما تتعرض البطاطس للهواء فان الكاتيكول سوف يحدث له أكسدة و يتحول الى مركب اسمه بينزوكينون و الذى بدور يتحول الى مركب كيميائى يسمى الهيدروكينون المستخدم و بوفرة فى منتجات التبيض الموجودة فى الاسواق
4-تحتوى البطاطس على مركبات تساعد على تبيض البشرة بشكل طبيعى للغاية كما تمنع تورم العين و المنطقة المحيطة بها
5-تحتوى البطاطس على فيتامين سى و النشا و عدة انزيمات التى سوف تساعد على تفتيح المنطقة الداكنة حول العين
6-تساعد على ترطيب المنطقة حول العين و التى يعتبر جفافها هو احد اسباب حدوث مشكلة الهالات السوداء

فوائد ماء البطاطس الصحية

1-تحسين الهضم
تم ربط محتوى نشا ماء البطاطس بعلاج عدد من المشكلات الهضمية ويمكن أن يساعد في تهدئة الإلتهاب في الأمعاء وتعزيز الهضم، والقضاء على أعراض الإمساك والنفخ والتشنج وعسر الهضم.
2-تعزيز مستويات الطاقة
يعتبر ماء البطاطس معززًا ممتازًا للطاقة، لأن السكريات الطبيعية الموجودة في هذا الماء تعزز الطاقة. علاوة على ذلك، يحتوي ماء البطاطس على نسبة عالية من الثيامين، مما يمكن أن يُحسن قدرة الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة قابلة للاستخدام.
3-تعزيز المناعة
ماء البطاطس الغني بفيتامين C يعزز المناعة عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء. المواد المضادة للأكسدة الأخرى والمعادن عامل آخر يحمي من الأمراض المزمنة وانخفاض الضغط التأكسدي.
4-تحسين صحة القلب
هناك كمية كبيرة من البوتاسيوم في كوب واحد من ماء البطاطس، أي أكثر من 50 ٪ من الاستهلاك اليومي المطلوب. هذا يعني أن بدء يومك مع كوب من هذا الماء سوف يُقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية عن طريق تخفيف التوتر على الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي خفض ضغط الدم. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية.
5-علاج القرحة
فوائد ماء البطاطس تأتي من خصائصه المضادة للحموضة، هذا ويمكن أن يساعد في تحقيق التوازن بين الحموضة في الأمعاء ومنع أو علاج قرحة المعدة. يمكن أن تشكل طبقة واقية على بطانة الغشاء المخاطي للمعدة لتخفيف الألم والانزعاج من هذه الحالة الشائعة.
6-إزالة سموم الكبد والمرارة
يمكن أن تساعد المكونات النشطة في البطاطس على طرد سموم الكبد والمرارة، وهما من أهم مراكز إزالة السموم في الجسم. وهذا بدوره يساعد في تحسين الصحة العامة للجسم.
7-تحسين الدورة الدموية
النياسين هو عضو آخر في عائلة فيتامين B وموجود بمستويات عالية في ماء البطاطس، يمكن لهذا الفيتامين أن يُحفز الدورة الدموية، مما يحسن الأوكسجين في أجزاء مختلفة من الجسم، جنبًا إلى جنب مع توفير العناصر الغذائية اللازمة للإصلاح الوظائف الطبيعية.



779 Views