أضرار زيت الليمون للمنطقه الحساسة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 8:10
أضرار زيت الليمون للمنطقه الحساسة


أضرار زيت الليمون للمنطقه الحساسة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم أضرار زيت الليمون المنطقة الحساسة وأفضل زيت للمنطقة الحساسة وفوائد زيت اللوز الحلو للمناطق الحساسة واهم الأشياء التي يجب تحنب وضعها على الأماكن الحساسة

أضرار زيت الليمون للمنطقه الحساسة

التهاب الجلد
وتحتوي قشور ثمار الحمضيات في كثير من الأحيان على مواد كيميائية تسمى فورانوكومارين والسورالين، وهذه المواد مفيدة في الظل، لكنّها إذا تُركت على البشرة في ضوء الشمس فإنها تتحول إلى مهيجات سيئة للبشرة، وإنّ العديد من الأشخاص الذين وضعوا عصير الليمون على جلدهم ثم تعرضوا للشمس كانت النتيجة حروقًا سيئةً وتقرحاتٍ، ويمكن إزالة هذه المركبات السامة الضوئية من الزيوت العطرية للحمضيات عن طريق المعالجة، لكنّ بعض الحمضيات لا تحتوي على هذه المركبات على الإطلاق مثل اليوسفي، ولذلك لا يجب تجنب جميع المنتجات التي تحتوي على الحمضيات.
البهاق
إذ تنتشر بقع على الجلد وينتهي المطاف ببقع ظاهرة على البشرة، وليس من الواضح تمامًا كيف يسبب عصير الليمون هذا بالضبط، إلا أنه يمكن أن يكون بسبب انخفاض الرقم الهيدروجيني 2 لليمون وهو أقل بكثير من نسبته في جميع منتجات العناية بالبشرة باستثناء منتجات التقشير، التي تطبق بعناية وتزال بدلًا من تركها على الجلد.

أفضل زيت للمنطقة الحساسة

زيت الزيتون يساعدكِ على العناية بالمنطقة الحساسة
فوائده لا تُعدّ ولا تُحصى، وتشمل حتّى العناية بالمنطقة الحساسة. هذا الزيت يخلّصكِ من الجفاف ويغذّي البشرة حول المهبل نظراً إلى أنّه غنيّ بالفيتامين E والمواد المضادة للأكسدة. لا تتجاهلي أهميّة تطبيقه خصوصاً إذا كنتِ قد تجاوزتِ الـ 35 وبدأتِ تعانين من الجفاف بسبب تغيّرات على صعيد الهرمونات وتحديداً هرمون الأستروجين.
زيت بذور الكتان يساعدكِ على العناية بالمنطقة الحساسة
دلّكي المنطقة الحساسة بهذا الزيت ولن تندمي، إذ أنّه سيخلّصكِ من الجفاف ويغذّي البشرة وخلايا الجلد بفضل تركيبته الغنيّة بالأوميغا 3 وبالمواد المضادة للأكسدة. فضلاً عن ذلك، يحارب زيت بذور الكتان الالتهابات ويخفّف من شعور الألم والحكاك اللذين يرافقان الجفاف.
زيت فيتامين E يساعدكِ على العناية بالمنطقة الحساسة
تطبيق هذا الزيت الطبيعي على المنطقة الحساسة يساعد في التخلّص من الاسوداد، الندوب والبقع الداكنة، فيساهم إذاً في توحيد لون البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحافظ على رطوبة المنطقة المذكورة ويخلّصها من الجفاف، فتنعمين إذاً ببشرة ناعمة ونضرة.
جوز الهند يساعدكِ على العناية بالمنطقة الحساسة
من منّا لم تدرج هذا الزيت في روتينها الجماليّ ولاحظت نتائجه الرائعة؟ هو يتمتّع بفوائد عديدة أبرزها ترطيب البشرة، فلا تتردّدي في تطبيقه على المنطقة الحساسة أيضاً لمحاربة الجفاف. يمكنكِ تطبيقه بعد الاستحمام، بعد إزالة الشعر أو حتّى قبل العلاقة الحميمة. بالإضافة إلى ذلك، يحدّ هذا الزيت من ظهور الالتهابات وبالتالي يخلّصكِ من الشعور بالحكاك والانزعاج.

