أضرار طين البحر الميت للوجه

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 مارس, 2022 2:41
أضرار طين البحر الميت للوجه


أضرار طين البحر الميت للوجه كذلك سنتحدث عن تجربتي مع قناع طين البحر الميت للوجه أيضا  سنتحدث عن فوائد طين البحر الميت للوجه كما سنذكر كذلك فوائد طين البحر الميت للجسم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار طين البحر الميت للوجه

تعتبر أضرار طين البحر الميت للوجه محدودة جدًا؛ وذلك لأنه عادةً ما يكون مناسب لجميع أنواع البشرة ولكن وجب التنويه إن طين البحر الميت قد لا يُناسب أصحاب البشرة مفرطة الحساسية.
وفي حالة إن كنت تفكر عن معلومات أدق بعد الأضرار عن ماذا كان يسمى البحر الميت قديماً نؤكد لك إن الاسم تغير كثيرًا على فترات متفاوتة، وهنا تكمُن فوائد الطين المتعددة والأضرار البسيطة.

تجربتي مع قناع طين البحر الميت للوجه

1-تتمثل تجربتي مع قناع طين البحر الميت للوجه في التالي حيث أن بشرتي دهنية وكنت أعاني من انتشار الحبوب والبثور عليها.
2-لهذا نصحتني أحد أصدقائي بتجربة ماسك الطين الميت الذي ساهم في تحسين ملمس بشرتي ومنحها النعومة والحيوية، قد استعملته بالفعل من خلال وضع طبقة منه على البشرة بعد غسلها جيدًا بالماء والصابون.
3-تركت ماسك الطين على البشرة لمدة 30 دقيقة لأن بشرتي دهنية، أما أصحاب البشرة الجافة يكفي 10 دقائق فقط، وبعدها غسلت بشرتي بالماء الدافئ فقط دون استعمال الصابون، ثم مسحت بشرتي بقطعة من القطن بها القليل من الحليب لمنح البشرة الترطيب اللازم.

فوائد طين البحر الميت للوجه

1- علاج حب الشباب
يحتوي طين البحر الميت على مواد ذات خصائص مضادة للبكتيريا خصوصًا تلك التي تقوم بالعيش على بشرة الإنسان.
يمكن استخدام ماسك يحتوي على طين البحر الميت من أجل المساعدة في علاج حب الشباب، كما يمكن استخدام الكريمات أو مستحضرات التجميل أيضًا التي تحتوي على طين البحر الميت.
2- تقليل شوائب البشرة
يمكن استخدام الماسك المصنوع من طين البحر الميت من أجل المساعدة في التخلص من شوائب البشرة للوجه والجسم كافّة.
كما تساعد الأملاح وعنصر المغنيسيوم الموجود في طين البحر الميت على تحسين وظائف ومرونة البشرة بشكل كبير، يمكن استخدام ملح البحر الميت أيضًا للمساعدة في علاج البشرة لتبدو بمظهر أكثر صحّة ونضارة.
3-علاج الصدفية
يمكن استخدام طين البحر الميت من أجل التحكم بنوبات ظهور الصدفية، حيث أظهرت الأبحاث بأن التركيز العالي للأملاح والمعادن الموجودة في طين البحر الميت قد تساعد في علاج الصدفية بفعالية.
حيث يساعد وضع طين البحر الميت على أماكن ظهور الصدفية في تقليل الأعراض بشكل كبير وتقليل الألم الناتج عن الالتهاب أيضًا.
4-تحسين أعراض التهاب المفاصل
تمّ إجراء دراسة على أشخاص مصابين بمرض التهاب المفاصل، بحيث تم وضع أكياس ساخنة تحتوي على طين البحر الميت على الأطراف المصابة بالالتهاب مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوعين على التوالي، حيث ساعد طين البحر الميت في تحسين الأعراض لدى هؤلاء الأشخاص لمدة ثلاثة شهور.

فوائد طين البحر الميت للجسم

1- علاج حب الشباب
وجدت العديد من الدراسات أن لطين البحر الميت خصائص مميز مكافحة للعديد من السلالات البكتيرية التي تعيش في بشرة الإنسان، الأمر الذي يجعلها مكافحاً مثالياً للبكتيريا المسؤولة عن تكون حب الشباب.
2-تخفيف آلام الظهر المزمنة
أشارت دراسات أولية إلى أن استخدام كمادات ضاغطة مصنوعة من طين البحر الميت بشكل منتظم 5 مرات أسبوعياً ساعد على تخفيف آلام أسفل الظهر المزمنة بشكل كبير لدى العديد من المرضى.
3- تحسين حالة المصابين بالصدفية
يساعد طين البحر الميت على تخفيف أعراض الصدفية وتحسين حالة المصابين بها، خاصة عند استعمال طين البحر الميت على هيئة كمادات موضعية ضاغطة لمواقع الإصابة.
وقد كشفت بعض الدراسات الأولية عن دواء يستخدم عناصر من طين البحر الميت في مكوناته الرئيسية قد يكون علاجاً فعالاً للصدفية.
وينصح باستعمال هذه الكمادات بشكل موضعي على موقع الألم لمدة 20 دقيقة متواصلة مرة يومياً على مدى أسبوعين وبانتظام.
4- تخفيف أعراض التهابات المفاصل
وجدت بعض الدراسات أن استخدام كمادات طين البحر الميت الدافئة قد يساعد بشكل كبير على تخفيف آلالام والأعراض الأخرى المرافقة لالتهابات المفاصل.
5- تخفيف التوتر
يساعد تدليك بشرة الجسم بطين البحر الميت بانتظام على تخفيف التوتر لما فيه من أملاح ومعادن تساعد على تخليص الجسم من السموم وتساعد على تعزيز تدفق الدورة الدموية وتحسين عمليات الأيض!
6- إيقاف تساقط الشعر
مع أن هذه الفائد تحديداً لا زالت غير مدعمة بالعديد من الدراسات والبحوث، إلا أن من الاستخدامات التقليدية لطين البحر الميت استخدامه لمكافحة تساقط الشعر، إذ أنه قد يساعد على تقوية البصيلات ودعم نمو الشعر.
7- تحسين حالة علامات تقدم السن
من الممكن استخدام طين البحر الميت للتخفيف من التجاعيد الظاهرة وتضييق المسامات المفتوحة والتخفيف من علامات تقدم السن بشكل عام.
كما يساعد استخدام طين البحر الميت بانتظام على عمل ديتوكس للبشرة، أي تنظيف البشرة من السموم المختلفة العالقة فيها.



386 Views