أضرار فرك الشعر بالثوم

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 9:25
أضرار فرك الشعر بالثوم


أضرار فرك الشعر بالثوم كما سنذكر ايضا تجربتي مع فرك الشعر بالثوم وما هي طريقة استخدام الثوم لإنبات الشعر كما سنذكر كذلك نصائح لاتبات الشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أضرار فرك الشعر بالثوم

1-يتميز الثوم بالرائحة القوية والنفاذة والتي قد تستمر لعدة أيام عالقة بالشعر وهي رائحة كريهة وغير مستحبة بالنسبة للكثيرين.
2-يسبب الثوم حرقان في فروه الرأس وقد يسبب صداع شديد ناتج عن ارتفاع حرارة فروه الرأس
3-يسبب الثوم تساقط في الشعر وذلك لأن الثوم يحرق فروه الرأس، وذلك يعتمد على نوع فروه الرأس وعلى نوعية وطبيعة الشعر، لذلك يجب مراجعة أخصائي الأمراض الجلدية فور ملاحظة أي تساقط في الشعر عقب استخدام الثوم.
4-يسبب الثوم مع الزيت خروج عدد من المواد الدهنية الموجودة في فروه الرأس والتي تعطي مظهر صحي للشعر ويؤدي خروجها من الشعر إلى إعطاء الشعر مظهر غير لائق وغير صحي.

تجربتي مع فرك الشعر بالثوم

1-كان لدى الكثير من المناطق الخالية تمامًا من الشعر تحديدً في مقدمة شعري، الأمر الذي سبب لي الكثير من الإحراج والحزن حتى أنني كنت لا أملك الثقة في الكشف عن شعري خلال اجتماعتي مع صديقاتي وأقاربي، إلى أن تحدثت مع والدتي ونصحتني بفرك المناطق الخالية من شعري بالثوم، في البداية شعرت بالغرابة من حديثها ولكن قلت لم لا أجرب لعلي أصل إلى النتيجة المرجوة، وبالفعل فعلت ذلك، وبعد أن داومت على فرك فروة رأسي بالثوم، لاحظت بالفعل أن شعري بدأ ينبت وينمو بفعالية.
2- لقد ساعدني فرك مقدمة شعري وفروة رأسي بالثوم على إنباته، التخلص من القشرة، التي كانت واحد من أكثر المشاكل إزعاجًا لي والأن بهد مرور أكثر من 30 يوم أصبح شعري كثيف وصحي أكثر، لذا أنصح كل من يعاني من فراغات الشعر وتساقطه أن يقوم بفرك شعره بالثوم للحصول على فوائده الجمة.

طريقة استخدام الثوم لإنبات الشعر

تتم هذه الطريقة من خلال القيام بالخطوات التالية ومنها: يتم تقطيع البصل، والثوم جيدًا. ثم يتم وضع البصل، والثوم في كمية من الماء على النار. كما يترك الخليط على النار لمدة ربع ساعة.
أيضًا يتم إضافة كل من زيت الزيتون، وزيت السمسم وزيت الخروع وخلط الخليط جيدًا.
كذلك يتم تدليك فروة الرأس بالخليط ثم يترك لمدة 3 ساعات. وأخيرًا يغسل الشعر جيدًا بالماء والصابون.

نصائح لاتبات الشعر

1-ضعي الزيوت الطبيعية ضمن روتين العناية بشعركِ:
هناك أنواع عديدة من الزيوت الطبيعة تساعدكِ على إعادة إنبات الشعر، مثل: زيوت الثوم والخروع والزيتون، فهي مفيدة في إنبات الشعر، وملء فراغات فروة الرأس
2-تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين:
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بكثرة -خاصة المكسرات- يمكن أن يساعدكِ على نمو شعرك من جديد، لأن تساقط الشعر يحدث عادة بسبب نقص البروتين في الجسم. لذا اجعلي بعض الأغذية الغنية بالبروتين، مثل: البيض والأسماك واللحوم الخالية من الدهون، ضمن نظامكِ الغذائي. مع مراعاة أن احتياج الجسم للبروتين اليومي يختلف من امرأة لأخرى، بناءً على نشاطها البدني، ووزنها، وحالتها الصحية.
3-استخدمي فرشاة الشعر النايلون أو المشط الخشبي:
تجنبي الأمشاط البلاستيكية، واستخدمي الفرشاة النايلون أو المشط الخشبي، فهما يقللان من تساقط الشعر خلال التمشيط، إضافة إلى أنهما يساعدان على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي كثافة الشعر.
4-دلكي فروة رأسكِ باستمرار:
تدليك فروة الرأس لمدة 4 دقائق يوميًّا على الأقل، يساعد على إنبات الشعر بشكل ملحوظ في فترة قصيرة، لأنه ينشط الدورة الدموية، ويزيد تدفق الدم إلى فروة الرأس، وهو ما يحفز نمو الشعر.
5-احصلي على الفيتامينات والمكملات الغذائية المفيدة للشعر:
هناك العديد من الفيتامينات الأساسية التي تساعدكِ على إنبات الشعر ومنع تساقطه، مثل: فيتامينات هـ ود وج، إضافة إلى زيت السمك والزنك والحديد. ويمكنكِ تناولها بشكل غير مباشر من خلال الأطعمة التي تحتوي عليها، أو أخذها في شكل أقراص علاجية، والأمر نفسه بالنسبة للمكملات الغذائية. ولكن احرصي قبل كل ذلك على استشارة الطبيب، لوصف الكمية والمدة المناسبتين لتناول أي منهما.



315 Views