أضرار زيت جنين القمح للوجه

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 16 أبريل, 2022 4:23
أضرار زيت جنين القمح للوجه


أضرار زيت جنين القمح للوجه نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة استخدام زيت جنين القمح للوجه وفوائد زيت جنين القمح للوجه قبل النوم و الختام الأسئلة الشائعة عن زيت جنين القمح تابعوا السطور القادمة.

أضرار زيت جنين القمح للوجه


وفقًا لقاعدة بيانات الطب الطبيعي بمركز الأبحاث العلاجية، قد تواجهين آثارًا جانبية عند استخدام زيت جنين القمح، على الرغم من أنه آمن لمعظم الناس، فقد يكون له بعض الآثار الجانبية عند وضعه على البشرة فيسبب التهاب الجلد وتهيج واحمرار الجلد وردود فعل تحسسية فمن المعروف أن زيت جنين القمح يسبب أحيانًا التهاب الجلد وتهيجه واحمراره، خاصةً عند الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لذا ننصحك باستخدام كمية صغيرة على جزء من الذراع قبل وضع الزيت على منطقة أكبر، للتأكد من عدم حدوث أي التهاب او تهيج في الجلد، ثم وضعه على مكان أكبر في حالة عدم حدوث أي رد فعل، أما إذا حدث احمرار أو تهيج للجلد عند تجربته، فيُنصح بعدم استخدامه.

طريقة استخدام زيت جنين القمح للوجه

-شدّ البشرة ومنع ترهّلها: نضع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح في وعاء ونخلط جيداً، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها نغسل الوجه جيداً بالماء، وللحصول على أفضل نتيجة يُفضّل تطبيق الخليط ثلاث مرات أسبوعيّاً.
– تنشيط الدورة الدمويّة في الوجه: نضع ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون، وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح في وعاء ونخلط جيداً، ثم نضع قطنة نظيفة في الخليط، ونمسح الوجه به لمدة عشرين دقيقة.
– علاج الحروق في الوجه: ندلك أماكن الحروق بالقليل من زيت جنين القمح، ونتركه لمدة عشر دقائق.
– إزالة الخلايا التّالفة: ندلك الوجه بزيت جنين القمح جيّداً، ثم نتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الوجه.
-تبييض الوجه: نضع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح في وعاء ونخلط، ثم نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها نغسل الوجه جيداً بالماء.
– إزالة حبّ الشباب: نضع ملعقة كبيرة من بودرة قشر الرمان، وملعقة كبيرة من الحبّة السّوداء المطحونة، وملعقة صغيرة من العسل، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح في وعاء، ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط، ثم نضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها نغسل الوجه جيّداً بالماء.
-بديل للكريم الليليّ: نغسل الوجه بالماء والمقشّر، ثم نجفّفه بواسطة منشفة جافّة للتخلص من الماء، وبعدها نمسح الوجه بزيت جنين القمح بواسطة قطنة نظيفة ومعقّمة، ويستخدم بالعادة لأصحاب ترطيب البشرة الجافة.

فوائد زيت جنين القمح للوجه قبل النوم

– يقضي على عيوب الوجه المزعجة التي تتمثل في ندبات الجلد والبقع السوداء الداكنة وآثار حروق الجلد والجروح علاوة على ذلك يخفف من ضرر أشعة الشمس ويقضي على الاسمرار الناتج منها ويساعد على تفتيح الوجه بشكل ملحوظ عن السابق.
-به خصائص مضادة للالتهابات تساهم في التخفيف من الاحمرار وتورم الجلد ويعالج الأمراض الجلدية المتنوعة مثل الصدفية والأكزيما كما يمنح للبشرة المرهقة الرونق الجذاب وأكثر شبابية.
-يحتوي على أحماض دهنية مفيدة جدا لصحة البشرة مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالميتيك التي تعزز من نضارة الوجه وتقلل من وجود عيوب به.
– غني بالكثير من الفيتامينات التي تتمثل في فيتامين أ، د، ب 1، ب 2، ب 3، ب 6 بالإضافة إلى المعادن المختلفة المتمثلة في الفسفور والزنك والكالسيوم والحديد التي تحسن من مظهر الوجه وحمايته من العوامل البيئية الخارجية كالأشعة فوق البنفسجية.
– يحمي البشرة من التجاعيد علامات تقدم السن المبكرة كما يقي من الشيخوخة ويقضي على الخطوط الرقيقة التي تظهر حول العينين وتسبب العجز المبكر كما أنه له قدرة فعالة في تمدد الجلد وإظهار الحيوية به.

الأسئلة الشائعة عن زيت جنين القمح

-ما هو زيت جنين القمح؟
هو زيت طبيعي غير مكرر ويكون لونه برتقالي يميل إلى اللون البني وهو لزج بعض الشيء وله رائحة واضحة وحادة. يتم استخراج زيت جنين القمح من قلب حبوب القمح بطريقة الضغط البارد ويعتبر زيت جنين القمح من الزيوت التي تتلف بسرعة لذلك من الأفضل تخزينه في مكان مظلم بعيدا عن أشعة الشمس ودرجة الحرارة العالية، ويُنصح بتخزينه داخل الثلاجة للاحتفاظ به في حالة جيدة لمدة أطول. و تستخدم الكثير من النساء زيت جنين القمح للعناية بالبشرة وأطلق عليه سابقاً زيت الحياة، نظراً لفوائده الكثيرة، إذا أن زيت جنين القمح يعتبر مصدر ل فيتامين هـ وأغلب فيتامينات ب ( 1 ، 2 ، 5 )، بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من المعادن القليلة الوجود ويمكن أن نقول أنه في كل 2000 كيلو جرام من القمح، نستطيع استخلاص كيلو واحد فقط من زيت جنين القمح.
-هل زيت جنين القمح يكبر الخدود؟
نعم، يساعد هذا الزيت في تكبير الخدود، وذلك عند خلطه معلقة منه مع ملعقة عسل وملعقة ماء ورد بالإضافة إلى ملعقة جلسرين، ثم تطبيق الخليط على الوجه بالأخص منطقة الخدود وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر، ويتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.
-ما هو سعر زيت جنين القمح للبشرة وأين يباع؟
يتراوح سعر زيت جنين القمح ما بين 10 جنيهات و400 جنيه مصري. يباع في الصيدليات ومحال العطارة وكذلك يمكنك شراؤه أونلاين.
-كيف يتم تخزين زيت جنين القمح؟
يتم تخزين زيت جنين القمح للبشرة في الثلاجة؛ وذلك منعاً لتعرضه إلى الأكسدة، كما أنك تستطيعين استخدام الزيت لمدة عام كامل عند تخزينه بطريقة آمنة، حيث أن درجة الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس تسبب تلف الزيت، لذا يفضل حفظه في مكان بارد ومظلم.
-هل زيت جنين القمح يسد المسام؟
لا، فهذا الزيت ينقي البشرة من الشوائب ويعمل على فتح المسام.
-هل ينفع زيت جنين القمح للوجه؟
نعم، حيث أن هذا الزيت من الزيوت المفيدة والمهمة للوجه؛ لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر اللازمة لسلامة البشرة.



361 Views