فوائد زيت اللوز الحلو للمناطق الحساسة

ترطيب الجلد
نظرًا إلى قوامه الخفيف، يتغلغل زيت اللوز سريعًا داخل خلايا البشرة ليساعد على ترطيب الجلد من الداخل دون أن يترك أي ملمس دهني لزج. تذكري أن الجفاف الشديد للجلد في المنطقة الحساسة من الأسباب الأساسية وراء اسمرارها.
تفتيح الأماكن الداكنة
هل تعلمين أن الزنك الموجود في زيت اللوز من أهم العناصر الأساسية لتفتيح آثار البقع الداكنة؟ كما يشير بعض الدراسات إلى أن زيت اللوز واحد من أفضل العلاجات للتخلص من آثار علامات التمدد والندوب. لذا، احرصي على تدليك منطقة ما بين الفخذين بزيت اللوز بشكل منتظم لتجنب تهيج الجلد واحمراره والتخلص من أي آثار داكنة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من تلف البشرة.
تنعيم الجلد
نتيجة للاحتكاك الشديد بين الفخذين، خاصةً مع زيادة الوزن، قد تلاحظين بعض الأماكن الخشنة. استخدمي زيت اللوز الحلو لتقشير الجلد الميت في تلك المنطقة وترطيبها وتنعيمها لقوامه الخفيف سريع الامتصاص. التخلص من الرائحة الكريهة أكدت الدراسات أن لزيت اللوز الحلو خواص مضادة للفطريات والبكتيريا، ما يساعد على مكافحة العدوى الفطرية المسببة لرائحة المهبل غير المحببة.

اشياء تجنبي وضعها على الأماكن الحساسة

المنظفات القوية
المهبل من المناطق الحساسة للغاية، خصوصاً عند إستخدام منظفات قوية تحتوي علي المواد الكيميائية التي ينتج عنها تهيج المهبل. ولتجنب هذا التهيج يفضل الإبتعاد عن المنظفات القوية أو العطرية وإستخدام المنظفات المصنوعة خصيصاً للبشرة للحساسة .
دش الإستحمام
ترغب بعض النساء في إستخدام الدوش لتنظيف المنطقة الحساسة ولكن في واقع الأمر هذه الخطوة غير ضرورية وفي الكثير من الأحيان يشكل خطر علي صحة المهبل . تذكر أليسا ديوك أخصائية أمراض النساء أن استخدام الدش المستمر يؤدي إلي حدوث خلل فظيع في البكتريا الجيدة الموجودة بداخل المهبل في الواقع أن ذلك يتسبب في حدوث العدوي . إذا كنت قلق بشأن إلتهاب المهبل البكتيري ويدفعك ذلك إلي تنظيف المهبل بالماء والصابون عند الإستحمام والحرص علي عدم وضع أي صابون قاسي داخل المهبل . وأفضل شئ يمكن أن تقوم به هو غسل المهبل بالماء فقط لأن المهبل يعتمد علي التنظيف الذاتي ولا حاجة إلي أي شئ لكي يبدو أكثر نظافة .
تجنب وضع أي طعام
لا تحاول وضع أي غذاء من أي نوع بالقرب من المنطقة الحساسة . قد يبدو للبعض وضع القليل من شراب الشيكولاتة أو الكرز فكرة جيدة من الناحية النظرية ولكن لا تحاول وضع أي شئ لذيذ بالقرب من المهبل لأنها غير فعالة لأن وضع الطعام بالقرب من المهبل يتسبب في الإصابة بعدوي الخميرة . يمكن للسكر أن يتسبب في فرط نمو الخميرة .
الكريم المرطب
في حالة ترطيب الملابس الداخلية يؤثر علي المنطقة الحساسة وتوفر لكي ظروف مثالية لنمو البكتريا والتكاثر .يفضل عدم ترطيب المنطقة الحساسة بإنتظام ولكن تركها لكي تقوم تنظيف نفسها بنفسها. أيضاً يفضل تنجب إرتداء الملابس الرياضية التي تزيد من إنتاج العرق وبالتالي توجد رطوبة داخلية في المهبل .



1041 Views