أضرار ماء البحر

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 أبريل, 2022 4:20
أضرار ماء البحر


أضرار ماء البحر وفوائد ماء البحر للشعر وفوائد ماء البحر للحساسية فوائد ماء البحر للجسم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أضرار ماء البحر

-من أكبر أضرار التي تنتج عن السباحة في مياه البحار هي الأمراض المتعددة التي قد تصيب الإنسان في حال سباحته في مياه البحر الملوثة.
-أثبتت دراسات طبية أن مياه البحر الملوثة خاصة تزيد من نسبة الالتهاب داخل الأذنين والعيون.
-كما أن السباحة في المياه الملوثة يصيب الإنسان بالحمى.

فوائد ماء البحر للشعر

-يتميز ماء البحر بفوائده الصحية العظيمة على الشعر، ولذلك ينصح باستخدامه في علاج الكثير من مشكلات الشعر.
-كما يحتوي ماء البحر على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات الضارة، التي تتسبب في حدوث قشرة الرأس ومن ثم حدوث تساقط الشعر.
-لذا فإنّ عند استخدام ماء البحر يمنع الإصابة بالعدوى الفطرية في الرأس، والمساعدة على نمو الشعر بشكل صحي وسليم.
– يتميز ماء البحر بقدرته على علاج الكثير من الأمراض الجلدية، التي تصيب فروة الرأس التي تؤثر على نموه ومن أهم هذه الأمراض مرض الصدفية.
-يعمل ماء البحر على تغذية الشعر التغذية الصحية السليمة اللازمة له وذلك في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس. وأيضًا تزويد بصيلات الشعر بالتغذية اللازمة ومن ثم المساعدة في نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله.
– يلعب ماء البحر دوراً مهماً في عملية فرد الشعر وجعله أكثر نعومة وانسيابيه، وذلك بسبب احتوائه على الأملاح المعدنية والعوالق الموجودة به.
– يعمل ماء البحر على تخليص الشعر من الزيوت الدهنية الزائدة عن حاجته مما يجعل الشعر أكثر صحة.
-لذلك فهو يستخدم في حالات الشعر الدهني. ولكن في حالة استخدامه مع الشعر الجاف يؤدي إلى حدوث تلف وتقصف له.

فوائد ماء البحر للحساسية

-علاج حساسية الجلد، والوقاية من الإصابة بها، من خلال دوره في تجديد خلايا الجلد، وإزالة قشوره أو خلاياه الميتة، ومنحه الحيوية من جديد.
-علاج الأمراض الجلدية، مثل: الصدفية، والإكزيما، والحكة الجلدية المُزعجة؛ لاحتوائه على الأملاح والمعادن التي تُطهر الجلد وتُعقمه، ما يقي الجلد من الالتهابات الجلدية، والحساسية، والتقرحات المزمنة، والدمامل. الحفاظ على صحة الجلد، والتخلص من البثور والحبوب كحب الشباب في الوجه والرقبة، وترطيب البشرة.
– التخلص من تشققات كعب القدمين. تطهير فروة الرأس، وتخليصها من القشرة، إلى جانب دوره في تقوية الأظافر.

فوائد ماء البحر للجسم

-غسول للفم:
حيث يقضي ملح البحر على البكتيريا، فيمكن استخدامه لتنظيف اللثة، وغسول رائع للفم، إذ يهاجم البكتيريا المسببة لالتهاب اللثة، ورائحة الفم الكريهة، فيخفف الألم. ونضع ملح البحر في كوب ماء دافئ ونستخدمه كغسول لمدة 30-60 ثانية.
– التقليل من التهاب العضلات:
إذ يعد ملح إبسوم الموجود في مياه البحر علاجاً لتخفيف آلام التهابات العضلات، وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم الذي يمنح الجسم التوازن خاصة الوظائف المتعلقة بالعضلات والأعصاب. ويمكن إضافة زيت الأوكاليبتوس أو زيت اللافندر لحمام ملح إبسوم للحصول على نتائج صحية أفضل.
– تقوية المناعة:
حيث تعزز السباحة في مياه البحر جهاز المناعة، لأنها تحتوي على العناصر الحيوية، والفيتامينات، والأملاح المعدنية، والأحماض الأمينية، والكائنات الحية الدقيقة التي تنتج مضادات للبكتيريا تعزز نظام المناعة. حيث إن مياه البحر تحتوي على مكونات مشابهة لبلازما الدم، حيث يتم امتصاصها بسهولة أثناء السباحة، واستنشاق ضباب البحر أيضاً الذي يحتوي على الأيونات السالبة أو الجزيئات المهمة لصحة الرئة.
-زيادة دوران الدم في الجسم:
إذ تزيد مياه البحر الدورة الدموية وتنشطها، فالاستحمام أو السباحة بمياه البحر يحسن الدورة الدموية باستعادة المعادن التي فقدت نتيجة الإجهاد، أو تلوث البيئة، والحمية السيئة.
– تحسن الصحة العامة:
فالسباحة في مياه البحر الدافئة تنشط قدرات الجسم الشفائية، وذلك لمقاومة أمراض الربو، والتهاب الشعب الهوائية، والالتهابات الأخرى والآلام. فمياه البحر غنية بالمغنيسيوم الذي يريح العضلات ويقلل التوتر، ويمنح الشعور بالهدوء.
– الحفاظ على ضغط الدم:
فعندما يحتفظ الجسم بالملح والماء، ولا يفقده عن طريق التبول فإن ضغط الدم يرتفع. وعندما يندفع الملح والماء تزول آثار البول، ويحافظ على ضغط الدم.
-تقليل الشهية:
فتناول القليل من الماء المالح يؤثر في استقرار الملح، فيجعلنا نتجنب الوجبات السريعة، والوجبات غير الصحية، فنحافظ على رشاقتنا ونتجنب زيادة الوزن.

أضرار بخاخ ماء البحر

-الطفح الجلدي.
– القشعريرة.
– احمرار الجلد أو تورمه أو تقشيره أو ظهور تقرحات.
-ضيق في التنفس.
– التهاب الحلق.
-صعوبة البلع أو الكلام.
-بحة الصوت.
-تورم الفم، أو الوجه، أو الشفتين، أو اللسان، أو الحلق.
-تهيج الأنف.
-سيلان الأنف.
– الصداع.
-الضغط على الجيوب الأنفية



501 Views